إنترسك 2013 يستقطب أكبر الأسماء في عالم أمن المعلومات

يستقطب المعرض التجاري إنترسك 2013 أكبر الأسماء في عالم أمن المعلومات.

ويناقش المعرض من خلال المؤتمر الذي يقام على هامش المعرض في دورته للعام الخامس عشر على التوالي قطاع الأمن التجاري باعتباره أحد أهم القطاعات المتنامية في المنطقة ويعد المعرض التجاري منصة التواصل والتقاء الخبراء في مجال الأمن والسلامة في منطقة الشرق الأوسط.

وتشهد الدورة المقبلة من المعرض التجاري مشاركة أكثر من 1000 عارض من أبرز المؤسسات الحكومية في المنطقة والشركات المتخصصة في تطوير أجهزة المراقبة ونظم الأمن التجاري ويقام الحدث السنوي في 15 يناير المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث تتوقع إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة للمعرض أن يحظى هذا القطاع باهتمام كبير من جانب الزوار والوفود التجارية من المهتمين بالتعرف والاطلاع على حلول الأمن التجاري. وأشار منظمو إنترسك في إيبوك ميسي فرانكفورت إلى نمو المعرض التجاري بنسبة  10 % في أعداد العارضين مقارنة بالدورة السابقة.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة للمعرض: “يعد سوق معدات وأجهزة الأمن لكافة القطاعات من أهم الأسواق التي تشهد نمواً كبيراً ويحاول بدوره إنترسك، أن يلبي احتياجات صناعات الأمن والسلامة والحماية في المنطقة. إن نمو معرض دبي يعكس طبيعة السوق الإقليمي وسيواصل استكشاف الأماكن التي ستساهم في تعزيز مكانة إنترسك باعتباره الحدث التجاري البارز من نوعه في هذه الصناعة”.

ينقسم إنترسك إلى أربعة أقسام أساسية هي الحرائق والإنقاذ، والسلامة والصحة، والأمن الوطني والشرطة، والأمن التجاري وأمن المعلومات. يغطي قسم الحرائق والإنقاذ المنتجات والخدمات ضمن قطاعات الوقاية من الحرائق والحماية، معدات مكافحة الحرائق، نظم الإنذار بالطوارئ والتحذير ومعدات الإنقاذ. ومن بين العارضين الذين أكدوا على المشاركة في هذا القسم تايكو فاير وسيفكو ونافكو وبريستول فاير وإندررايتر لابوراتورز وسيمنس وهانيويل فاير وغيرهم.

أما قسم الأمن التجاري وأمن المعلومات فيغطي معدات التحكم والمراقبة ومراقبة الدخول ومراقبة نظم التسجيل وأمن المعلومات، ومن بين الشركات التي أكدت على مشاركتها في هذا القسم أكسيس وفلير وهيكفيجن وهانيويل سيكوريتي وإنفينوفا ولينيل ونورباين وبناسونيك وسامسونج وسوني وتايكو سكيوريتي.

ويغطي قسم السلامة والصحة معدات الحماية الشخصية (بي بي إي -PPE) ومعدات الحماية البيئة في العمل والسلامة في العمل والصحة في العمل. ومن بين الشركات التي أكدت على مشاركتها في هذا القسم أول سايف وأنسيل ودراغرسيفتي، هانيويل لايف سيفتي، وإم إس إيه وسكوت وغيرهم.

وأخيرا قسم الأمن الوطني والشرطة الذي زادت مساحته لأكثر من الضعف في دورة 2012 وقد أكدت شرطة دبي وأكاديمية شرطة دبي على مشاركتهما في هذا القسم. يركز هذا القطاع على الالكترونيات ومعدات المختبرات وعلم الطب الشرعي ومعدات الدعم اللوجستي والتخلص من تصفية/ قنابل المناجم، البصريات والأمن والتحري الطبيعي.

وقد تم تطوير قسم الأمن الوطني ليشمل أمن النطاقات ومنتجات المراقبة إلى جانب التركيز المتزايد على أمن الطيران. وقد أكدت شركات أفون وإست اميدج وكابا وستريت أرمورد كارز وبرويتكسا ومزدكال سكيوريتي وأولغين وألكترال وترنستار وبرومتال وبروكسمس وغيرهم على مشاركتهم في دورة إنترسك 2013 في قسم الأمن الوطني.

وعلى هامش المعرض تقام مجموعة من الفعاليات والأحداث المتزايدة حيث تشهد الدورة القادمة النسخة الرابعة من بطولة تحدي رجال الإطفاء الإمارات (التي كان يطلق عليها من قبل بطولة فايرفت) والتي تشهد مشاركة دول من دول مجلس التعاون الخليجي وأوربا يتنافسون في مجموعة من المهام التي تحاكي خبرات إنقاذ الحياة الواقعية.

يعد إنترسك جزءا من شبكة ميسي فرانكفورت العالمية لمعارض الأمن التجارية والتي تتضمن أيضا سيكوتيك الهند، وسكيوتيك تايوان وسكيوتيك تايلاند وانترسك يوينس ايرس وسكيوتيك فيتنام وسيجوراكسبو بوينس آيرس.

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات