الرئيسية » رواد العقار » ندوة تناقش تحديات صناعة الأفلام في الإمارات و أسس التمويل والإنتاج

ندوة تناقش تحديات صناعة الأفلام في الإمارات و أسس التمويل والإنتاج

تنظم مبادره يوم الثلاثاء في أبوظبي – 29 أكتوبر 2012 ندوة عن صناعة الأفلام في الإمارات تتناول أسس التمويل والإنتاج وذلك بمبني المعمورة في ابوظبي .

وقالت السيدة سناء باجرش الرئيس التنفيذي لشركة “براند موكسي” المالكة ل”  مبادرة تمكن ” ان هذه  الندوه تعقد بمشاركة عدد من المدراء التنفيذيين والخبراء لمناقشة الموارد الإنتاجية والتحديات والفرص لصانعي الأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة  .

وقالت باجرش “لقد نجحنا في الجمع بين الموارد المتنوعة في حلقة دراسية واحدة تهدف إلى دعم ريادة الأعمال في صناعة السينما”

واعتبرت ” ان مهرجان أبوظبي السينمائي هو المحفز الرئيسي لنا، وهناك رغبة كبيرة من المخرجين لمواصلة العمل في مشاريعهم الفنية”.

وأوضحت بأن الندوة ستركز حول المجالات الحيوية مثل مصادر التمويل، ومرافق الإنتاج والخدمات اللوجستية، وقضايا الحرية الفكرية والقانونية وكذلك الاستراتيجيات. بالإضافة إلى تقديم المعلومات عن منشآت الأفلام وتمويل المشاريع على مستوي هوليوود.

وسيحضر الندوة السيد وين بورغ، الرئيس التشغيلي ل twofour54، و ميشيل نكيلسون، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة ميراج القابضة التي تدير صندوق فيلم المائة مليون درهم، والمحامية فيونا روبرتسون، والاعلامية فيدا رزق والمخرجة هناء مكي والمخرجة أمل العجروبي اللتان ستقدمان مشروعهما السينمائي ‘. وبالإضافة إلى مشاركة من إيميج نايشن و مهرجان أبو ظبي السينمائي.

ومن المقرر ان يتحدث السيد نكيلسون عن مؤسسة المرأة والأفلام وهي مؤسسة موجودة في لوس أنجلوس والتي تمتلك فرعا محليا في دولة الامارات تدعم صانعي الأفلام من النساء . وسيقوم السيد بورج بتسليط الضوء على الموارد المتاحة من خلال المنطقة الاعلامية بابوظبي twofour54 والفرص التي بدأت تظهر لمشاريع الأفلام.

وسوف تتحدث فيدا رزق عن مبادرتها وكيفية جمع الأموال للأفلام ذات الميزانية الصغيرة.

وقالت السيدة  باجرش “سيكون هناك شيء لكل مستوى من مستويات صناعة الأفلام ، والفكرة هي لتمكين أولئك الذين يعملون على مشاريعهم المختلفة للنقاش وربما التعاون “.

ويذكر ان مبادرة تمكن أنشئت في يونيو 2009، هي مؤسسة اجتماعية تديرها براند موكسي، المتخصصة في التسويق والابحاث بابوظبي .

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات