القرية العالمية تحتفل بالعيد

القرية العالمية تحتفل بالعيد ويوم إفتتاحها الأول بفعالية خاصة

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 23 اكتوبر 2012: استضافت القرية العالمية، العضو في تيكوم للاستثمارات والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، والتي افتتحت أبوابها يوم 21 أكتوبر 2012 فعالية خاصة دعت فيها عدد كبير من التلاميذ والمدرسين وذويهم من مدارس ومراكز ذوي الإحتياجات الخاصة للإحتفال بالعيد وأولى فعاليات القرية العالمية لموسمها الـ17، وقد أقيم هذا الحفل الخاص امام مسرح الثقافة العالمي الكائن في القرية العالمية.

 

وجاءت هذه الخطوة حرصاً من إدارة القرية العالمية على المبادرة بمسؤوليتها الإجتماعية عبر نشر الفرح والبهجة وسط مجموعة كبيرة من ذوي الإحتياجات الخاصة وذويهم ومدرسيهم. وتلبية لهذه الدعوة فقد رحبت مدارس ومراكز عديدة بهذه الفكرة وكانت من ضمن الحضور بما فيها مركز دبي للرعاية الخاصة، مركز النور لتدريب الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، مركز دبي للتوحد، والاكاديمية العالمية للتميز.

وتخلل هذه الحفل الخاص عرض فلكلوري لفرقة شاياماك دافار الشهيرة من بوليوود وعرض آخر لفرقة بلونيزيان تامور الشهيرة وهي من كوك آيلاندز. وعلى ايقاع هذا الحفل الثقافي علت أصوات الأطفال مرحاً لمشاهدة مثل هذه العروض المدهشة. وخلال فترة الإستراحة بين العروض صممت ورش عمل ثقافية ترفيهية لإشراك الأطفال في الحركات والخطوات البسيطة والتي تعد نوعاً من التعبير عن الذات مما زاد من بهجة الأطفال وفرحهم.

وقد استمتع الأطفال بإنطلاق فعاليات عيد الأضحى المبارك وأولى العروض الترفيهية والبرامج الثقافية الجديدة من خلال هذا الحفل الخاص الذي يجعل من القرية العالمية الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة والملتقى الثقافي الذي يجمع العالم بأسره.

ومن ثم دعي الحضور لمشاهدة عرض ثلاثي الأبعاد 3D Mapping Show والذي تم تصميمه خصيصاً للقرية العالمية ويعرض للمرة الأولى في دبي. وقد استمتع الأطفال بهذا الفيلم القصير مما زاد من فرحتهم بالعيد وبهجته. ووسط أجواء من الفرح والمرح، اختتمت القرية العالمية هذه الفعالية الصغيرة بعد أن بادرت بإسعاد عدد كبير من التلاميذ من ذوي الإحتياجات الخاصة وذويهم.

واحتفالا بفعاليات العيد فقد بادرت القرية العالمية بالإعلان عن زيادة ساعات العمل اثناء عطل نهاية الأسبوع، وفتح أبوابها أمام الزوار من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية صباحاً خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك للعام 2012 في الفترة من 21 أكتوبر وحتي 2 نوفمبر، كما قررت القرية العالمية أيضاً أن تفتح أبوابها يوم الإثنين وهو اليوم الذي تخصصه للعائلات، لتستقبل فيه العامة من الجمهور خلال فترة احتفالات عيد الأضحى، على أن يبدأ مرة أخرى ليستقبل العائلات فقط بعد يوم 2 نوفمبر 2012 مع إنتهاء فترة الإحتفالات.

ومع حلول موسم جديد حافل بالفعاليات، تسعى القرية العالمية لتوفير أفضل الخدمات لزائريها. وهذا العام، بوجود أكثر من 25 مطعم بالإضافة إلى الأكشاك التي تقدم المشروبات والأطعمة و37 جناح يمثل أكثر من 65 دولة، ومع توفر أماكن لوقوف السيارات وباقات كبار الشخصيات التي يمكن شراؤها من إدارة القرية العالمية، وتوفر خدمة صف السيارات وغيرها من المميزات التي ستجعل من زيارة القرية العالمية تجربة لا تنسى.

شاهد أيضاً

العاصمة الإكوادورية كيتو تنال جائزة المحطة الأولى في امريكا الجنوبية للسنة الثانية على التوالي

فازت مدينة كيتو في الاكوادور، ثاني أكثر المدن ارتفاعاً في العالم  وذات المكانة المتميزة كونها …