تعلن جمعية الإمارات للحياة الفطرية فندق ياس فايسروي أبوظبي ك ’شركة بطلة معتمدة‘ لعام 2014

كرمت جمعية الإمارات للحياة الفطرية فندق ياس فايسروي أبو ظبي بإعلانه ك “شركة بطلة معتمدة”، وذلك بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة.

وقد حاز الفندق على هذا اللقب التكريمي بعد إنجازه التعهدات الثلاثة المطلوبة في البرنامج، وذلك في حفل كبير أقيم في الفندق في 27 أبريل 2014. تتماشى هذه الجائزة مع التزام الفندق ببرنامج “أبطال الإمارات” التابع للصندوق العالمي لصون الطبيعة، والمصمم لتشجيع جميع قطاعات المجتمع في أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة على تخفيض البصمة الكربونية.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد أندرو هامفريز، المدير العام لفندق ياس فايسروي أبوظبي، قائلاً: “إنّه لشرف كبير أن نستلم هذه الجائزة، وأن نكون إحدى الشركتين الفائزتين على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ننظر إلى هذا التكريم على أنّه تقديرٌ هام لجهودنا الهادفة إلى بناء ثقافة المسؤولية الاجتماعية في الفندق. يُسعدني أن أكون شخصياً جزءاً من هذا الإنجاز، وأتطلع قدماً إلى الاستمرار في رحلتنا في عالم الاستدامة. لقد نجحنا في لعب دور كبير في تخفيض البصمة البيئية للفرد في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمساعدة على مواجهة مسألة التغير المناخي، ونتمنّى أن نكون مثالاً يُلهم شركات أخرى في الدولة. أتوجّه بالشكر الخاص إلى مهندسينا أيمن الهلالات وأناند مونغري، لدورهما في تحقيق هذا النجاح المميز”.

 

كجزء من استراتيجية فندق ياس فايسروي البيئية، ابتكر الفريق طريقة تقنية طويلة الأمد للتعامل مع مسائل ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، كما دعم ذلك بنشر الوعي السلوكي. وقد نجح الفندق في توفير 11.9% من الكهرباء و13.9% من المياه، مقللاً بهذا انبعاثات غاز ثنائي أكسيد الكربون بمقدار 2,479 طن في السنة، وذلك على الرغم من ارتفاع نسبة الإشغال في الفندق بنسبة 14%.

 

يلعب نشر الوعي وتثقيف الموظفين حول الحاجة إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وتشجيع التغيير السلوكي للموظف، إلى جانب تطبيق معايير دقيقة لترشيد استهلاك الطاقة في المرافق، دوراً كبيراً في أن تصبح مرافق الفندق موفرة للطاقة و بالتالي مقللة التكاليف.

 

يَعتبر فندق ياس فايسروي أبوظبي التخطيط المسبق جزءاً هاماً في تطبيق مبادرات ترشيد استهلاك الطاقة والمياه في الفندق. ولتحقيق المزيد من النتائج، سيتبنّى الفندق خطة متكاملة لتوفير الطاقة تركّز على التخفيض التدريجي والمستمر لنفقات الطاقة. يكمن السر في الفهم العميق للأنظمة ذات الفعالية العالية، ودمجها كنظام متكامل بطريقة مخصصة لتحقيق النتيجة المنشودة.

شاهد أيضاً

أتش أم أتش – القابضة لإدارة الضيافة لها فندق في كل دولة في مجلس التعاون الخليجي بحلول 2020

أعلنت أتش أم أتش – القابضة لإدارة الضيافة (هوسبيتاليتي مانجمانت هولدينجز) اليوم أن المجموعة سوف …