وزارة البيئة والمياه في الدولة تدعم أفضل الممارسات البيئية في “بايبر ورلد الشرق الأوسط “

أكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه أن دولة الإمارات العربية المتحدة حرصت على الاهتمام بسلامة البيئة وتنميتها وأشار معاليه إلى جهود الدولة ذات الصلة في الحفاظ على بيئة مستدامة ودعم الوزارة لمعرض “بايبر ورلد الشرق الأوسط 2013” والقسم الخاص بعرض أفضل الممارسات البيئية والتوعية بالمنتجات الخضراء وأكد معالي وزير البيئة والمياه على أهمية تطوير الاقتصاد الوطني إلى نموذج تعتمد التنمية فيه على الموارد الطبيعية و البيئية.

وتنطلق في دبي في شهر مارس القادم فعاليات الدورة الثالثة لمعرض “بايبر ورلد الشرق الأوسط” المتخصص في المنتجات الورقية ومستلزمات المكاتب والهدايا والقرطاسية والذي يُتوقع أن يواصل ما حققه من نجاح في دورتيه السابقتين في ضوء ما تشهده المنطقة من نمو مستمر لسوق المنتجات الورقية والقرطاسية في المنطقة.

وتؤكد إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة للمعرض على استمرار نمو المعرض التجاري في دورته القادمة والذي شهد نموا في المساحة منذ انطلاقه في المنطقة. ومن المتوقع أن يشهد “بايبر ورلد الشرق الأوسط 2013 ” مشاركة واسعة من المصنعين والموردين الدوليين والإقليميين الحريصين على تعزيز حضورهم في أسواق الشرق الأوسط.

وصرح مايكل دن مدير مجموعة المعارض في إيبوك ميسي فرانكفورت: “حظي معرض بايبر ورلد الشرق الأوسط منذ انطلاقه بصدى إيجابي من الأفراد والموردين للمنتجات الورقية والقرطاسية والمستلزمات المكتبية والهدايا والحريصين على الاستفادة من معدلات الطلب المتنامية في المنطقة. وسيواصل المعرض النمو والتطور في دورته الجديدة ليعكس التوجهات الإقليمية واحتياجات الأفراد”.

وفي إطار رصده لاهتمام المستهلكين المتزايد  بالمعايير الخضراء والتنمية المستدامة سيخصص المعرض قسماٌ للمكاتب الخضراء برعاية وزارة البيئة والمياه في الدولة، ويخصص هذا القسم لاستعراض المنتجات صديقة البيئة القابلة للتدوير والتي تم تصنيعها بطريقة مستدامة. وسيجذب القسم اهتمام الزوار التجاريين المهتمين بالتعرف على المنتجات والحلول الخضراء.

يشارك في المعرض أبرز العارضين من 30 دولة مثل شركة “أبريل” الأندونيسية و”دابل أيه” من تايلاند وماكس برنغمان كي جي وأولمبيا بزنس سيستمز فرتربس من ألمانيا وكورس من أستراليا وقرطاسية القرق وقرطاسية فاروق العالمية من الإمارات وهوشان بان غلف من السعودية وباكسوس من اليونان وكولبري من إيطاليا.

وتشارك “دابل إيه”، شركة تصنيع الأوراق التايلاندية وتعرض نموذج إيجابي يدعم قطاع التنمية المستدامة وقد أوضح  ثيراوت ليتافورن، التنفيذي الأعلى والرئيس في شركة دابل إيه، قائلا:” نحاول من خلال بايبر ورلد الشرق الأوسط تقديم التجربة الناجحة للشركة والتي نجحت في تطبيق أفضل الممارسات البيئية وفازت بجائزة أفضل  شركة في آسيا لتطبيق المسئولية الاجتماعية للشركات لتطوير قطاع الورق وتحقيق التنمية المستدامة وذلك من خلال برنامج الشركة “خان-نا” وحث المزارعين في تايلاند للمشاركة في مشروع التنمية المستدامة لنصل اليوم بأكثر من 1.5 مليون مزارع راض عن  المشروع”. وتابع ليتافورن موضحاً:” لدينا أراض مهجورة في تايلاند وهناك أكثر من 40% من السكان يعملون في قطاع الزراعة ولذا كان لابد من إنقاذ الموارد الطبيعية وتنمية قطاع الاقتصاد لتحقيق التنمية المستدامة، ويعد سوق منطقة الشرق الأوسط من أهم الأسواق التي تسعى لتطبيق أفضل الممارسات البيئية وهو ما نحاول دعمه من خلال المشاركة في دورة معرض بايبر ورلد الشرق الأوسط 2013″.

ويرى أنيل ناير مدير الأعمال في قرطاسية القرق، مورد الحلول المكتبية على الإنترنت، أن بايبر ورلد الشرق الأوسط يعد منصة حيوية لكل المهتمين بتوفير فرص عمل جديدة في المنطقة. وقال “ناير”: “يجذب هذا المعرض أعداداً كبيرة من رجال الأعمال من المنطقة والذين يبحثون عن موردين موثوقين وقد حققنا نتائج إيجابية من مشاركتنا في المعرض في الدورات السابقة”.

من جانبه أوضح هنري أبراهميان، مدير المبيعات العالمية في كورس الألمانية قائلا: “يمثل بابير ورلد الشرق الأوسط منصة هامة بالنسبة لنا للتعرف على السوق الإقليمي ومتطلباته لاسيما ونحن نسعى إلى تعزيز حضورنا في المنطقة”.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض الزوار من التجار والموزعين والموردين في المنطقة من تجار الجملة والعاملين في الأسواق الكبرى والمتاجر وموردي الورق والمكاتب ومحلات الهدايا ودور النشر والطباعة والمكتبات ومحلات الأطفال والمدارس والجامعات وغيرهم.

ويعد بايبر ورلد الشرق الأوسط، المعرض التجاري المتخصص في المنطقة والمتفرع من علامة بايبر ورلد العالمية، أكبر معرض تجاري لمنتجات المكاتب والقرطاسية في المنطقة حيث يقدم تشكيلة كاملة من المنتجات الورقية والمكتبية. ويمثل المعرض منصة مثالية للتواصل والتعرف على فرص الأعمال بفضل الخبرة الواسعة.

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات