“سمرتاون” تنال علامة “غرفة دبي” للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، نالت شركة “سمرتاون إنتيريرز”، شركة التجهيزات والتصاميم الداخلية المستدامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، علامة “غرفة دبي” للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وكُرّمت “سمرتاون” بهذه العلامة، وهي الأولى لها، الشهر الماضي، لقاء جهودها في الترويج للاستدامة على صعيد مشاريعها وفي مقرها الإداري عبر إجراءات الموارد البشرية.

وتعتبر “سمرتاون” الشركة الوحيدة من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من أصل تسع شركات التي يجري تكريمها بعلامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في شهر سبتمبر. كما شملت المجموعة شركات متعددة الجنسيات مقرها دبي وتعتبر رائدة في الممارسات التجارية المستدامة من قبل غرفة دبي.

وكانت علامة “غرفة دبي” للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات قد أطلقت في العام 2004، وتعتبر أول معيار طوعي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة مصمّم خصيصاً لسوق المنطقة. ويتبع هذا المعيار أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال بهدف تزويد الشركات بإطار من التميّز يساعدها على تحديد استراتيجياتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية وتنميتها.

ويأخذ هذا الإطار بعين الاعتبار تأثير الأعمال على أربعة مجالات رئيسية تشمل مكان العمل، والمجتمع، والسوق، والبيئة. ويتم تقييم أداء مقدم الطلب في هذه الجوانب الأربعة من خلال إجراء تقييم متعمق لسياسات الشركة الرسمية حيال المسؤولية الاجتماعية، والأنشطة ذات العلاقة، وقياس الأهداف المحددة بُغية ضمان التحسين المستمر.

وسجلت “سمرتاون إنتيريرز” درجات في المسؤولية الاجتماعية أعلى من معدل إلانجازات في ثلاثة من المجالات الأربعة المقررة. ووفقاً لغرفة دبي، كان برنامج الريادة البيئية “إيكو ليدرز” Eco-Leaders الخاص بالشركة، إلى جانب ممارسات الموارد البشرية، العاملين الأهمّ والأكثر أسهاماً بحصولها على العلامة.

وتتألف لجنة برنامج “إيكو ليدرز” من فريق عمل داخلي في “سمرتاون” يتخذ تدابير مختلفة لدفع الشركة نحو تطبيق هدفها بعيد الأمد المتمثّل في تحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2020. وقد لاقت استراتيجية الشركة، التي تعمل على دمج أهداف الاستدامة في استراتيجية الأعمال، الإشادة والثناء من غرفة دبي.

وبهذه المناسبة أعرب جيمي لينش، المدير العام لشركة “سمرتاون إنتيريرز”، لدى تكريمه نيابة عن الشركة، عن فخره بالحصول على علامة “غرفة دبي” للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، قائلاً إن هذا التكريم “يأتي إثر اتباع شركتنا مستويات عالية من أفضل الممارسات المستدامة”. وأكّد لينش أن الاستدامة تشكل حجر الزاوية في استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لدى “سمرتاون”، مبيّناً التزام الشركة بتعزيز الممارسات التجارية التي تؤدي إلى تحسين أحوال المجتمع والبيئة.