الرئيسية » الملف السياحي » نبذة عن فندق الفيصلية

نبذة عن فندق الفيصلية

افتتح فندق الفيصلية في مايو 2000 م ويقع في برج الفيصلية الذي يمثل أحد أهم معالم مدينة الرياض. يضم الفندق 224 غرفة، ويحتوي على أكبر قاعة احتفالات واجتماعات خالية من الأعمدة على مستوى المملكة. كما يتميز بتوفيره لخدمة النادل الشخصي على مدار الساعة، مما يجعله الخيار الأمثل لرجال الأعمال المهتمين بالرفاهية والفخامة فضلاً عن الوسائل التقنية الحديثة وأنظمة الاتصال المتطورة. مع اقتراب الذكرى العاشرة لتأسيسه سيفتتح الفندق الجناح الجديد ومركزاً صحياً ومطعم “لا كوتشينا” الذي سيضاف إلى المطاعم الخمس الراقية الموجودة حالياً. كما يعتزم الفندق تدشين غرف جديدة ليصل عدد الغرف الإجمالي في الفندق إلى 330 غرفة. يوفر الفندق سهولة الوصول إلى مركز تسوق من الطراز العالمي ملحق ببرج الفيصلية.

 شركة الخزامى للإدارة 

تأسست شركة الخزامى للإدارة أساساً لتكون الذراع الاستثماري العقاري والإداري لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، وهي شركة استثمار عقاري مقرها الرياض تقوم بالتطوير والاستثمار في عقارات حديثة من الطراز الأول وتوفر إدارة أصول عقارات لأطراف ثالثة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. تمتلك الشركة فندقي الفيصلية الخزامى وتدير فندق الشهداء في مكة المكرمة وذلك ضمن محفظة استثمارية واسعة.

 

عن مجموعة روزوود للفنادق والمنتجعات

تدير مجموعة روزوود للفنادق والمنتجعات، التي تأسست عام 1979 في دالاس بولاية تكساس الأمريكية، فنادق ومنتجعات فريدة من نوعها تقع ضمن الوجهات المرغوبة بشدة في أنحاء العالم. تتبع المرافق التي تديرها روزوود فلسفة الشركة المسمّاة “إي سينس أوف بلايس®” A Sense of Place® التي تعكس كل ما يتعلق بتلك الوجهة من تاريخ وثقافة وطراز معماري. وتضمّ مجموعة فنادق ومنتجعات روزوود عدداً من أفخم الفنادق وأرقاها في العالم، ومنها فندق الفيصلية وفندق الخزامى في الرياض وفندق روزوود الكورنيش في جدة بالمملكة العربية السعودية، و”روزوود مانشين أون ترتل كريك” في دالاس، و”الكارلايل” في نيويورك، و”روزوود ليتل ديكس باي” في فيرجين غوردا، هذا إلى جانب عدد من الفنادق الكلاسيكية المعاصرة، مثل “روزوود ساند هيل” في كاليفورنيا، و”سان ميغيل دي اليندي” في المكسيك، و”روزوود ترَكس بوينت” في برمودا. ومن المقرر افتتاح فندق “روزوود أبوظبي” في أواخر العام 2012 في جزيرة السواح في العاصمة الإماراتية. كما تقدم روزوود في عدد محدود من فنادقها منتجعاً علاجياً باسم “سينس سبا®”، يقدّم مجموعة علاجات مستلهمة من المنطقة التي يقع فيها الفندق.

شاهد أيضاً

العاصمة الإكوادورية كيتو تنال جائزة المحطة الأولى في امريكا الجنوبية للسنة الثانية على التوالي

فازت مدينة كيتو في الاكوادور، ثاني أكثر المدن ارتفاعاً في العالم  وذات المكانة المتميزة كونها …