“معرض البناء السعودي 2012” يستقبل 22,650 زائراً

“معرض البناء السعودي 2012” يستقبل 22,650 زائراً في ما يشكل أكبر معرض متخصص في البناء والتشييد على مستوى المملكة

الرياض : اختتم معرض البناء السعودي 2012″، المعرض الدولي الرابع والعشرين لتكنولوجيا التشييد ومواد البناء، فعالياته موفراً فرصاً وصفقات تجارية بملايين الريالات السعودية. وإستقطب الحدث الأكبر في عالم البناء والتشييد في المملكة، والذي كان قد إفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، مشاركة واسعة مستضيفاً ما يفوق 22,650 زائراً من ذوي الإختصاص، إلى جانب 800 شركة عارضة من 35 دولة.

وشهد المعرض، الذي إمتد على مدار أربعة أيام وأقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، مشاركة دولية واسعة على صعيد الشركات العارضة ضمت كل من دول النمسا وبلجيكا والصين ومصر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والأدرن وكوريا والكويت والبرتغال وإسبانيا وتايوان وتركيا والإمارات والمملكة المتحدة وغيرها، حيث تم استعراض أحدث الحلول والتقنيات والمنتجات في قطاع التشييد والبناء. ويقام “معرض البناء السعودي 2012 بالتزامن مع “المعرض السعودي لتقنية الحجر 2012، المعرض الدولي الرابع عشر للحجر وتقنيات الحجر، و“سلسلة المعرض السعودي للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء 2012” (The PMV Series 2012)، المعرض الدولي الثالث لمعدات وآليات ومواقع ومركبات البناء. كما يشار إلى أن تنظيم المعرض السعودي لتقنية الحجر 2012″ يقام بالتعاون  بين كل من “شركة معارض الرياض المحدودة” و”هيئة معارض فيرونا الإيطالية” (Verona Fiera) و”جمعية معدات وآليات الحجر والرخام الإيطالية” (Confindustria Marmomacchine).

وفي معرض تعليقه حول المشاركة الناجحة للشركات الألمانية في المعرض، قال سيباستيان سونز، الممثل الرسمي للجناح الألماني المشارك في المعرض والذي يمثل وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانية: “هذه هي مشاركتنا الرابعة عشرة في معرض البناء السعودي” الذي يعد أحد أكبر المعارض المتخصصة بقطاع البناء والتشييد في المنطقة. لقد شكل الإهتمام السعودي المتنامي بالمنتجات الألمانية وإزدهار السوق السعودية والزيادة السكانية في المملكة إلى جانب مجموعة من المقومات الأخرى عوامل جذب رئيسية ساهمت بتنشيط حركة التجارة بين البلدين لتتخطى قيمتها 6 مليار يورو في العام 2011، ما جعل ألمانيا رابع أكبر شريك تجاري للمملكة.”

وأضاف: “إنّ طبيعة التعاون الإقتصادي وحصيلة المبادلات التجارية بين البلدين تشتمل بشكل رئيسي على الصادرات الألمانية التي تشمل الآلات والمكائن والمواد في كل من مجالات البناء والرعاية الصحية والسيارات والهندسة والتعليم وبرامج التبادل وغيرها.”

يذكر أنّ معرض البناء السعودي 2012″ يعد المعرض التجاري الوحيد لقطاع البناء في المملكة المعتمد من قبل “الإتحاد العالمي لصناعة المعارض” (UFI). ويعتمد “الإتحاد العالمي لصناعة المعارض” أبرز النشاطات والفعاليات المتخصصة والمنظمة من قبل شركات تتميز بخبرة كبيرة وكفاءة وسجل ناجح في إدارة المحافل الدولية.

ويعد معرض البناء السعودي 2012″ أكبر معرض بناء متخصص في المملكة العربية السعودية، كما يقدم فرصة هامة للجهات والأطراف المهتمة بتسليط الضوء على أحدث ما تم التوصل إليه في مجال مواد البناء ومعدات تصنيع الأحجار ومنتجات التشطيب المعماري ومنتجات الحجر والرخام والغرانيت وأدوات وتقنيات البناء والخدمات الهندسية ومواد البنى التحتية وأنظمة الأمن والسلامة، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات