الرئيسية » الملف السياحي » «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» تعلن عن سبعة فنادق

«فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» تعلن عن سبعة فنادق

«فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» تعلن عن سبعة فنادقجديدة في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا والهند

 

المجموعة الفندقية الرائدة تعتزم مضاعفة عدد فنادقها ومنتجعاتها في أنحاء المنطقة على مدار الأعوام الخمسة المقبلة، على هامش مشاركتها في «سوق السفر العربي» (الملتقى 2014) ، أعلنت اليومَ «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز  العالمية» FRHI، المجموعة الفندقية العالمية التي تدير أشهر الفنادق والمنتجعات الفخمة والفارهة حول العالم، عن اعتزامها تشييد سبعة فنادق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لمواكبة التوسُّع المتسارع الذي تشهده صناعة الفندقة والضيافة في أنحاء المنطقة. ويُعَدُّ تشييد الفنادق السبعة الجديدة مرحلة مهمة من استراتيجية «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» الرامية لمضاعفة عدد فنادقها ومنتجعاتها في أنحاء المنطقة بحلول العام 2020. يُذكر أن «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» تدير سلسلة «فنادق ومنتجعات فيرمونت» وسلسلة «فنادق ومنتجعات رافلز» وسلسلة «فنادق ومنتجعات سويسوتيل».

 

وتدير «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» حالياً تسعة عشر فندقاً ومنتجعاً في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، وتعتزم المجموعة الفندقية العالمية التوسُّع في أسواق استراتيجية رئيسة مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية بالإضافة إلى نيجيريا.

 

وفي هذا الصدد، قال مايكل جليني، الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات لدى «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية»: “تعزز المشاريع المُعلن عنها اليوم زخم استراتيجية التوسُّع الطموحة لمجموعة فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية حول العالم والتي من المتوقع أن تزيد عدد فنادقنا ومنتجعاتنا بنسبة 50 بالمئة خلال الأعوام الخمسة المقبلة. ويرتكز نجاحنا خلال المرحلة المقبلة إلى توسيع رقعة العلامات الفندقية والمنتجعية التي نديرها، ومواصلة توسيع رقعة مشاريعنا في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا والهند. واليوم نتطلع إلى افتتاح هذه الفنادق الجديدة ومن ثم استكشاف فرص تشييد وتنفيذ مشاريع أخرى في أنحاء المنطقة”.

 

وتشمل استراتيجية «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند تشييد سبعة فنادق جديدة في أنحاء المنطقة بحلول العام 2020، هي:

 

المملكة العربية السعودية: سينضمُّ فندقان جديدان إلى مجموعة الفنادق التي تديرها مجموعة «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» بالمملكة العربية السعودية («برج ساعة مكة الملكي» الشهير، «فندق قصر رافلز مكة» و«سويسوتيل مكة») وكذلك «فيرمونت الرياض – البوابة الاقتصادية» المقرر افتتاحه أواخر 2014.

 

رافلز جدة: يمتاز بموقع فريد وتصميم أخاذ مستلهم من تراث المنطقة، ويتألف الفندق الفخم من 180 غرفة و188 وحدة سكنية. ويحتضن الفندق أجنحة زفاف خاصة للمحتفلين بزواجهم، والكثير من خيارات الترفيه والاستجمام مثل المكتبة وجناح الترفيه في طابق البنتهاوس ونادي السبا واللياقة على مساحة 1200 متر مربع (12,900 قدم مربع) والذي من بين مرافقه مسبح مغطى للسيدات. كذلك سيتضمن «رافلز جدة» مرافق للمؤتمرات والفعاليات، منها قاعة احتفالات على مساحة 1000 متر مربع (10,750 قدم مربع) تطل على الكورنيش، وقاعة اجتماعات على مساحة 750 متر مربع (8000 قدم مربع).

 

سويسوتيل جدة: يقع في شارع فلسطين، أحد أشهر الأحياء التجارية بالمدينة، ويتألف من 350 غرفة فندقية وأجنحة فخمة إلى جانب العديد من خيارات المطاعم الراقية. كذلك يتضمن الفندق مرافق مؤتمرات واجتماعات على مساحة 2500 متر مربع (26900 قدم مربع)، ومركز السبا واللياقة والنادي الرياضي Pürovel Spa على مساحة 1200 متر مربع (12900 قدم مربع) والذي يتضمن أحواض سباحة داخلية وخارجية.

 

الإمارات العربية المتحدة: تدير «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» أربعة فنادق في أبوظبي ودبي، فيما يتم تطوير المزيد («فيرمونت عجمان» و«فيرمونت الفجيرة» و«فيرمونت أبوظبي مارينا»)، وتعتزم «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» إطلاق العلامة الفندقية «سويسوتيل» بدبي ليشكل أحدث إضافة فخمة إلى مجموعة فنادقها بالدولة.

 

سويسوتيل جداف: يقع الفندق على بُعد دقائق معدودة من مطار دبي الدولي وعلى مقربة من مستشفى الأميرة هيا للأطفال، ويتألف الفندق من 276 غرفة وجناحاً، ويتضمن قاعات مؤتمرات واجتماعات عصرية على مساحة 1600 متر مربع (17,200 قدم مربع)، ومركز السبا واللياقة والنادي الرياضي Pürovel Spa  التي يعمل وفق فلسفة مستلهمة من مواسم جبال الألب. ويمثل الفندق الفخم –  فئة خمس نجوم – أهم معالم مشروع الجداف متعدد الاستعمالات لشركة «آبار العقارية» الذي يتضمن كذلك فندقين آخرين، وشققاً فندقية، ومرافق تجارية وسكنية.

 

جمهورية مصر العربية: تدير «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» نخبة من أشهر الفنادق الفخمة بالعاصمة المصرية، ولتعزيز حضورها بمصر، السوق الاستراتيجية المهمة، أبرمت شراكة مع «سيتي ستارز» لتشييد مشروع عملاق في شرم الشيخ يشمل ثلاثة فنادق جديدة وملعب جولف عالمي في المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

 

فيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ: يُنفذ خلال المرحلة الأولى ويشمل الكثير من المتاجر وشققاً سكنية وأكبر بحيرة كريستال في العالم. ومن المقرر افتتاح «فيرمونت سيتي ستارز شرم الشيخ» عام 2015، ويشمل فندق «فيرمونت» وحدات سكنية مع 457 غرفة فندقية و232 وحدة سكنية.

 

سويسوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ: تشمل المرحلة الثانية من المشروع تشييد أول فندق «سويسوتيل» في مصر بسعة 400 غرفة فندقية وجناحاً فخماً مع إطلالة أخاذة على بحيرة الكريستال وعلى امتداد متاجر و400 وحدة سكنية، وسيكون الافتتاح عام 2016.

 

رافلز سيتي ستارز شرم الشيخ: فندق فخم يتألف من 250 غرفة و50 فيلا سكنية تطل على بحيرة خاصة، وسيتألف الفندق من جزيرة للمؤتمرات والمناسبات على مساحة 2500 متر مربع (26,900 قدم مربع)، وأسواقاً تجارية، وممشى “لا كروازيت” للترفيه والتسوق، وملعب جولف يتألف من 18 حفرة من تصميم أسطورة الجولف كولين مونتجومري.

 

وأما المرحلة النهائية من المشروع العملاق لمجموعة «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» في شرم الشيخ فتقع على أرض فسيحة مساحتها 7.5 مليون متر مربع وتشمل مرافق سكنية واسعة وبحيرات عدة وفندق بوتيك في قلب الصحراء يتضمن 80 غرفة مستوحاة في تصميمها من الخيمة العربية. وللإسهام في البنية التحتية للمنطقة، سيتم تشييد مدرسة وأكاديمية للتنس، علاوة على محمية طبيعية من أشجار المنجروف للإسهام في حماية واستدامة البيئة.

 

نيجيريا: تمثل لاغوس، العاصمة التجارية لنيجيريا وثاني أسرع مدن أفريقيا نمواً، أحد أبرز مراكز الأعمال في أفريقيا. وستكون لاغوس في المستقبل القريب على موعد مع أول تابع لسلسلة «فنادق ومنتجعات فيرمونت».

 

فيرمونت لاغوس: يتألف «فيرمونت لاغوس» من 220 غرفة وجناحاً، و50 وحدة سكنية، ورَدْهَة «فيرمونت جولد»، وغاليري فنية، وسيتألق الفندق بمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والحِرَفيَّة اليدوية التي تشمل مفروشات خشبية وتماثيل إلى جانب لوحات ملونة. ومن أبرز مرافقه قاعات المؤتمرات والاجتماعات الواقعة على مساحة 3,800 متر مربع (41,000 قدم مربع) لتلبية متطلبات الشركات والمؤسسات بالشكل الأمثل. ومن مرافقه أيضاً منتجع «ويلو ستريم سبا»، العلامة الدولية الفخمة الحائزة على جوائز عدّة، الواقع على مساحة 1,800 متر مربع (19,400 قدم مربع)، حيث سيقدم لمرتاديه خيارات الجلسات الطبيعية لتجديد العافية والحيوية إلى جانب برنامج موسع من الجلسات الاستجمامية.

 

واختتم جليني قائلاً: “بعد إعلان اليوم نتوقع أن نعلن تباعاً في غضون هذا العام عن المزيد من المشاريع الفندقية والمنتجعية الرائعة التي تعتزم «فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية» تنفيذها في إطار استراتيجية طموحة تتضمن تدشين فنادق فخمة وفارهة وتعزيز مكانة السلاسل الفندقية التابعة لنا في أهم الأسواق الاستراتيجية بالمنطقة”.

شاهد أيضاً

العاصمة الإكوادورية كيتو تنال جائزة المحطة الأولى في امريكا الجنوبية للسنة الثانية على التوالي

فازت مدينة كيتو في الاكوادور، ثاني أكثر المدن ارتفاعاً في العالم  وذات المكانة المتميزة كونها …