الرئيسية » أخبار عقارية » بنك أبوظبي الوطني يُعين جينسلر مستشاراً

بنك أبوظبي الوطني يُعين جينسلر مستشاراً

جينسلر، الشركة الرائد عالميا في التصميم والتخطيط

أبوظبي-(21 أكتوبر 2012): عين بنك أبوظبي الوطني، البنك الرائد في دولة في الإمارات، جينسلر، الشركة الرائد عالميا في التصميم والتخطيط، لتصميم البرج الرئيسي الخاص ببنك أبوظبي الوطني والذي يقع في قلب جزيرة الماريه في منطقة الأعمال المركزية الجديدة لإمارة أبوظبي. وستقوم  جينسلر بتنفيذ التصميم الكامل للبرج وتقديم الخدمات الاستشارية والإشراف على الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والخارجي كذلك الإشراف على خدمات الموقع.

تبلغ المساحة الاجمالية للمبنى الجديد 67,300 متر مربع. ويحتل برج بنك أبوظبي الوطني، الذي يبلغ ارتفاعه31 طابقاً، موقعاً متميزاً على جزيرة الماريه حيث يواجه المبنى مدخل الجزيرة الرئيسي والواجهة البحرية. كما يشمل البرج مساحات مخصصة للمكاتب، وصالة التدوالات، ومسرح، ومركز المؤتمرات وكافتيريا.

وستكون جزيرة الماريه مركزاً للأعمال في أبوظبي وذلك وفقاً لخطة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني  لتحقيق رؤية أبوظبي 2030.

وقال عبد الله محمد صالح عبد الرحيم، نائب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني: “يعد بنك أبوظبي الوطني جزءاً لا يتجزأ من نسيج أبوظبي، ويعكس البرج الجديد في جزيرة الماريه التزامنا بالمساهمة في ترسيخ دعائم التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة ودعم المشاريع والمبادرات في أبوظبي لتحقيق رؤية أبوظبي 2030 لتكون مركزاً للأعمال والسياحة. ونفخر بالمساهمة في عملية تطوير الجزيرة التي ستعزز دور أبوظبي كمركز المال والأعمال”.

وأضاف: “يتماشى المقر الرئيسي الجديد لبنك أبوظبي الوطني مع خطة البنك التوسعية ودوره الريادي في تطوير القطاع المالي. وجاء إختيار البنك لشركة جينسلر بسبب التصميم المميز للمقر الجديد والذي يعكس الريادة التي يتميز بها بنك أبوظبي الوطني ويعزز من موقعه الاستراتيجي. ولا شك أن المكاتب الفخمة ومرافق التسوق والترفيه المتكاملة التي ستضمها الجزيرة علاوة على البنية التحتية المتطورة لتسهيل حركة المواصلات تجعلنا نشعر بالثقة التامة بأن موظفينا وعملاءنا سوف يرحبون بهذه الخطوة.”

قام فريق جينسلر باعتماد أحدث التصاميم المعمارية للمقر الجديد لبنك أبوظبي الوطني والتي من شأنها أن تعزز من منظر الأبراج في جزيرة الماريه. وينقسم البرج الى مبنيين يُطلان بشكل عمودي على  مدخل الجزيرة الرئيسي والواجهة البحرية.

وقال طارق أبو سخيلة، المدير الاداري لشركة جينسلر- أبوظبي: “قمنا بتقديم تصميم  جريء لبرج بنك أبوظبي الوطني والتي تجسد هوية البنك كمؤسسة مصرفية ومالية رائدة إلى جانب الاهتمام بالتصميم الداخلي. وسيساهم التصميم الهندسي للمقر الجديد في تعزيز هوية بنك أبوظبي الوطني والتي تتجلى في تصميمه المعماري البارز على طول جزيرة الماريه”.

ويأتي تصميم برج بنك أبوظبي الوطني ليمثل حضوره الواسع والقوي . ولتحقيق ذلك صمم مهندسو وخبراء جينسلر المبنى بشكل عمودي بطريقة تستجيب للبيئة الخارجية حيث يوفر الحماية من ضوء الشمس الساطع في النهار ويعكس الضوء الخارجي في الليل، وهو الأمر الذي يخلق شعوراً بالفخامة والرقي.

 

شاهد أيضاً

169 مليار درهم حجم العقود الإنشائية المُسندة في الإمارات

معرض سيتي سكيب العالمي 2014 الأكبر منذ عام 2008 بمعدل نمو 25%