تخفيضات إضافية في رسوم الخدمات باللؤلؤة-قطر

الدوحة، قطر  : عقب مرور بضعة أشهر من قيام الشركة المتحدة للتنمية بخفض رسوم خدمات المجمع الرئيسي في اللؤلؤة – قطر بنسبة 33% .

فقد تمت الموافقة على إجراء تخفيض آخر في رسوم الخدمات في المناطق ذات المنافع المشتركة لأحد أبراج “فيفا بحرية” بالجزيرة.

 فالاسبوع الماضي وخلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي لاتحاد الملاك المشتركين لـلبرج 29 في فيفا بحرية، وهو عقار في اللؤلؤة – قطر مملوك بالشراكة، أجاز الملاك ميزانية السنة المالية والتي تدعو  لخفض رسوم خدمات المناطق المشتركة بنسبة %25.

وتسري التخفيضات التي جرت الموافقة عليها على 370 وحدة سكنية مستقلة ، تشكل في مجملها “برج فيفا بحرية 29”. كما تسري التخفيضات على المناطق المشتركة التي تشمل الردهة والمصاعد، وحوض السباحة، ومرافق الراحة والترفيه، إلى جانب خدمات الأمن والتنظيف وغيرها من الخدمات الأخرى التي تعتبر جزءًا من الخدمات التي تقدم للمناطق المشتركة.

يذكر أن إدارة المناطق المشتركة للعقار تقع تحت مسؤولية “شركة ملاك اللؤلؤة ” التي تم تعيينها وفقاً لأحكام النظام الاساسي لإتحاد الملاك المشتركين فيما يخص تنظيم إدارة المناطق المشتركة للعقار.

ويشار إلى أن شركة ملاك اللؤلؤة ، التي تعمل كمدير معين لإتحاد الملاك المشتركين، تعتمد على استراتيجية مستحدثة تركز على تطبيق مبدأ ” أفضل قيمة مقابل المال” ، واتباع منهج الرقابة اللصيقة على نوعية الخدمة المقدمة. وقد انعكس تطبيق هذه الاستراتيجية في تحقيق فائض في رسوم الخدمات خلال السنة المالية السابقة.

ووفقاً للنظام الأساسي لإتحاد الملاك المشتركين ، فإن أية فوائض محققة يتم تخصيصها كرسوم خدمات في السنة المالية التالية. وعليه فإن إعادة تخصيص الفائض للسنة المالية المقبلة، سوف تحقق توفيراً للملاك في إجمالي رسوم الخدمات بنسبة تصل إلى 45% في عام 2013.

من جانبه أثنى السيد إبراهيم مبارك السليطي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لمشروع اللؤلؤة قطر، على الجهود القيمة التي قامت بها “شركة ملاك اللؤلؤة “.

وأشار إلى أن “هذه الخطوة تتماشى مع رؤية الشركة المتحدة للتنمية تجاه المشروع”. وأوضح قائلاً:”نحن نسعى دائماً إلى تشجيع جميع مقدمي الخدمات ودعم أي إتجاه يرمي إلى تخفيض تكاليف المعيشة بالجزيرة، وفي نفس الوقت نلتزم بالمحافظة على مستواها الراقي ونوعية الحياة فيها”.

ووفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، فإن هذه الخطوة تهدف إلى تشجيع الملاك للاستثمار في مجتمع عالمي الطابع يقوم بتطبيق حلول إدارية مبتكرة من أجل توفير حياة فاخرة وبأسعار تنافسية.

شاهد أيضاً

أسعار الإيجارات السكنية في دبي تنخفض 2% في الربع الثالث من 2015

أفاد أحدث تقرير عقاري لمصرف أبوظبي الإسلامي بأن أسعار إيجارات العقارات السكنية في إمارة دبي، …