الرئيسية » أخبار عقارية » «بوينج» تخطط لإنشاء مقرّ إقليمي لأعمالها بمنطقة الشرق الأوسط في «دبي الجنوب»

«بوينج» تخطط لإنشاء مقرّ إقليمي لأعمالها بمنطقة الشرق الأوسط في «دبي الجنوب»

أعلنت شركة بوينج خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران عن توقيع مذكرة اتفاق مع “دبي الجنوب”،

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

تبين خطة الشركة لتأسيس مقرّ عملياتها في الشرق الأوسط بمنطقة الطيران المتخصصة في “دبي الجنوب”.

وتم توقيع مذكرة الاتفاق في حفل خاص حضره سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مدينة دبي للطيران (المؤسسة الأم لدبي الجنوب)، وخليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، ودينيس مولينبيرج، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج، رايموند كونر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية، مارك آلن، رئيس شركة بوينج إنترناشيونال، وبرنارد دَن، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “أهنئ شركة بوينج على قرارها الاستراتيجي بتأسيس مقر إقليمي لأعمالها في ’دبي الجنوب‘ – المدينة التي تجسد رؤية دبي لقطاع الطيران”. وأضاف الشيخ أحمد” أنا واثق من أن المقرّ الجديد سيمنح شركة بوينج ميزة قوية في إطار مساعيها لتوسيع عملياتها في دبي والمنطقة”.

ويتضمّن الاتفاق إطار عمل مفصّل للأنشطة الجديدة التي ستؤسسها بوينج في مقرّها بمدينة “دبي الجنوب”، بما في ذلك افتتاح مقرّ إقليمي لبوينج الشرق الأوسط ومستودعاً لقطع الغيار ومنشأة للتوزيع، ومنشأة للتدريب على الصيانة تشمل خدماتها المنطقة. وتهدف الشركة من وراء هذه الخطوة إلى تعزيز خططها في عام 2016 وبدء عملياتها بحلول نهاية عام 2017.

وقال دينيس مولينبيرج، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج: “بوينج هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الطيران والفضاء، لقد اتخذنا هذا القرار الاستراتيجي بتأسيس المقرّ الإقليمي للشركة في موقع سيتحوّل لاحقاً إلى مركز متميز للطيران والخدمات اللوجستية لضمان تعزيز قدرتنا التنافسية في المنطقة. ويأتي هذا الاتفاق في إطار دعم شركة بوينج لرؤية حكومة دبي الخاصة بإنشاء مدينة ’دبي الجنوب‘ إلى جانب التزامنا نحو عملائنا في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

وفي عام 2016، ستحتفل شركة بوينج بالذكرى المئوية لتأسيسها. واستناداً إلى إرثها العريق والملهم، تسعى بوينج إلى تعزيز مكانتها الرائدة في المستقبل في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

# # #

نبذة عن بوينج:

بوينج هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الفضاء والطيران، وأكبر مصنّع للطائرات التجارية والعسكرية على حد سواء. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم بوينج بتصميم وتصنيع الطائرات العمودية، والأنظمة الإلكترونية والدفاعية، والصواريخ، والأقمار الصناعية، وأنظمة الإطلاق، وأنظمة المعلومات والاتصالات المتطورة. وكمزود خدمة رئيسي لوكالة ناسا، تعتبر بوينج المقاول الرئيسي للمحطة الفضائية الدولية. وتقدم الشركة أيضاً العديد من خدمات الدعم لمشغلي الطائرات العسكرية والتجارية، كما توفر المنتجات وخدمات الدعم للعملاء في 150 دولة، علماً بأنها من أكبر المصدّرين في الولايات المتحدة من حيث المبيعات. تتخذ بوينج من مدينة شيكاغو مقراً لها، ويعمل لديها أكثر من 168 ألف موظف في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي 65 دولة أخرى. حققت شركة بوينج عائدات إجمالية بقيمة 90.8 مليار دولار في عام 2014.

نبذة عن «دبي الجنوب»

«دبي الجنوب»، الاسم الجديد لـ«دبي ورلد سنترال»، هو مشروع مدينة ناشئة تمتد على مساحة ضخمة تبلغ 145 كيلومتراً مربعاً ضمن إمارة دبي. ومن المتوقع لهذا المشروع أن يستضيف حوالي المليون نسمة عند اكتماله. وكانت حكومة دبي قد أطلقت المشروع في العام 2006، حيث تعد المدينة تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى المزج بين المفاهيم الحضرية والاجتماعية كما وضّحتها «خطة دبي 2021». وتم تصميم المدينة لتجسيد مفاهيم السعادة بحيث يستطيع الأفراد تمكين أنفسهم وتحقيق طموحاتهم وأحلامهم في مجتمع شامل ومتماسك، وأن تكون المكان المفضل للعيش والعمل والاستثمار، ومدينة ذكية ومستدامة. وتدعم بيئة «دبي الجنوب» الاقتصادية جميع أنواع الأعمال والصناعات. كما تجدر الإشارة إلى أن «دبي الجنوب» يحتضن مطار آل مكتوم الدولي الذي يعمل بطاقته التشغيلية حالياً – ومن المتوقع أن يصبح أكبر مطار في العالم عند اكتماله – ومعرض «إكسبو 2020» العالمي.

شاهد أيضاً

“دبي وورلد سنترال” تستعرض المرحلة الثانية من “المنطقة السكنية”

في سيتي سكيب جلوبال 2014