“ديار” تعرض خطة مشروع “ميدتاون” المتعدد الاستخدامات بقيمة 3,5 مليار درهم خلال اليوم الأول من سيتي سكيب جلوبال 2014

 

“ديار” تعرض خطة مشروع “ميدتاون” المتعدد الاستخدامات بقيمة 3,5 مليار درهم خلال اليوم الأول من سيتي سكيب جلوبال 2014

 

  • أول مشروع متعدد الاستخدامات لديار يلبي حاجة السوق للمجتمعات السكنية المتكاملة

 

أعلنت “ديار للتطوير” إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة الملتزمة بالابتكار وخدمة العملاء والتي تتميز برؤية عميقة للسوق وخبرة في إدارة العقارات، اليوم عن استعداداتها لمشروع “ميدتاون” متعدد الاستخدامات، والذي يتكون من 27 مبنى تبلغ مساحتها الإجمالية 5,5 مليون قدم مربع. وجاء هذا الإعلان ضمن فعاليات اليوم الأول من معرض سيتي سكيب جلوبال 2014.

ويأتي الإعلان عن الاستعداد لطرح المشروع الجديد من ديار بهدف تعزيز سياسة الشركة الرامية إلى التنويع في القطاعات العقارية التي تنشط فيها، حيث يشكل هذا المشروع مساهمة مهمة من قبل ديار للتطوير في مجال المجمعات السكنية متعددة الاستخدامات ويمثل دخول الشركة إلى هذا القطاع خطوة استراتيجية هامة نظراً للتوقعات بأن تستقطب دبي ما يزيد على 20 مليون زائر خلال فترة انعقاد معرض إكسبو 2020.

يعتبر ميدتاون مشروعاً متعدد الاستخدامات يتوسط مناطق دبي الجديدة، ومن هنا جاءت تسمية ميدتاون وقد قام بتصميم المشروع المهندس المعماري الشهير واستاذ التصميم في جامعة هارفارد ريم كوولهاس من خلال شركة OMA، حيث سيتم طرح هذا المشروع في الأسواق خلال العام القادم فور الانتهاء من الحصول على الموافقات من الجهات المختصة.

وبهذا الصدد يقول سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير:”نحن سعداء بالإعلان عن استعداداتنا لطرح مشروع “ميدتاون” والذي يعزز من سياسة الشركة الرامية إلى تلبية إحتياجات السوق العقارية في الإمارات وتنويع محفظة الشركة من المشاريع التي تضيف قيمة متميزة إلى واقع المشهد العقاري للإمارة. ويأتي المشروع استكمالاً لنمط المشاريع النوعية للشركة حيث يعد هذا المشروع هو أول مشروع لديار في تطوير المجتمعات السكنية المتكاملة والتي تتميز بكونها تقدم مثالاً يحتذى للمشاريع القائمة على نمط الحياة الراقية والتي تمزج بسلاسة بين المظهر والأداء والجودة والفخامة وكافة العناصر الرئيسية التي تشكل نمط حياة عصرية متكاملة”.

وأضاف القطامي: “تعتزم ديار للتطوير الاستمرار في تنويع محفظتها الفريدة من العروض والخدمات العقارية والتي أكدت على مكانة الشركة الريادية في هذا القطاع، ومن خلال تعاوننا مع شركاء عالميين نؤكد على اهتمامنا بالابتكار في مشاريعنا. حيث قامت شركة OMA الشهيرة  والتي تتمتع باسم مميز في مجال التصميم المعماري بتصميم مشروع ميدتاون”.

يتضمن المشروع فندقين يمتدان على جانبي المخطط الرئيسي بالإضافة إلى 13 مبنى سكني موزعة على الجهة الشرقية من المشروع، و12 مبنى سكني مقسمة على شكل 4 مجموعات من المباني، كل مجموعة تضم 3 مباني في الجهة الغربية من المشروع، في حين تتشارك جميع المباني البالغ عددها 27 منصة تتضمن المحال التجارية وأماكن صف السيارات ومرافق خدمية أخرى. وفي قلب “ميدتاون” يوجد حديقة مركزية تعتبر هي العمود الفقري للمشروع، حيث تمتد على طول المخطط الرئيسي وحولها تتجمع كل مباني المشروع. ويعتبر ميدتاون مشروعاً متعدد الاستخدامات لاحتوائه على كل المرافق الضرورية كالفنادق وأماكن ممارسة الرياضة وملاعب للأطفال، ومحال تجارية متنوعة، ومرافق للخدمات العامة.

ويتميز ميدتاون بموقعه القريب من أهم المناطق الحيوية في إمارة دبي، حيث يجاور المشروع من جانبه الجنوبي على منطقة جميرا غولف إستيت، ويطل من جانبه الشمالي على شارع الشيخ محمد بن زايد. أما من الجانب الشرقي لـ”ميدتاون” فتوجد منطقة دبي العالمية للإنتاج الإعلامي، ويبعد المشروع 10 دقائق عن مطار آل مكتوم الدولي و15 دقيقة من مركز المدينة.

ويعد معرض سيتي سكيب جلوبال من الفعاليات الرائدة التي تجمع المستثمرين العالميين والمحليين وتساهم في تعزيز حجم الاستثمارات في السوق العقارية الإماراتية المزدهرة. وتشارك ديار في المعرض، المقرر عقده بين 21 و23 سبتمبر الجاري، في الجناح 8B 10 – القاعة 8، في مركز دبي التجاري العالمي.

شاهد أيضاً

لبنى القاسمي تشيد بسياسات دعم المرأة وتدعو لتوعيتها بفرص العمل المتاحة

مؤتمر “المرأة في الصناعة” يسلط الضوء في “أديبك” على تطور المرأة المهني في قطاع الطاقة …