الرئيسية » الملف السياحي » “الشعلة الدوحة” يحصل على جوائز أفضل فندق في قطر

“الشعلة الدوحة” يحصل على جوائز أفضل فندق في قطر

ضمن جوائز هيئة أفضل وجهات سفر رجال الأعمال لعام 2012

“الشعلة الدوحة” يحصل على جوائز أفضل فندق في قطر

حصلت دولة قطر لأول مرة على جوائز أفضل وجهات رجال الأعمال في العالم هذا العام ضمن فئة “جائزة أفضل فندق من حيث الفخامة”.

 و”الشعلة الدوحة” هو مشروع رائد حديث يقع في قلب مدينة الدوحة الرياضية  و هي مدينة اسباير زون . و بسبب مفهومه الجديد ، و موقعه المتميز أصبح الفندق مقصد كبار رجال الاعمال و الفرق الرياضية العالمية و محبي الرياضة من جميع أنحاء العالم.

و كان الفندق قد بدأ في استقبال ضيوفه في شهر فبراير 2012 و الفندق  يرتفع إلى علو 300 متراً و يوفر مشاهد  بانورامية على 360 درجة  لكامل مدينة الدوحة.  و”الشعلة الدوحة” هو نتاج تصميم معماري و هندسي و فني متميز. و قد صمم شكله في البداية ليمثل شعلة هائلة حيث صاحب إنشاؤه فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشر التي أقيمت في عام 2006 ليحمل الشعلة الرمزية للألعاب.

من جانبه قال مدير عام الفندق السيد/ جيرهارد فولتين إنه لا يوجد شيء يماثل سعادتهم لما حققه الفندق من أداء متميز في السنة الاولى من تشغيله. و أضاف:” إننا نفخر بكوننا نمثل دولة قطر في فضاء خدمات الضيافة العالمية كمقصد رئيس لأولئك الذين يبحثون عن مرافق الرياضة و أماكن الترويح الفخمة ، والتقنيات الحديثة التي يوفرها الفندق ضمن خدمات الغرف المتميزة”. و قال “إن الجائزة تعزز من التزامنا بتقديم الخدمات المتميزة و التجديد و تحقيق الرضاء الكامل لضيوفنا”.

يذكر أن فندق “الشعلة الدوحة” حصل مؤخراً على جائزة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا كفندق جديد و رائد في قطر.

و من بين الجوائز المهمة الأخرى التي حصل عليها الفندق في الفترة الماضية الميدالية الذهبية التي منحت لكبير الطهاة ، هاني محمد ، في المنافسة التي كان عنوانها ” الوجبات الايطالية”  في منافسة مهرجان الأغذيىة “تذوق و استمتع” في عام  2012 و ميداليتين إحداهما فضية و الاخرى برونزية  في معرض  “ضيافة 2011” صالون فنون الطهي حصل عليها “روديل نوجا” في قطع و تشكيل الفواكه الخضروات.

 و أضاف السيد جيراهارد فولتين: ” إن هذا الاعتراف و ذلك التقدير يثبت أننا جادون  فيما يتعلق بما نفعل و إن ذلك سيحفزنا للعمل على تطوير خدماتنا بشكل مستمر”.

يذكر أن الإنشاء المتفرد للفندق المصمم ليقدم أفضل الأداء يضم منطقة استقبال و منطقة عامة بطابقين يسعان لـ 1500 من الضيوف و فندقاً فئة خمسة نجوم يتكون من 17 طابقاً يضم 167 غرفة  و جناحاً و ثلاث مطاعم  و مطعم دوار يأخذ بالألبات  يرتفع 240 متراً فوق الأرض و أندية صحية  في أربعة طوابق و حوض للسباحة يقوم على أعمدة كابولية  يرتفع 80 م  فوق الأرض و مركزاً  لرجال الأعمال. و أثناء الليل تضاء الشعلة  باضاءة  LED النابضة بالحياة بالإضافة إلى وجود ثلاث شاشات ضخمة تعمل باضاءة LED تبث برامج الفيديو الذي يجذب الناظرين.

و بحسبانه أحد الفنادق القليلة في العالم التي حازت على الريادة في ادخال أحدث وسائل التكنولوجيا  في غرف الفندق فان “الشعلة الدوحة” أدخل أيضاً التلفزيون و اـلـ “آي باد” التفاعلي الذي يعمل بنظام LED

كما إن الجدران الداخلية للغرف زينت بالتصميمات العربية المتميزة التي تأخذ بالألباب مع نظام إضاءة مكون من 12 لوناً يضيف تجربة فريدة للضيوف.

يذكر أن “الشعلة الدوحة” الذي يمثل ايقونة متميزة يقع بالقرب من من مرافق حيوية مثل ستاد خليفة الدولي، و أكاديمية اسباير الرياضية ، و حديقة اسباير ، و مستشفى الطب أسباير للرياضيين، وقد استضاف الفندق العديد من فرق كرة القدم العالمية.

و لا شك أن “الشعلة الدوحة” الذي يتميز بأفضل المعايير العالمية ، و بموقعه الممتاز في وسط هذه المنطقة المتميزة لهو تواق للترحيب بضيوفة ليكتشفوا بأنفسهم حسن الضيافة القطرية.

شاهد أيضاً

العاصمة الإكوادورية كيتو تنال جائزة المحطة الأولى في امريكا الجنوبية للسنة الثانية على التوالي

فازت مدينة كيتو في الاكوادور، ثاني أكثر المدن ارتفاعاً في العالم  وذات المكانة المتميزة كونها …