الرئيسية » قطاع النقل والمواصلات » شركات الطيران » طيران الخليج للشحن الجوي تطلق خدمات بوليصات التامين الإلكترونية

طيران الخليج للشحن الجوي تطلق خدمات بوليصات التامين الإلكترونية

الناقلة الوطنية تنضم إلى نخبة شركات الشحن الالكتروني في المنطقة

باتباع أحدث طرق الخدمات لصداقة البيئة والتقليل من استعمال الورق والسرعة في المعاملات


المنامة، مملكة البحرين 15 أكتوبر 2012: حققت شركة طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكةالبحرين – انجاز اخر يضاف الى العديد من الانجازات بإطلاقها لخدمات بوليصات التامين الإلكترونية لتحل محل الاوراق التقليدية في العمليات اليومية التي تستهلك الكثير من الوقت، بالإضافة الى التكلفة.

 

وقد اتمت الناقلة العمل الفعلي عندما تم نقل شحنة البضائع الأولى بنظام  بوليصات التامين الإلكترونية الجديد  من مملكة البحرين إلى دبي مؤخرا، وبهذا الإنجاز  انضمت طيران الخليج الى صفوف شركات الطيران التي تعمل بنظام الشحن الالكتروني والتي تعتبر قليلة جدا في المنطقة. وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة اخرى من خطوات المحافظة على البيئة (صديقة للبيئة)، والتي تنطوي تحت مسمى الشحن الالكتروني التي تقلل من استخدام الاوراق التقليدية بواقع اطنان من القرطاسيات والوثائق المستخدمة في الاعمال اليومية.

الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج السيد سامر المجالي قال “نود ان نهنئ اعضاء قسم الشحن الجوي، وفريق تقنية المعلومات الذين عملوا بجد مع بعض لا طلاق نظام بوليصات التامين الإلكترونية. وهذا في الواقع إنجازا يضاف الى رصيد الناقلة لأنه ينطوي على العديد من الفوائد التي  تصب في مصلحة الناقلة، عملائها، واصحاب المصلحة للعمليات المتداولة في عملية شحن وتوريد البضائع بين وكلاء الشحن وخدمات المناولة، وسلطات الجمارك وسلطات الطيران المدني لضمان عملية الكترونية سلسة من البداية إلى النهاية”.

واضاف ” نأمل بان نحول مركز عملياتنا في مملكة البحرين  إلى العمل بالشحن الالكتروني بشكل كامل بحلول منتصف عام 2014، وذلك بدعم من سلطات الطيران المدني، سلطات مطار البحرين، خدمات مطار البحرين، بالإضافة الى وكلاء الشحن لتتناغم مع الرئية العالمية لمنظمة النقل الجوي الدولي (IATA) لتحقيق نسبة 100% من العمل بالشحن الالكتروني بحلول عام 2015″.

السيد حسين الدباس نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة النقل الجوي الدولي (IATA) قال “نود ان نهنئ شركة طيران الخليج على اطلاقها لخدمات الشحن بواسطة بوليصات التامين الإلكترونية لتصبح بذلك ثالث شركة طيران في الخليج تعمل بهذا النظام. ان نظام الشحن بواسطة بوليصات التامين الإلكترونية خطوة هامة نحو عملية اعتماد الشحن الإلكتروني بصورة شاملة ليحل محل العملية التقليدية القديمة التي يستخدم فيها حوالى 20 وثيقة ورقية لإتمام عملية شحن واحدة، كما ان العملية الالكترونية توفر عنصر الوقت، والامن، وكذلك مواكبة النمو الاقتصادي للتجارة العالمية”.

السيد خالد الفقيه مدير أول خدمات الشحن بشركة طيران الخليج، ورئيس مجموعة الشحن الجوي في مملكة البحرين قال “في عالم اليوم الذى يعمل بطريقة الكترونية بحتة ما زال هناك الكثير من الشركات التي تعتمد فيها وبشكل كبير على الوثائق الورقية التقليدية القديمة التي تتطلب أكثر من 20 وثيقة ورقية مختلفة اجراء عملية شحنة واحدة، كما تمر هذه العملية بإجراءات طويلة من شانها تأخير عملية الشحن، ترافقها تكاليف باهظة ، اضف الى ذلك استخدام اطنان من الورق في عمليات الشحن كفيلة بتلويث البيئة”.

واضاف “لقد راعينا جميع المسائل السابقة للتحول الى العمل بنظام بوليصات التامين الإلكترونية لخفض التكاليف، وسرعة اتمام عمليات الشحن، وزيادة الدقة في اتمام عمليات الشحن، واتمام عملنا الدؤوب لنكون ناقلة اكثر صداقة للبيئة”.

مع بدأ العمل ببوليصات التامين الإلكترونية، سيتم تعليم جميع الشحنات وتسميتها وفقا لمواصفات منظمة النقل الجوي الدولي (IATA) لتسهيل عملية تتبع البضائع من قبل شركات الطيران وكذلك العملاء اثناء عمليات الشحن. وسيتم العمل بنظام بوليصات التامين الإلكترونية تدريجيا على جميع شبكة شركة طيران الخليج في الأشهر المقبلة، وذلك يتطلب عمل جماعي من العديد من الاطراف في سلسلة الشحن والتوريد مثل وكلاء الشحن، شركات الطيران، وكلاء المناولة، وسلطات الجمارك التي تحتاج الى تعديل انظمتها لتكون قادرة على اعتماد العمل بنظام بوليصات التامين الإلكترونية.

وكانت شركة طيران الخليج في طليعة الشركات التي عملت على تنفيذ المشروع الإلكتروني التي اطلقته منظمة النقل الجوي الدولي (IATA)، وكانت الشركة قد بدأت بتنفيذ العمل ببوليصات التامين الإلكترونية العام الماضي عندما قدمت برنامج “كارجو سبوت” لا دارة عملية تنقل الشحنات ضمن برنامج ” end-to-end cargo management solution”

شاهد أيضاً

فيديكس اكسبريس تعزز حضورها في دبي بافتتاح منشأة جديدة لخدمة عملائها

دبي، : عززت فيديكس اكسبريس، وهي إحدى شركات فيديكس كوربوريشن العالمية (مسجلة في بورصة نيويورك) …