نبذة حول «ماجد الفطيم العقارية»

تعدّ «ماجد الفطيم العقارية»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وامتلاك وإدارة مراكز التسوق والفنادق ‏والمدن المتكاملة في منطقة ‏الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسبَّاقة في إحداث نقلة نوعيَّة في مفهوم مراكز التسوُّق المتكاملة في المنطقة والتي تجمع بين التسوق والترفيه والتسلية،

 حيث تملك وتديرُ الشركة اليومَ أحد عشر مركز تسوُّق متكامل بمعايير عالمية في كل من الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وعُمان، ومصر. وتقوم الشركة حالياً بتطوير مركزي تسوق إضافيين في كل من العاصمة المصرية القاهرة والعاصمة اللبنانية بيروت. وكانت «ماجد الفطيم العقارية» قد افتتحت مؤخراً «الفجيرة سيتي سنتر» في  أبريل 2012 ليكون بذلك سادس مركز تسوق للشركة في الإمارات العربية المتحدة. ونالت «ماجد الفطيم العقارية» العديد من الجوائز المرموقة من مؤسسات دولية تكريماً لريادتها في هذا المضمار والمعايير الرفيعة التي تنفرد بها مراكز التسوُّق التابعة لها في أرجاء المنطقة. وتشهد مراكز التسوق التابعة للشركة إقبالا متواصلاً، حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 140 مليون زائر خلال العام 2011.

وضمن مجموعة مراكز التسوق التابعة للشركة، يبرز ثلاثة منها في دبي وواحد في البحرين، وهي:

«ديرة سيتي سنتر» في إمارة دبي والذي أعادَ صياغة مفهوم تجربة التسوُّق والترفيه المتكاملة بمنطقة الشرق الأوسط. ويضمُّ المركز أكثر من 370 متجراً متنوعاً تشمل الموضة والأناقة ومستلزمات الحياة العصرية، بالإضافة إلى ردهة مطاعم واسعة تضمَّ أكثر من خمسين مطعماً ومقهى متنوعاً.

كما تملك الشركة في إمارة دبي «مول الإمارات» الذي يُعدُّ أول منتجع تسوُّق وترفيه متكامل في العالم، إذ يضمُّ أكثر من 520 علامة تجارية عالمية عريقة، منها 80 متجر لأشهر العلامات التجارية العالمية الفخمة، جنباً إلى جنب مع العديد من المعالم الترفيهية الفريدة، أهمُّها «سكي دبي» Ski Dubai، أول منتجع داخلي ثلجي للتزلُّج بمنطقة الشرق الأوسط.

وأما «مردف سيتي سنتر»، أحدث مراكز التسوُّق المتكاملة التي افتتحتها «ماجد الفطيم العقارية» في إمارة دبي، فيضمُّ نحو 430 متجراً متنوعاً، بالإضافة إلى نخبة من المرافق الترفيهية، منها مركز داخلي للقفز المظلي «آي فلاي دبي» iFLY Dubai، الأول من نوعه بالمنطقة، و«فوكس سينما» وغيرها، فضلاً عن العديد من المطاعم التي تقدِّم أطباقاً من حول العالم.

ويعتبر «البحرين سيتي سنتر» أكبر مجمع للتسوق والتسلية والترفيه في البحرين، حيث يضم 340 اسماً تجارياً عالمياً من بينها 60 مطعماً ومقهى، بالإضافة إلى «واهووو!»، الحديقة المائية الداخلية والخارجية الأولى من نوعها في المنطقة.

 

وتمتلك «ماجد الفطيم العقارية» تسعة فنادق في الإمارات العربية المتحدة وفندقان في البحرين بمحاذاة مراكز التسوق التابعة للشركة، حيث تضم الفنادق ما يزيد عن 2900 غرفة وجناح فاخر، وتستضيف أكثر من 1.2 مليون زائر سنوياً.

ويتيح قرب الفنادق الجغرافي لمراكز التسوق التابعة للشركة الوصول المباشر لشريحة ديموغرافية أوسع، الأمر الذي يزيد من تنافسية هذه العقارات ويضيف مزيداً من القيمة إلى مراكز التسوق، التي تعدّ محور أعمال «ماجد الفطيم العقارية».

وإضافةً إلى ذلك، تقوم الشركة حالياً بتطوير ثلاثة مشاريع مدن متكاملة.

ويعد مشروع «الموج مسقط» المشترك مع الحكومة العمانية، أول مشروع متكامل يضم منتجع ووحدات سكنية في منطقة مسقط الكبرى. ويشمل المشروع ما يزيد على 4000 وحدة سكنية استثنائية ونادي الموج للجولف ومرسى الموج، بالإضافة إلى أربعة فنادق فاخرة ومجموعة غنيّة من المرافق الترفيهية ومحلات التجزئة والمطاعم التي تطل على واجهة بحرية خلابة في قلب العاصمة العمانية.

ويمتد مشروع «ووترفرونت سيتي» المشترك مع شركة جوزيف خوري وأولاده القابضة على مساحة 250,000 متر مربع في مارينا جوزيف خوري بيروت، وهو يحتضن أكثر من 1500 وحدة سكنية فاخرة ومنطقة مكاتب ومركز تسوق، فضلاً عن فندقين عالميين ومجموعة حدائق عامة ومنتزه مطل على المرسى.

ويتم تطوير مشروع «زاهية» من قبل شركة «الشارقة القابضة»، إذ يضم هذا المجتمع العمراني المتكامل، والمشترك بين حكومة الشارقة و«ماجد الفطيم العقارية»، مجموعة متنوعة من الفلل والشقق السكنية والوحدات التجارية. ويتمتع المشروع بموقع مثالي في الإمارة، ويوفر جواً عائلياً يعمّ بالهدوء والأمان، فضلاً عن المرافق والخدمات العصرية.

شاهد أيضاً

أسعار الإيجارات السكنية في دبي تنخفض 2% في الربع الثالث من 2015

أفاد أحدث تقرير عقاري لمصرف أبوظبي الإسلامي بأن أسعار إيجارات العقارات السكنية في إمارة دبي، …