الرئيسية » أخبار عقارية » “الإمارات للزجاج” تسجل 50% نمواً في مبيعاتها حتى الربع الثالث من 2012

“الإمارات للزجاج” تسجل 50% نمواً في مبيعاتها حتى الربع الثالث من 2012

تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 200 مليون درهم مع نهاية العام

70% من حجم إنتاج العام الجاري تم تصديره إلى أسواق خارجية

دبي، 08 أكتوبر 2012: كشفت شركة “الإمارات للزجاج”، إحدى الشركات الرائدة في مجال معالجة منتجات الزجاج المعماري المسطح في المنطقة والتابعة لشركة “زجاج” المملوكة بالكامل لشركة “دبي للاستثمار”، عن زيادة قدرها 50% في مبيعاتها حتى الربع الثالث من عام 2012، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة هذا النمو إلى ارتفاع الطلب في السوق المحلية والعالمية على منتجات الزجاج ذات الجودة العالية. وكانت الشركة قد توقعت في فترة سابقة حدوث تحول إيجابي في هذا القطاع، وحددت لنفسها مبيعات مستهدفة بقيمة 200 مليون درهم للسنة المنتهية في ديسمبر 2012.

وقال زياد يزبك، النائب الأول للرئيس، التسويق والمبيعات، في شركة زجاج: “لقد حددنا هدفنا من المبيعات بعد الأخذ في الاعتبار جملة من العوامل المؤثرة على مستوى العالم، وعوامل أخرى تخصّ هذه المنطقة تحديداً. وقد استطاعت الإمارات للزجاج خلال الأشهر القليلة الماضية أن تؤمّن سلسلة من طلبيات الشراء الكبيرة بفضل الحركة التصاعدية التي شهدها قطاع البناء والتشييد محلياً وفي الأسواق الناشئة المجاورة، والأسواق الجديدة، وأشير هنا إلى أن 70% من حجم الإنتاج هذا العام تم تصديره إلى أسواق مختلفة خارج دولة الإمارات”.

وكانت الإمارات للزجاج قد وقعت مؤخراً اتفاقية شراكة مع شركة الاستثمار والتطوير العقاري “فيريابي” (Feryapi) بقيمة 20 مليون درهم لمشاريع تتطلب تركيب ألواح زجاج ذاتي التنظيف في تركيا. كما تلقت الشركة خمس طلبيات شراء بقيمة 5.2 مليون درهم لمشاريع كبرى في لبنان، تشمل بيروت سيتي سنتر؛ وديجيتال سيتي مول، ومشروع آي سي، والوسط التجاري ريتيل سنترال، إضافة إلى مشروع مارينا تاون كواي. من ناحية أخرى، وسعت الشركة نطاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وآسيا لتشمل قطر والهند والعراق.

وأضاف يزبك: “لقد أظهرنا قدرة مستمرة وثابتة على تقديم مواد عالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة في الوقت المحدد، مما عزز مصداقيتنا في السوق وأسهم في زيادة الطلب على منتجاتنا. وبالتوازي مع ذلك، عززنا من تعاوننا مع كبار المطورين في المناطق التي تنطوي على إمكانات نمو مرتفعة، وهذا ساعدنا على زيادة قاعدة عملائنا. وبالنسبة لنا، تبدو آفاق النمو واعدة للغاية”.

وبفضل امتلاكها للعديد من وحدات الإنتاج المتطورة والعالية الكفاءة، يمكن للإمارات للزجاج إنجاز طلبيات كبيرة ضمن فترات زمنية قصيرة. وكانت الشركة قد افتتحت في وقت سابق من العام الحالي خط إنتاج جديد ومتطور لطلاء الزجاج بتكلفة 160 مليون درهم بهدف رفع طاقتها الإنتاجية إلى أكثر من 3.5 مليون متر مربع من الزجاج.

علاوة على ما سبق، أطلقت الإمارات للزجاج في عام 2011، منتجها الفريد “فيتروجليز”(VitroGlaze)  الصديق للبيئة، وهو منتج متطور يحتوي على معالج كيميائي يمنع التصاق الأوساخ وتراكم الغبار، كما يتسم بخصائص مضادة لالتصاق المياه والمواد الزيتية، ما يلغي الحاجة لاستخدام المواد الكيماوية في التنظيف.

ويمكن للإمارات للزجاج أن تنتج، وفقاً لأدق معايير إنتاج ومعالجة الزجاج في القطاع، مجموعة واسعة من أنواع الزجاج الفائقة الأداء وذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة. كما تلتزم الشركة بدعم إنشاء الأبنية الصديقة للبيئة والتنمية المستدامة بما يواكب مبادئ ومعايير المباني الخضراء.

شاهد أيضاً

169 مليار درهم حجم العقود الإنشائية المُسندة في الإمارات

معرض سيتي سكيب العالمي 2014 الأكبر منذ عام 2008 بمعدل نمو 25%