مجموعة QNB تعلن عن استكمال عملية إصدار سندات بقيمة 1,0 مليار دولار أمريكي بنجاح

مجموعة QNB تعلن عن استكمال عملية إصدار سندات بقيمة 1,0  مليار دولار أمريكي بنجاح كبير وذلك ضمن برنامج البنك لأوراق الدين متوسطة المدى (EMTN Program   )

  –        إتمام عملية الإصدار بسعر فائدة بلغ 2,125% والذي يعتبر أدنى مستوى فائدة لإصدار سندات لمؤسسة مالية خليجية في تاريخ المنطقة.

–         مشاركة قوية من المستثمرين حول العالم.

الدوحة، 8 نوفمبر 2012- أعلنت مجموعة QNB عن نجاحها في عملية إصدار سندات في أسواق المال العالمية ضمن برنامجها لأوراق الدين متوسطة المدى (EMTN Program)، حيث تمكنت مجموعة QNB بتاريخ 7 نوفمبر 2012 من استكمال عملية الإصدار بمبلغ إجمالي مقداره 1,0  مليار دولار أمريكي تستحق خلال شهر فبراير 2018 وبسعر فائدة بلغ 2,125 % والذي يعتبر أدنى مستوى فائدة لإصدار سندات لمؤسسة مالية خليجية في تاريخ المنطقة.

وقد حظي هذا الإصدار الذي تم وفق معايير Reg S باهتمام واسع من قبل المستثمرين حول العالم، مما يعكس ثقة المستثمرين الكبيرة بقوة ومتانة المركز المالي لمجموعة QNB ومركز البنك كأكبر مؤسسة مالية في المنطقة من حيث الأرباح وإجمالي الموجودات وإيمانهم باستراتيجية البنك خلال السنوات القادمة.

ويظهر النجاح الباهر لهذا الإصدار في الاهتمام الكبير من قِبل نخبة من المستثمرين حول العالم وحجم مشاركتهم في الاكتتاب، حيث بلغت قيمة الطلبات عدة أضعاف حجم الإصدار.

وأعلنت مجموعة QNB أنه سيتم استخدام حصيلة السندات ضمن الأنشطة الاعتيادية للبنك.

وتجدر الإشارة أنه تم إصدار هذه السندات من خلال تجمع لمدراء رئيسيين لعملية الإصــدار تتـألف مـن كـل مـن:

  Deutsche Bank و HSBC Bank  و Mitsubishi UFJ Securities International وQNB Capital  و Standard Chartered Bank.

شاهد أيضاً

بنك أبوظبي الوطني مستشاراً مالياً لمشروع إنتاج “بولي سيليكون” بـ1.6 مليار دولار في ماليزيا

تم تعيين بنك أبوظبي الوطني مديراً لإصدار ومستشاراً مالياً لتمويل أحد مشاريع شركة كوزموس للنفط …