الرئيسية » عالم الإستثمار » الرمز للأوراق المالية تطرح أول خدمة اسلامية للتداول بالهامش

الرمز للأوراق المالية تطرح أول خدمة اسلامية للتداول بالهامش

خدمة المرابحة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية توفر خيار شراء الأسهم للمتداولين المحليين

أكدت “الرمز للأوراق المالية”، إحدى الشركات الإمارتية الرائدة في مجال الوساطة، من جديد دورها الرائد في سوق الوساطة المحلي من خلال طرحها أول خدمة إسلامية للتداول بالهامش في دولة الإمارات.

وتتوافق هذه الخدمة مع الشريعة الإسلامية بنظام المرابحة، حيث يقوم الصندوق بشراء السلع ومن ثم بيعها لطرف ثالث وفق سعر متفق عليه. ويتضمن السعر تكلفة السلع زائد هامش الربح مع تقدير التكلفة والهامش سلفاً من قبل الأطراف المعنية.

ووفق نظام التداول الإسلامي بالهامش، تشتري شركة “الرمز” الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتفق عليها تحديداً مع العميل ومن ثم تبيعها إلى هذا الأخير وفقاً لمفهوم مرابحة الأسهم، وقد حظي هذا المنتج وهذه الخدمة على موافقة مجلس الاستشارات الشرعية للشركة.

وقال محمد المرتضى الدندشي، الشريك والعضو المنتدب لشركة “الرمز للأوراق المالية”: “تعكس خدمتنا الجديدة للتداول الإسلامي بالهامش علامتنا التجارية الفريدة كشركة رائدة ومبتكرة في مجال الوساطة. ومن خلال اعتماد المبادئ المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، نتيح لعملائنا ممن ليس لديهم الموارد المالية الكافية القدرة على ممارسة التداول بالأسهم التي يختارونها. وتعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها في دولة الإمارات، حيث سيكون لها بكل تأكيد الأثر الإيجابي على حركة وطبيعة أسواق الأسهم المحلية”.

وكانت “الرمز” قد حصلت مؤخراً على ترخيص التداول بالهامش من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات، لتصبح من أوائل شركات الوساطة المحلية التي يتم الترخيص لها لتقديم مثل هذه الخدمة. كما حصلت الشركة على موافقة الهيئة للتداول خارج الإمارات وهي توفر مجموعة شاملة من الخدمات المالية للعملاء من الأفراد والمؤسسات من خلال فروعها في أبوظبي ودبي والعين.

شاهد أيضاً

يطلق منتدى الشارقة للتطوير مؤتمره السنوي تحت شعار “بداية صغيرة أحلام كبيرة”

برعاية صاحبالسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة