الرئيسية » أخبار عقارية » المملكة تخصص 250 مليار ريال سعودي لمواجهة الطلب المتنامي على الإسكان الاجتماعي

المملكة تخصص 250 مليار ريال سعودي لمواجهة الطلب المتنامي على الإسكان الاجتماعي

“المعرض السعودي لتقنية الحجر 2012” في الرياض يُقدّم أحدث المنتجات والتقنيات المعدّة للأسواق المتخصّصة

الرياض : خصّصت المملكة العربية السعودية حوالي 250 مليار ريال سعودي لتنفيذ عدد من مشاريع الإسكان الإجتماعي، في حين يجري حالياً التخطيط لبناء 500,000 وحدة سكنية في مختلف أنحاء المملكة.

 ويأتي هذا البرنامج الإسكاني الشامل في إطار تركيز الحكومة السعودية المستمر على البنية التحتية الإجتماعية، وهي قد  أعلنت مؤخراً عن خطة التطوير التاسعة (2010-2014) بقيمة 1443 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى حِزَم المنافع الإجتماعية البالغة قيمتها 487.5 مليار دولار أمريكي.

ويعتبر الإنفاق الحكومي السخي على مشاريع البنية التحتية الإجتماعية محفّزاً رئيسياً في نمو قطاع البناء والتشييد  لا سيّما في مجال  السعي لإقتناء أحدث تقنيات البناء والتشييد وتبنّي أفضل الممارسات واستقطاب نخبة الموارد البشرية.

من هذا المنطلق، سيقدّم “المعرض السعودي لتقنية الحجر 2012” (Saudi Stone-Tech 2012)، المعرض الدولي السنوي الخامس عشرللحجر وتقنيات ومعدات تصنيع الأحجار – الذي تنظّمه “شركة معارض الرياض المحدودة” (REC) – عرضاً شاملاً لأحدث منتجات وتقنيات الحجر، ليُسهم بذلك في تلبية احتياجات السوق المحلية النامية وتعزيزالنمو المستدام لقطاع البناء والتشييد في المملكة. كما سيستقطب المعرض مجموعة من أبرز الموزّعين والموّردين والمصنّعين والوكلاء والمهندسين من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية والمنطقة والعالم.

 أمّا المعروضات فتشمل: البلاط و الرخام والغرانيت والحجر الطبيعي والموزاييك، بالإضافة إلى الآلات المتطوّرة والمؤتمتة لقصّ الحجارة وآلات الحفر ومعدّات التلميع والأقراص والشفرات والألواح. ذلك ويُنظّم  “المعرض السعودي لتقنية الحجر” بالتزامن مع “معرض البناء السعودي 2012” (Saudi Build 2012)، المعرض الدولي الرابع والعشرين لتقنيات ومواد ومعدات البناء، و“سلسلة المعرض السعودي للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء 2012” (The PMV Series 2012)، المعرض الدولي الثالث لمعدات وآليات ومواقع ومركبات البناء، خلال الفترة الممتدة  بين 11 و14 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 (26-29 ذو الحجّة 1433 هـ) في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال زياد الركبان، مساعد المدير العام في “شركة معارض الرياض المحدودة”(REC) : “يواصل قطاع البناء والتشييد السعودي إتاحة فرص النمو المتميزة مدفوعاً بالإستثمارات المتواصلة التي تقوم بها الحكومة لتلبية التوسّع السريع لمتطلّبات البنية التحتية الإجتماعية في المملكة. لذلك، فإننا على ثقة بأن دورة العام الحالي من “المعرض السعودي لتقنية الحجر” ستكون واحدة من أكبر الدورات وأكثرها نجاحاً على الإطلاق، لا سيّما وأنّنا لمسنا تفاعلاً إيجابياً من العديد من العارضين الجدد والقدامى وكذلك من قبل الزوار التجاريين”.

وأضاف الركبان: “يستمر دعم “هيئة معارض فيرونا الإيطالية” (Verona Fiere) و”جمعية معدات وآليات الحجر والرخام الإيطالية” (Confindustria Marmomacchine) العريقتين  للمعرض  الذي يعدّ الأكثر شمولية فيما يتعلق بمنتجات الحجر وتقنياته، حيث يلبي كافة متطلبات مشاريع البناء والإنشاء في المملكة. ويسلّط النجاح المتواصل “للمعرض السعودي لتقنية الحجر” و“معرض البناء السعودي” الضوء على مكانة المملكة كوجهة رئيسية للموّردين والمصنّعين وغيرهم من الجهات المعنية في قطاع البناء والتشييد العالمي”.

يشكل “المعرض السعودي لتقنية الحجر” منصةً متميزة للشركات المحلية والإقليمية والدولية لإستكشاف الفرص التجارية المتاحة في السوق السعودية المزدهرة والإستفادة منها. كما سيتميز هذا الحدث بمشاركة عدد من المصمّمين والمتخصّصين في تصميم المسطّحات الخارجية والحدائق الذين سيقومون بعرض أحدث منتجات الحجر، بما في ذلك الرخام والغرانيت والحجر الجيري ومشتقات الحجر فضلاً عن آلات قطع وتلميع وتصنيع الحجر.

شاهد أيضاً

أسعار الإيجارات السكنية في دبي تنخفض 2% في الربع الثالث من 2015

أفاد أحدث تقرير عقاري لمصرف أبوظبي الإسلامي بأن أسعار إيجارات العقارات السكنية في إمارة دبي، …