الرئيسية » رفاهية » آسيوي يمتلك أغلى قميص في العالم

آسيوي يمتلك أغلى قميص في العالم

يمتلك مواطن هندي يدعى”ديتا فيوج” و الملقب بـ”رجل الذهب” أغلى قميص في العالم مصنوع من الذهب الخالص، حيث يزن 3.3 كيلوجرام من الذهب، وفق تقرير نشره ما موقع “بي بي سي” الانجليزي.أغلى قميص في العالم

وقال التقرير إن ديتا يفضل ارتداء قميصه في المناسبات الخاصة تحت حراسة مشددة من قبل حرسه الشخصي.

وبات بمقدور فيوج، الذي نشأ في بيئة متواضعة تحقيق حلمه الطفولة باقتناء الذهب وارتداء القلادات الثمينة، حيث يعد الذهب رمزا للثراء والنجاح في مجتمع الهندي

فيها حتى أصبح من أثرى سكان منطقته، وجاء القميص ليكون بمثابة نيشان لنجاحه وثراءه.

ويمتلك ديتا خمس سيارات فارهة، إلا أنه يعد القميص المصنوع من الذهب أحد ممتلكاته الثمينة والقريبة إلى نفسه.

وقد استغرقت صناعة القميص أو “تي شيرت” 16 يوما، حيث استعان المصمم تيجبال رانكر صاحب محل “رانكر” المجوهرات ب 15 حرفيا لانجازه. كما تم الإستعانة بآلة خاصة لصياغة صفائح الذهب والتي تشبه في طريقة حياكتها القماش الإيطالي.

وتصميم القميص مستلهم من دروع الحروب القديمة التي يتم ارتدائها لحماية الجسد من الطعنات، غير أن القميص المبطن بالمخمل لمنع الصفائح الذهبية من الاحتكاك غير قابل للغسيل.

و”ديتا” ليس الوحيد الذي يتملكه حب الذهب فزوجته التي تعمل في وظيفة حكومية تعشق كل ما هو ذهبي، وتمتلك العديد من الحقائب اليدوية المصنوعة من الذهب الخالص والتي اشتراها زوجها لها خصيصا.

ويؤكد “ديتا” أنه يعلم جيداً القيمة المادية للذهب بالإضافة لأهمية امتلاكه حيث يقول: “في حالة احتياجي للمال سوف أقوم ببيع القميص و استخدام ثمنه لسد حاجتي”، مضيفا “كان هدفي أن يعرفني العالم من خلال هذا القميص، والآن قد تحقق حلمي”.

والجدير بالذكر أن الهند تعد من أكثر الدول المستوردة للذهب، حيث يعتقد الكثير من سكان المناطق الريفية أن الذهب يعد وسيلة جيدة لحفظ المال بدلاً من اللجوء الى البنوك، كما أن لدى الشعب الهندي حب وتقديس مختلف للذهب عن باقي الشعوب، حيث ارتبط إقتناءه بالكثير من المعايير الاجتماعية والدينية، فالذهب يعد رمزاً للآلهة الهندوسية “لاكشمي” آلهة الثراء التي يتبارك بها الكثيرين من الفقراء وذوي الدخل المحدود أملاً في تحقيق الرخاء.

شاهد أيضاً

مجموعة نظارات لينيا روسا “Linea Rossa” من برادا “Prada”- ربيع/ صيف 2014

مجموعة النظارات لينيا روسا “Linea Rossa” من برادا “Prada” لربيع/ صيف 2014 تواصل مسار البحث …