الرئيسية » أخبار عقارية » أخبار عقارية إماراتية » اداء يفوق التوقعات لقطاع العقارات في دبي في شهر يوليو

اداء يفوق التوقعات لقطاع العقارات في دبي في شهر يوليو

دبي، الامارات العربية المتحدة.

في استمرار لأدائه القوي مؤخرا، وباجمالي تداولات بلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 2 مليار درهم، حقق قطاع العقارات في دبي أعلى رقم للمبيعات للوحدات وما يقابلها من قيمة الوحدة الكلية لأي شهر يوليو على الاطلاق وفقا لبيانات من مصادر في دائرة الأراضي بدبي.

مع 1767 صفقة، يشهد القطاع أكثر من 193,629 متر مربع (2,084 مليون قدم مربع) من مساحات الوحدات التي تم بيعها خلال الشهر والذي يدل على أن زيادة الطلب على الوحدات العقارية في دبي لا يزال مستمرا.

ومازالت المناطق الأعلى أداء تتضمن مرسى دبي، وسط مدينة دبي، وأبراج بحيرة الجميرا حيث القيمة الاجمالية للصفقات من هذه المناطق تمثل نحو 67٪ من القيمة الإجمالية للمعاملات في خلال شهر يوليو.

“إن الانتعاش مازال مستمرا بوطيدة قوية بالتأكيد” قال مهند الواديه، المدير التنفيذي لشركة هاربور للخدمات العقارية في دبي. “عند النظر في التقارير الأخيرة بشأن نسب الأرباح العالية و عودة النشاط لشركات التطوير العقارية الكبرى فأننا نلمس أن الثقة بدأت تعود الى السوق بشكل كبير مدعومة بأسس متينة مبنية على التجارب والدروس التي مر بها القطاع العقاري خلال الأعوام الأربعة السابقة، ونحن نتطلع بالتأكيد الى استمرارية هذا الانتعاش وقطاع عقاري متجدد نابض بالحياة”
وكانت التصريحات التي أدلى بها الواديه مبنية على نتائج الارباح التي اعلنتها مؤخرا شركة إعمار والتي بينت زيادة حادة بنسبة تزيد عن 80٪ في أرباحها في النصف الأول من عام 2012 جنبا إلى جنب مع الاهتمام المتجدد في تطوير مشاريع جديدة مثل مشاريع فلل من فئة التاون هاوس في مشروع دبي لاند.
كما قدمت شركة نخيل أداء قويا بعوائد نمو في النصف الأول من عام 2012 بزيادة 36٪ عن عام 2011. حيث استثمرت شركة نخيل جهودا ومواردا كبيرة لاعادة هيكلتها نتيجة للأزمة المالية العالمية، كما اطلقت الشركة مشاريع جديدة مدروسة لاقت نجاحا باهرا مبني على عودة الطلب على العقارات في دبي.

واضاف المدير التنفذي لشركة هاربور للخدمات العقارية “لقد كنا جميعا بانتظار هذا الانتعاش وعودة التفاؤل المبني على الثقة المتنامية بالقطاع العقاري بدبي”.

شاهد أيضاً

169 مليار درهم حجم العقود الإنشائية المُسندة في الإمارات

معرض سيتي سكيب العالمي 2014 الأكبر منذ عام 2008 بمعدل نمو 25%