الرئيسية » معارض ومؤتمرات » معارض عقارية » إختتام فعاليات مؤتمر تحديات السكن والتمويل لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي – مستقبل التنمية والإستثمار العقاري

إختتام فعاليات مؤتمر تحديات السكن والتمويل لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي – مستقبل التنمية والإستثمار العقاري

في ختام ناجح لفعاليات مؤتمر تحديات السكن والتمويل لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والذي إنعقدت فعالياته على مدار اليومين الماضيين بفندق برج العرب بتنظيم من مجموعة داتاماتكس للإستشارات

ناقش المؤتمر في جلسات اليوم الثاني أحدث إستراتيجيات الإسكان والتطوير العقاري حيث تم إستعراض أحدث النماذج والحلول الحاسمة من خلال المناقشات التفاعلية حول المنهجيات المؤسسية الفعالة وماتم التوصل إليه من دراسات ميدانية وقد شهدت الجلسات الختامية للمؤتمر حضور مكثف من المؤسسات الحكومية ، المصرفية ومؤسسات قطاع الأعمال ووسائل الإعلام الإقليمية والعالمية

ودارت مناقشات اليوم الثاني حول تحديات قروض الإسكان والتمويل العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي وماهية فرص الإستثمار العقاري والتحديات المستقبلية والقضايا الإسكانية والعمرانية التي تواجه صناعة العقارات وقواعد وانظمة الملكية العقارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والسيناريوهات المحتملة في هذا الشأن .

تألفت الجلسة من حلقات نقاش ترأسها الخبراء في مجال العقارات والمهندسين المعماريين الإسكان والبنية التحتية حيث ركزت على تحديات قروض الإسكان والتمويل العقاري وأليات تطوير البنية التحتية وماهية المعوقات التي تحد من إستثمار المؤسسات المالية في تمويل القطاع العقارى.

وترأس هذه الجلسة السيد مورن فوري، مدير التصميم والتطوير والتنمية – ميراس، والسيد سامي عبد الله بوزهرة، وكيل الوزارة المساعد للإسكان، وزارة الإسكان البحرينية ، والسيدة روبرتا دي سيينا، العضو المنتدب، أر- دي سيينا للإستشارات جي إل تي – دبي. وتركزت المناقشات حول التحديات الاستثمارية الحالية والمستقبلية في القطاع العقاري الخليجي وعوامل تنظيم الممتلكات التي تعيق توفير مساكن بأسعار معقولة للمواطنين.

تلا ذلك الإستراحة التي أعقبها ورقة عمل قدمتها السيدة ردينة عبده، مستشار أول، اوتاك الدولية حول “توفير مساكن ميسورة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال خلق فرص المجتمع والإستغلال الأمثل للتركيبة السكانية الفريدة وعوامل التنمية المستدامة” وإيجاد فرص إستثمارية حقيقية أمام القطاع الخاص لبناء مجمعات سكنية وفقاً للمعايير والمواصفات المعتمدة عالمياً حيث أكدت على الدور الهام الذي تلعبه خطط التنمية المستدامة في توفير مشروعات الإسكان والعوامل المختلفة التي يتعين أخذها في الاعتبار . وأعقب الجلسة حلقة نقاش حول قروض الإسكان الإقليمي وصناعة الرهن العقاري ( التحديات وأثرها على التنمية العمرانية المستقبلية )و أحدث إستراتيجيات تطوير القطاع العقاري، وكيفية إبتكار الحلول إلابداعية لتجاوز تحديات الإسكان المستقبلية وإستشراف مستقبل أفضل وأليات تعزيز الفرص الإسثمارية في قطاع العقار الخليجي.

ثم تحدث السيد جمال السيد الدرة، العضو المنتدب، شركة LLC والسيد مورن فوري، مدير التصميم والتطوير والتنمية – ميراس وتضمن مناقشة أبرز حاسم على العميل، والقروض، و صناعة الرهن العقاري، والاستراتيجيات الرامية إلى دعم فرص تبادل الخبرات، وبناء الشراكات كبرى المؤسسات العقارية والإسثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي ..

واختتم المؤتمر بمناقشات حول أحدث التطورات وأحدث والمبادرات في قطاع الإسكان التي طرحتها القطاعات الحكومية والخاصة لتلبية الطلب المتزايد على قطاع الإسكان وأليات خلق بيئة سكنية مميزة تضمن حصول المواطن الخليجي على السكن الذي يليق به .

شاهد أيضاً

“تيكوم للاستثمارات” تطلق  خطة تطوير مستقبلية شاملة لمجمعات أعمالها وتدعو المستثمرين إلى الاستفادة من فرص الاستثمار ضمن محفظتها الواسعة  

الخطة تكشف عن أحدث مشاريع تطوير البنية التحتية وتعزيز وتطوير مشاريع جديدة لعام 2015 بالإضافة …