سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم يفتتح “ذا بيغ 5”

ورئيس الوزراء البريطاني يزور شركات بلاده في المعرضيشمل معارض اف ام اكسبو، وبي ام لايف، وميدل ايست كونكريت ويقام في مركز دبي التجاري العالمي

دبي، الإمارات. 5 نوفمبر 2012: افتتح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم  نائب حاكم دبي رسمياً اليوم الاثنين في مركز دبي التجاري العالمي معرض الخمسة الكبار “ذا بيغ 5 2012”. وسجل صباح الإفتتاح حضور رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي ألقى خطابا من أمام الجناح البريطاني.

يعتبر بيغ 5 الحدث الأبرز في مجال البناء والإنشاء و يشمل معارض اف ام اكسبو، وبي ام لايف، وميدل ايست كونكريت، لتوفر للحضور والمشاركين حلول بناء متكاملة.

ويستضيف معرض الخمسة الكبار 2012، الذي يتمتع بتاريخ يمتد لأكثر من 30 عاماً، أكثر من 2500 من الشركات العارضة من 70 دولة، و27 جناحاً وطنياً للدول المشاركة، وتجري فعاليات معرض ميدل ايست كونكريت وبي ام لايف المصاحبة لمعرض الخمسة الكبار في قاعات الشيخ سعيد، أما معرض اف ام اكسبو فتجري فعالياته في بلازا المركز التجاري.

وعلق السيد آندي وايت، مدير فعاليات معرض الخمسة الكبار “ذا بيغ 5″، على افتتاح المعرض بالقول : ” الحدث لهذا العام هو الأكبر في تاريخه،  حيث تشارك فيه أكبر العلامات التجارية في قطاع البناء والإنشاء، وسيحظى الزوار خاصة بوجود معارض بي ام لا يف وميدل ايست كونكريت واف ام اكسبو المصاحبة، بالاطلاع على مجموعة واسعة من المنتجات والتقنيات والمعلومات الجديدة في المجال”.

وتجري فعاليات المعارض الأربعة بين 5 و 8 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي، وتشهد إطلاق تشكيلة واسعة من المنتجات الجديدة المبتكرة، وعرضاً لأحدث التقنيات، والمؤتمرات التعليمية والندوات بالإضافة إلى عروض حية والفرصة للقاء الخبراء في المجال، ونظراً لمشاركة 70 دولة في المعرض الكبير، فإن الدول ستتنافس لعرض أفضل المواد في مجالات البناء والإنشاء وإدارة المنشآت، والكونكريت والآلات والمركبات.

كما ستنطلق اليوم العديد من المنتديات التعليمية مثل مؤتمر المباني الخضراء الذي ينظمه معرض الخمسة الكبار، واف ام كونجرس التابع لمعرض أف ام اكسبو، بالإضافة إلى العديد من الندوات التي سيكون حضورها مجانياً والتي ستجري فعالياتها في قاعات المحاضرات. وتستضيف المؤتمرات مجموعة واسعة من المحاضرات لشركات ستعرض تقنياتها وخبراتها الجديدة في المجال، خاصة فيما يتعلق بمسائل الاستدامة والأعمال في المنطقة، ومنها موضوع ” كيفية التجارة في المنطقة الخليجية”.

ويضيف وايت : ” لا شك أن الاستدامة أمر في غاية الأهمية، حيث تعتبر الأساس الذي تستند إليه فعاليات هذا الاسبوع، باعتبار أنها باتت تشكل جزءاً أصيلاً في كل قطاعات البناء والإنشاء، لهذا فإن جميع المعارض المشاركة ستركز في حديثها ومشاركتها على موضوع الاستدامة”.

وأوضح وايت أن الفعاليات المشاركة لهذا الاسبوع ستركز على أهمية التعليم ، حيث أوضح أن عدداً من أبرز الخبراء العالميين سيشاركون بكثافة خلال فترة المعرض التي تستمر لأربعة أيام مختتماً حديثه بالقول : ” نتطلع لأسبوع حافل بالنشاطات المفيدة والممتعة والتعرف إلى أحدث التقنيات في المجال”.

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات