الرئيسية » أخبار عامة » ياهو تستضيف في عمان مؤتمر “غَيري عالمَكِ” عن المرأة ووسائل الإعلام الاجتماعية والرقمية

ياهو تستضيف في عمان مؤتمر “غَيري عالمَكِ” عن المرأة ووسائل الإعلام الاجتماعية والرقمية

رائدات أعمال وصحافيات وناشطات في مجال حقوق الإنسان وخبيرات في الإعلام الإجتماعي يناقشن مواضيع استخدام المرأة للتكنولوجيا والإنترنت لإحداث تغيير إيجابي في العالم

Yahoo Change Your World Amman (3) (Copy)يستضيف اليوم برنامج ياهو للأعمال وحقوق الإنسان وياهو مكتوب في العاصمة الأردنية عمان مؤتمر “غيري عالمك”، حول استخدام المرأة منابر التكنولوجيا والإنترنت والإعلام الاجتماعي لإحداث تغيير إيجابي في العالم.

وتهدف مؤتمرات “غيّري عالمك”، والتي أطلقها برنامج ياهو للأعمال وحقوق الإنسان في العام 2012، إلى إجراء حوارات عالمية تسلط الضوء على صنّاع التغيير والقضايا الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

وتتولّى إدارة الحوار لارا ستراكيان، الصحافية الحاصلة على عدد من الجوائز ومؤسسة مشروع Syria Deeply. ويجمع المؤتمر نخبةٍ من القيادات النسائية الناشطة والمبدعة في منطقة الشرق الأوسط، اللواتي استخدمن الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي لإحداث تغيير في مجتمعاتهن.

وفي هذه المناسبة، قالت إيبل أوكوبي الرئيسة العالمية لبرنامج ياهو للأعمال وحقوق الإنسان: “في ياهو، نرى كلّ يوم كيف يستخدم أناسٌ عاديون التقنية لفعل أشياء استثنائية. وقد وُلدت سلسلة مؤتمرات ’غيّري عالمك‘ من القناعة المشتركة بأن تسليط الضوء على النساء الطامحات لإحداث التغيير الإيجابي وإيصال أصواتهن ورسائلهن يمكن أن يثمر نتائج عظيمة حقاً. وكل شخصية من النساء المشاركات تمتاز بالريادة والإلهام، ويشرفنا أن نستضيف هذه النخبة من القيادات النسائية الناشطة والمبدعة”.

وأضافت أوكوبي: “يقام هذا المؤتمر وللمرة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث استضافنا المؤتمر الأول في القاهرة عام 2012. ويسرنا أن نكون هنا في عمّان لعقد الحلقة التالية من سلسلتنا، فعمان هي إحدى مراكز اعمالنا لخدمة مستخدمي المنطقة، كما من هنا انطلقت شركة مكتوب والتي أصبحت جزءاً من ياهو في العام 2009”.

ويتضمن برنامج المؤتمر لهذا العام في عمان حلقات النقاش التالية:

الإعلام والصحافة: ما الدور الذي لعبته وسائل الإعلام في لفت اانتباه إلى الأزمات الإنسانية في المنطقة؟ وهل ساهمت التقنية في تحسين فرص الوصول إلى إعلامٍ أكثر دقة وحيادية 

النساء القياديات: كيف تستخدم النساء القياديات الإنترنت والتقنية في الدعوة إلى قوانين أكثر عدلاً ورفع مستوى الوعي بالقضايا الاجتماعية والسياسات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين؟

ريادة الأعمال: كيف تستخدم النساء الإنترنت والتقنية لتمكين الابتكار وقيادة الأعمال التجارية والنجاح في ريادة المشاريع الاجتماعية؟ وما أنماط القضايا التي تربطها النساء بالأعمال، وكيف تجعل التقنية ذلك الربط ممكناً؟

قوة التقنية ودعاة السلام في وقت الحرب: تسمح الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي والإعلام الرقمي بتوسيع المدى الذي تصله أصواتٌ لم تكن لتصل إلى وسائل الإعلام التقليدية، وتتيح للمجموعات المهمشة رواية قصصها بنفسها. ما تأثير الصراعات الإقليمية في سورية والعراق وفلسطين ولبنان، وكيف تستخدم النساء التقنية لنشر الوعي؟ كيف استخدمت النساء الإنترنت والمنصات الأخرى للدعوة إلى السلام وإيجاد حلول للأزمات الإنسانية؟

المرأة والفنون: كيف تستخدم النساء الفنون لبثّ الإلهام ونشر الوعي والتعريف بالقضايا الإنسانية؟

 

شاهد أيضاً

أغلى شقة في العالم بـ400 مليون دولار

تقع في موناكو وتتكون من 5 طوابق وتضم شلالاً مائياً وبركة سباحة