الرئيسية » أخبار عقارية » أخبار عقارية إماراتية » حمدان بن زايد يشهد توقيع عقد تنفيذ مجمع غياثي السكني بالمنطقة الغربية

حمدان بن زايد يشهد توقيع عقد تنفيذ مجمع غياثي السكني بالمنطقة الغربية

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: شهد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بقصر النخيل توقيع عقد تنفيذ لمجمع غياثي السكني، المخصص للمواطنين في المنطقة الغربية والذي يتضمن إنشاء 786 فيلا سكنية في مدينة غياثي بالمنطقة الغربية، وبقيمة 1.145 مليار درهم.

وحضر توقيع العقد الذي تم بين شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” من جهة وكل من الشركة الوطنية للنقل والمقاولات، ومؤسسة الظبي للتعهدات من جهة أخرى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ومعالي عبدالله العتيبة رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة”.

وقامت “مساندة” بتعيين  شركة “دبليو اس أتكينز ” كاستشاري للإشراف على المشروع، والذي سيتم تنفيذه عن طريق عقدين يتضمن الأول 433 وحدة سكنية سيتم تنفيذها من قبل مؤسسة الظبي للتعهدات، والثاني يتضمن 353 وحدة سكنية سيتم تنفيذها من قبل الشركة الوطنية للنقل والمقاولات.

ويأتي تنفيذ مشروع مجمع غياثي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – ومتابعة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لتوفير المساكن التي تلبي احتياجات المواطنين وتطلعاتهم، وتعزز الرفاه الاجتماعي والاستقرار الأسري.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروع خلال الشهر الجاري وبمدة تنفيذ 20 شهراً، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 420 هكتاراً تتضمن 786 وحدة سكنية من طابقين تضم 5 غرف رئيسية مع خدمات خارجية ومجالس. وتبلغ مساحة كل وحدة سكنية ما يقارب 537 متراً مربعاً، وقد روعي في تصميم المجمع تلبية احتياجات المواطنين وتوفير كافة متطلباتهم وبمواصفات ومعايير عالية. ويتضمن المشروع مجموعة كبيرة من المباني الخدمية والمرافق العامة كالمساجد والمحلات التجارية والمدارس والمراكز الترفيهية.

ومن المقرر تسليم 181 وحدة سكنية خلال 12 شهراً من بداية المشروع وتسليمها بالكامل إلى الجهات المعنية.

وبهذه المناسبة قال معالي عبدالله العتيبة، رئيس مجلس إدارة شركة “مساندة”، رئيس دائرة النقل: “نحن فخورون بالبدء بتنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع غياثي السكني الذي سيسهم في تطوير المنطقة التي سيقام عليها والمناطق المحيطة بها على كافة الصعد الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية، إضافة إلى خلق فرص عمل لسكان المنطقة من خلال الخدمات التي يتطلبها المشروع خلال تنفيذه أو بعد التنفيذ”.

وتحرص حكومة أبوظبي على إيلاء التنمية الاجتماعية والبشرية كل الاهتمام باعتبارها أولوية وطنية في الإستراتيجية العامة لإمارة أبوظبي، كما وتلتزم أبوظبي في خططها التنموية والاقتصادية تأسيس نموذج تنموي يوازن بين الخطط المنفذة وانعكاساتها الإيجابية على المواطنين، وذلك إيماناً منها بأن الهدف الرئيسي من العمل هو توفير مقومات العيش الكريم للمواطنين، وضرورة أن يشعر كل مواطن بعوائد التنمية على حياته وحياة عائلته.

ومن جانبه قال سعادة محمد خليفة الفهد المهيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة”: “يسرنا الإعلان عن بدء مشروع غياثي السكني الذي يهدف إلى توفير مستويات معيشية أفضل للمواطنين، ونحن ملتزمون في “مساندة” بتوفير السبل الكفيلة بدعم رؤية أبوظبي، من خلال إيجاد مجمعات سكنية ذات مستوى عالمي وحديث ومواكب لأفضل المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال”.

ويضاف هذا المشروع إلى العديد من المشاريع السكنية التي أقرها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي،  لتعزز التطور الحضاري والمعماري في المنطقة الغربية، إذ اعتمد المجلس مطلع العام الجاري عددا من مشاريع البناء وإعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية للمناطق السكنية في ليوا وغياثي وبدع المطاوعة وأم الأشطان واليبانة.

شاهد أيضاً

169 مليار درهم حجم العقود الإنشائية المُسندة في الإمارات

معرض سيتي سكيب العالمي 2014 الأكبر منذ عام 2008 بمعدل نمو 25%