بنك أبوظبي الوطني يدعم كوريا الجنوبية لتطوير مركز سيول المالي

وقع بنك أبوظبي الوطني، مذكرة تفاهم مع حكومة مدينة سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، لتعزيز وتطوير مركز سيول المالي العالمي لتكون وجهة المال والأعمال في شمال شرق آسيا.

إيرنست لو، المدير الإقليمي لبنك أبوظبي الوطني في هونج كونج  (يسار)  وسوه تشونغ ها، سفير العلاقات الدولية لحكومة مدينة سيول.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم تماشياً مع توسع شبكة بنك أبوظبي الوطني الدولية في آسيا حيث تسمح هذه الاتفاقية لحكومة مدينة سيول وبنك أبوظبي الوطني البحث في مجالات التعاون. وتنص مذكرة التفاهم على تقديم بنك أبوظبي الوطني الدعم والمساهمة لتطوير المركز لتكون المركز المالي للإقليم، فيما تقدم حكومة مدينة سيول الدعم الإداري لبنك أبوظبي الوطني لمساعدته على التوسع في كوريا الجنوبية.

ورحب قمبر علي الملا، المدير العام للقطاع المصرفي الدولي ببنك أبوظبي الوطني بهذه الشراكة، والتي من شأنها تحقيق المنفعة المشتركة لحكومة مدينة سيول وبنك أبوظبي الوطني من جهة ودولة الإمارات وكويا الجنوبية من جهة أخرى”. وأضاف: “يعد بنك أبوظبي الوطني البنك الرائد بشبكة متنامية تمتد إلى15 دولة”، مؤكداً “استمرار البنك في دراسة وتحديد الأسواق بهدف التوسع خاصة في آسيا والعالم العربي”.

ولدى بنك أبوظبي الوطني أكبر شبكة دولية لبنك اماراتي. وفي العام الجاري 2012، افتتح بنك أبوظبي الوطني مكتبه التمثيلي في شنغهاي- الصين، كما افتتح بنك أبوظبي الوطني-ماليزيا، المملوك بالكامل للبنك، في كوالالمبور.

تمتد شبكة بنك أبوظبي الوطني الدولية من شنغهاي- الصين وهونج كونج في الشرق الأقصى وماليزيا في جنوب شرق آسيا إلى سلطنة عُمان والكويت والبحرين في مجلس التعاون الخليجي، والأردن في شرق المتوسط، ومصر وليبيا والسودان في أفريقيا، وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة في أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية في أمريكا الشمالية.

من جانبه، قال إيرنست لو، المدير الإقليمي لبنك أبوظبي الوطني في هونج كونج، والذي يشرف على نشاطات بنك أبوظبي الوطني في آسيا: ” نظراً للعلاقات التجارية والثقافية بين الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية، فمن الطبيعي أن يقوم البنك بدراسة دخول السوق الكورية”. وأضاف: “تعد كوريا الجنوبية سوقاً واعدة وتتمتع بالكثير من الفرص والإمكانات المناسبة لبنك أبوظبي الوطني.”

وتعد دولة الإمارات ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي وسادس أعلى دول العالم في دخل الفرد، وتحتل كوريا الجنوبية المركز الـ 12 ضمن أكبر الاقتصادات في العالم.

ويعتبر مركز سيول المالي العالمي من أحدث مشاريع التطوير في جزيرة يوديو، الواقعة على نهر هان والذي يعبر عاصمة كوريا الجنوبية، سيول.

شاهد أيضاً

بنك أبوظبي الوطني مستشاراً مالياً لمشروع إنتاج “بولي سيليكون” بـ1.6 مليار دولار في ماليزيا

تم تعيين بنك أبوظبي الوطني مديراً لإصدار ومستشاراً مالياً لتمويل أحد مشاريع شركة كوزموس للنفط …