الرئيسية » أخبار عقارية » العملاق الألماني “KSB” يضع حجر الأساس في كيزاد

العملاق الألماني “KSB” يضع حجر الأساس في كيزاد

البدء في أعمال البناء لأكبر مراكز KSB الخدمية

 

IMG_8080

أعلنت اليوم كل من مدينة خليفة الصناعية (كيزاد) وKSB، أحد أكبر الموردين في العالم  للمضخات الصناعية والصمامات والنظم ذات الصلة، عن وضع حجر الأساس لبدء أعمال البناء في مركز الخدمات الخاص بصيانة وإعادة تصنيع المضخات الصناعية.

وتمتلك KSB  أكثر من 160 مركز خدمات في جميع أنحاء العالم، ومن المخطط أن يكون مركز الخدمات الجديد المُزمع إقامته في كيزاد هو الأكبر من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي وأحد أكبر مراكز الخدمات التابعة لـ KSB في العالم بمساحة إجمالية تبلغ 130,000 متر مربع.

وفي تصريح صدر عن KSB يُلخص أهم العوامل التي أخذت في الإعتبار خلال اتخاذ قرار الاستثمار في كيزاد كمركز رئيسي لمباشرة الأعمال في الشرق الأوسط، أوضحت الشركة أنها مستمرة في أعمال التوسع دوليا مستفيدة من النجاحات الكبيرة التي تحققها في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الآن. وأكدت الشركة على أن ماتملكه كيزاد من بنية تحتية متطورة وذات معايير جودة عالمية بالإضافة لسهولة الوصول إلى عملاء الشركة، كانت من أهم الأسباب وراء اختيار كيزاد كموقع للمشروع الجديد.

وصرح المهندس رايموند هيل، مدير عام مركز الخدمات في الشرق الأوسط لشركة KSB، أثناء مراسم وضع حجر الأساس، قائلا :” إن تواجدنا في كيزاد سيجعلنا على مقربة من ميناء خليفة، ميناء المياه العميقة الوحيد في المنطقة الذي يعمل بنظام شبه آلي، كما سيجعلنا على مسافة قريبة من معظم عملاءنا الرئيسيين في المنطقة ومنهم شركة إيمال و محطة الطويلة للطاقة”.

وفي تعليق له على إصدار ترخيص البناء ووضع حجر الأساس لـ KSB، قال خالد سالمين الكواري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بكيزاد :” تشهد كيزاد اليوم نقطة تحول رئيسية نحو النمو والتقدم، يسعدنا أن نتقاسم هذه اللحظة مع KSB، ونتطلع إلى تقديم الدعم اللازم ومساعدتها في تنفيذ خططها المستقبلية للتوسع في دولة الإمارات العربية المتحدة. إن التحالف مع أحد أكبر الشركات الرائدة في مجال تصنيع المكونات الصناعية يعد بمثابة خطوة إضافية تخطوها كيزاد وشركة أبوظبي للموانئ في الإتجاه الصحيح”.

وأضاف الكواري:” إن القرار الذي اتخذته KSB، بما تمتلكه من حجم عائدات سنوية يبلغ 2 مليار يورو، ومن خلال بناء أكبر مركز خدمات لها في كيزاد، إنما هو تأكيد على أن المجهود الشاق الذي بذلناه لتوفير بنية تحتية استثنائيه ومرافق ذات جودة عالمية قد بدأ يجني ثماره، كما يشكل انعكاس للمكانة التي أصبحت عليها كيزاد اليوم كأحد أفضل الخيارات لدى المستثمرين والشركات الألمانية الطامحة للتوسع وزيادة استثماراتها ودخول أسواق جديدة”.

ومن جهته أضاف هيل :” إن القرار الذي اتخذناه بالبناء في كيزاد هو بمثابة التأسيس لقاعدة نمو عملياتنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث سيسهل لنا هذا الموقع الاستراتيجي لكيزاد المضي قدما في خططنا التوسعية الدولية. إن ما لمسناه في كيزاد من دعم وتسهيلات بالإضافة للخدمات والمرافق الراقية يجعلنا نشعر بثقة في قدرتنا على استكمال هذه الخطط بحلول الربع الأخير من عام 2013″.

وتعمل KSB على استيراد المضخات والصمامات الخاصة من ألمانيا وجلبها إلى السوق الإماراتي، ومن المخطط أن تعتمد على ميناء خليفه كمركز رئيسي للاستيراد وذلك نظرا لقربه من كيزاد.

شاهد أيضاً

169 مليار درهم حجم العقود الإنشائية المُسندة في الإمارات

معرض سيتي سكيب العالمي 2014 الأكبر منذ عام 2008 بمعدل نمو 25%