الرئيسية » عالم الإستثمار » دبي للاستثمار تستقبل وفداً اقتصادياً رفيع المستوى من ولاية غوجارات الهندية

دبي للاستثمار تستقبل وفداً اقتصادياً رفيع المستوى من ولاية غوجارات الهندية

دبي للاستثمار تستقبل وفداً اقتصادياً رفيع المستوى من ولاية غوجارات الهندية 

الوفد الهندي يسعى لتعزيز العلاقات الاستثمارية مع الشركة

 

دبي، 09 أكتوبر 2012: استضافت “دبي للاستثمار”، أكبر شركة استثمار مدرجة في سوق دبي المالي، اجتماعاً رفيع المستوى ضم مسؤولين حكوميين وقيادات أعمال من ولاية غوجارات، إحدى الولايات الهندية الأكثر تقدماً وتطوراً على الصعيد الصناعي، وذلك خلال زيارتهم الأخيرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء الاجتماع الذي عقد في مقر شركة دبي للاستثمار في إطار جهود الوفد لدعوة المستثمرين للمشاركة في منتدى غوجارات فايبرنت 2013، معرض الاستثمارات الذي تستضيفه الولاية مرة كل عامين.

وقد ترأس الاجتماع خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار، بحضور عبد العزيز السركال، المدير العام لدبي للاستثمار، وشكري المهيري، المدير العام لشركة دبي للاستثمار الصناعي، وعمر المسمار، مدير عام مجمع دبي للاستثمار، وعبيد السلامي، المدير العام لشركة دبي للاستثمار العقاري.

 

وضم وفد ولاية غوجارات كلاً من فيجاي كومار، المفوض الخاص لترويج الاستثمار والمدير الخاص لشركة بترونت برايفت المحدودة، حكومة ولاية غوجارات؛ وأجيت سينج باترا، المدير العام لتطوير الأعمال في شركة أتول المحدودة ومدير شركة دي بي دي المحدودة، المملكة المتحدة؛ وديب راج ساكسينا، نائب الرئيس ورئيس شركة إنشاءات وخطوط أنابيب النفط والغاز الدولية (مجمع الشرق الأوسط)، لارسن أند توبرو؛ وفيابهاف باوار، المسؤول التنفيذي في اتحاد الصناعة الهندية.

وقال خالد بن كلبان: “تتطلع دبي للاستثمار باستمرار للاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق الناشئة حول العالم. وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات تجارية واستثمارية مهمة مع شبه القارة الهندية. وقد ساهم اجتماعنا مع المسؤولين من حكومة غوجارات في فتح آفاق واحتمالات واسعة للاستثمار من خلال آلياتنا الاستثمارية المتعددة.”

وأضاف بن كلبان: “تتمتع ولاية غوجارات ببنية تحتية متطورة تتيح إمكانيات وفرص واسعة للاستثمار الناجح، ولديها القدرة على تلبية توقعات المستثمرين الأجانب. وعلاوة على ذلك، فقد سجلت الولاية مسار نمو متميز، الأمر الذي يعزز من مصداقيتها باعتبارها وجهة استثمارية جديرة بالاهتمام. ونحن نتطلع إلى مواصلة محادثاتنا مع حكومة ولاية غوجارات، لرفع مستوى الشراكة في مختلف القطاعات.”

بدوره قال كمال داياني، وزير الصناعة في حكومة ولاية غوجارات، “مع تركيز الولاية على التعليم وقطاعات المعرفة وتنمية الشباب، سيدعو منتدى غوجارات 2013 نخبة من قادة العالم لمناقشة القضايا التي تواجه الاقتصادات العالمية في سعيها نحو تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة. وقد استقطبت الدورة السابقة للمنتدى ضيوفاً من أكثر من 100 دولة، جاؤزا لزيارة ولاية غوجارات ومناقشة الفرص الاستثمارية الجديدة التي تتيحها، ووسائل توسيع نطاق عملياتهم القائمة. ونحن ندعو المسؤولين في شركة دبي للاستثمار لزيارة ولاية غوجارات والاطلاع بأنفسهم على فرص الاستثمار والتطوير التي توفرها.”

وقدم الوفد الزائر عروضاً توضيحية حول الفرص الاستثمارية في ولاية غوجارات، وسلط الضوء على مكانتها كوجهة رائدة في تطوير البنية التحتية في البلاد. وقد عملت الولاية على دعوة المستثمرين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المنتدى.

يذكر أن دبي للاستثمار تحتل مكانة رائدة في تحديد وتنفيذ مشاريع مربحة في الأسواق الناشئة حول العالم، وتمتلك الشركة محفظة استثمارية تضم مشاريع مهمة في مختلف القطاعات، بما في ذلك العقارات، والمستحضرات الدوائية، والخدمات المصرفية والمالية، والصناعات الخفيفة والثقيلة.

شاهد أيضاً

يطلق منتدى الشارقة للتطوير مؤتمره السنوي تحت شعار “بداية صغيرة أحلام كبيرة”

برعاية صاحبالسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة