الرئيسية » معارض ومؤتمرات » جوائز » المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب) تفوز بتجديد شهادتي الآيزو 14001 ، و OHSAS 18001

المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب) تفوز بتجديد شهادتي الآيزو 14001 ، و OHSAS 18001

المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب)تفوز بتجديد شهادتي الآيزو 14001، وOHSAS 18001ما يعكس استمرارها بمراعاة أعلى المعايير الدولية في كل عملياتها

أثبتث المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب) التزامها المستمر بمراعاة أفضل الممارسات المعترف بها دولياً بعد إكمالها بنجاح إجراءات المراجعة الدورية ومتطلبات التدقيق اللازمة لإتمام عمليّة تجديد شهادتي الأيزو 14001 لنظام إدارة الجودة، وOHSAS 18001المتعلّقة بنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية في جميع مناطقها.

وجدير بالذكر أن شهادة ISO 14001العالمية تحدد المعايير اللازمة لنظام الإدارة البيئية، بينما تختص شهادةOHSAS 18001بالمعايير المعمول بها دوليا لِنظم إدارة الصحة والسلامة المهنية لدى الشركات. ويمثّل الالتزام بهذه المعايير ضمانة أكيدة بأنه يجري قياس وتحسين الأثر البيئي لأنشطة المؤسسة العليا باستمرار، وأن المعايير السليمة للصحة و السلامة المهنية يتم احترامها بشكل تام فلدى المؤسسة. ومن شأن ذلك أن يمنح الشعور بالراحة والأمان  لطاقم إدارة الشركة والموظفين ولأصحاب المصلحة الخارجيين على حد سواء.

ويشكّل تجديد الشهادتين جزءاً من التزام زونزكورب المستمر بتحسين كفاءة استخدام الموارد، والحد من النفايات، وخفض النفقات، فضلا عن تعزيز بيئة عمل آمنة وصحية، وذلك من خلال توفير إطار عمل يساعد على تحديد مخاطر الصحة والسلامة لإبقائها تحت السيطرة باستمرار؛ والحد من احتمال وقوع حوادث العمل؛ والمساعدة على مراعاة الأنظمة والقوانين ذات الصلة؛ وتحسين الأداء العام، وكل ذلك وفقاً لأعلى المستويات المعترف بها دولياً.

وقامت شركة TÜV Nord — والتي هي الشركة الألمانية المتخصصة بعمليات التفتيش الفنّي  ومزودة الخدمات الفنية المعترف بها دوليا — بإنجاز إجراءات المراجعة الدورية ومتطلبات التدقيق اللازمة لتجديد الشهادتين. وقد تمت هذه الاجراءات تحت الإشراف والدعم المستمر لفريق الصحة والسلامة في شركة TÜV Nord في أبوظبي.

وفي هذه المناسبة، قال شيبو دافيس، المدير العام لقسم منح الشهادات وعمليات التدقيق التابع لفريق الصحة والسلامة والمختبر في شركة TÜV Nord:

“حافظت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة على مراعاتها لأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة منذ التقييم الأخير الذي تم إجراؤه، ولذلك نعتبر أن جميع المناطق التابعة للمؤسسة العليا حازت على تجديد الشهادتين بكل كفاءة. ويعكس هذا التجديد الالتزام القوي والمتواصل للفريق الإداري في زونزكورب برفع مستوى عمليات المؤسسة وأنظمتها وتحسينه باستمرار.”

ومن جهته، قال سعادة محمد حسن القمزي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة:

“نسعى باستمرار لرفع مستويات الصحة والسلامة والبيئة في جميع المجالات المتعلّقة بعملياتنا، وذلكتماشياً مع رؤية أبوظبي الوطنية التي تهدف إلى إيجاد قطاع صناعي متطوّر، ومستدام يتوافق مع أعلى المعايير المعترف بها دوليا. كما نسعى لأن نكون قدوة لشركائنا ومستثمرينا من خلال تشجيع أفضل الممارسات الدولية. ولا شك أن تجديد الشهادتين يشكّل خطوة هامة في سبيل تحقيق هذا الهدف.”

 

لمحة عن المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب)

أطلقت حكومة أبوظبي المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب) عام 2004، لِتصبح بعد ذلك أكبر مطور ومشغل للمناطق الصناعية المتخصصة في الإمارات العربية المتحدة . تعمل تحت مظلتنا خمس مناطق صناعية متكاملة من الطراز العالمي، والتي تأوي أكثر من 600 من المرافق التصنيعية المتنوعة. كما نملك خططاً لتأسيس خمس مدن صناعية إضافية قريبا.

ولا شك أن النظم الإيكولوجية الصناعية التي نعتمدها، والتي تقوم على أساس تعزيز التعاون بين الشركات العاملة تحت مظلتنا ودفع مستويات النمو لديها، توفّر للمستثمرين مساحات مرنة للعمل مع وجود بنية تحتية عالية الجودة، وخدمات بأسعار تنافسية، وأماكن إقامة مريحة العمال. كما يقوم مركز خدمات المستثمرين لدينا بتوفير الدعم والتسهيلات المتكاملة للمستثمرين.

 

 

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات