الرئيس التنفيذي لشركة “تسويق” ناقش واقع السوق العقاري في الإمارات

خلال منتدى أريبيان بزنس الاقتصادي السابع سلّط  الضوء مسعود العور الحدث على الثقة العالمية الراسخة بالقطاع العقاري في المنطقة

ناقش مسعود العور، الرئيس التنفيذي لشركة “تسويق للتطوير والتسويق العقاري”، الشركة المتخصصة في مجال توفير استشارات وحلول القطاع العقاري، اتجاهات السوق العقاري والنظرة الإيجابية السائدة في هذا القطاع وذلك خلال كلمة رئيسية ألقاها في منتدى أريبيان بزنس الاقتصادي السابع، حيث إنعقد هذا المنتدى في ظل الانتعاش المطرد للأسواق العالمية من حالة الركود في السنوات الأخيرة واستحواذ منطقة الشرق الأوسط مرة أخرى على اهتمام العالم باعتبارها ملاذاً مرناً للعقارات.

وجمعت دورة العام الحالي من هذا المنتدى، الذي أقيم الامس 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في فندق جميرا أبراج الإمارات في دبي، عدداً من أبرز المدراء التنفيذيين وقادة الأعمال في المنطقة وناقشوا أهم القضايا والتطورات في القطاع العقاري. وألقى العور، بوصفه شخصية رائدة في المجال العقاري بخبرة تقارب عقداً من الزمن، الكلمة الرئيسية حول القطاع العقاري  خلال جلسات المنتدى المسائية. وينسب إلى الرئيس التنفيذي لشركة “تسويق” بيعه لبعض من أولى وحدات التملك الحر في دولة الإمارات، كما يطلب منه على الدوام المشاركة في مثل هذه الفعاليات نظراً لآرائه القيمة حول واقع ومستقبل القطاع العقاري في دولة الإمارات والمنطقة العربية.

وكما إنضم العور إلى مجموعة تضم بعضاً من أبرز الأسماء في القطاع العقاري لمناقشة حالة السوق العقاري في دولة الإمارات والدروس المستفادة على مدى السنوات الماضية وكيفية تقديم الدعم المستدام لقطاع الأعمال المحلي.

وقال العور: “يعتبر العام الحالي سنة أخرى من عملية ضبط القطاع العقاري. وفي حال أعد اللاعبون استراتيجياتهم بالشكل الصحيح، فإنه يمكننا أن نرى قريباً عودة السوق العقاري لانتعاشه المتصاعد. ويكمن الحل في أن نفهم ماهية القوى المؤثرة في هذا القطاع وطبيعة السوق العقاري وخيارات النمو المتاحة فيه. ويعد منتدى أريبيان بزنس الاقتصادي السابع منصة مثالية للكشف عما تعلمناه من خبرتنا البحثية الواسعة في السوق. كما أننا نرغب في المساعدة على إعداد القطاع العقاري في المنطقة لمزيد من الأداء القوي خلال العام المقبل”.

ومن خلال تطبيق رئيسها التنفيذي استراتيجية التركيز على العملاء برزت “تسويق للتطوير والتسويق العقاري” كشركة متكاملة للتطوير العقاري، حيث تشمل خدماتها شراء وبيع الأصول الاستراتيجية، وإدارة الأصول، وإقامة المشاريع المشتركة والتحالفات الاستراتيجية، وتقديم استشارات التسويق. ومن بين الإنجازات الهامة للشركة في العام الحالي خطة استكمال المحفظة العقارية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي والتي تغطي بعضاً من أبرز مشاريع التطوير العقاري على مستوى العالم.

وإستضاف منتدى أريبيان بزنس، الذي تم حضوره بموجب دعوة، الشخصيات العاملة في المؤسسات الكبرى. وتمحورت مواضيعه حول مجالات عدة تتراوح ما بين الضيافة والتصنيع إلى القطاع العقاري واستكشاف الفضاء بين الكواكب. ومن أبرز فعاليات المنتدى المقابلات والجلسات النقاش التي عقدها الخبراء مع أندرو نيل، المقدم في محطة “بي. بي. سي” ورئيس مجموعة “آي. تي. بي” (ITP Group). وكما حضر هذا الحدث حوالي 300 شخص بما في ذلك العديد من المتحدثين البارزين بمن فيهم المدير التنفيذي لفندق المملكة سرمد زوك، وعبد الله الزامل، الرئيس التنفيذي لمجموعة زامل، والعالم تشارلز إيلاشي من وكالة “ناسا” (NASA).

شاهد أيضاً

أسعار الإيجارات السكنية في دبي تنخفض 2% في الربع الثالث من 2015

أفاد أحدث تقرير عقاري لمصرف أبوظبي الإسلامي بأن أسعار إيجارات العقارات السكنية في إمارة دبي، …