إنتاج أكبر عرض للألعاب النارية في العالم

شركة فيلم ماستر الشرق الأوسط وأفريقيا بالتعاون مع شركة بارنت للألعاب النارية يحققان رقما قياسيا جديدا في موسوعة غينيس العالمية في الكويت، بإنتاج أكبر عرض للألعاب النارية في العالم.

 

أكثر من ستين دقيقة من الألعاب النارية المبهرة على طول خمسة كيلومترات على ساحل مدينة الكويت إحتفالا بالذكرى الخمسين لصدور دستور دولة الكويت.

مدينة الكويت – أقامت شركة فيلم ماستر الشرق الأوسط وأفريقيا Filmmaster MEA  وشركة بارنت للألعاب النارية Parente Fireworks  أكبر عرض للألعاب النارية في العالم، والذي مكنهما من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، وذلك بإطلاق مايعادل 77,282 مقذوفا ناريا، متفوقين بذلك على الرقم القياسي السابق الذي بلغ 000, 60 مقذوفا ناريا.

تم تحقيق هذا الإنجاز الرائع يوم السبت، 10 نوفمبر في مدينة الكويت، خلال الإحتفال بالذكرى السنوية الخمسين للمصادقة على دستور دولة الكويت، بحضور أعلى السلطات السياسية والمؤسساتية في البلد. ولقد شاهد ما يزيد على 2 مليون شخص عرض الألعاب النارية المذهل والوسائط المتعددة، والذي يهدف للإحتفال رسميا بأهم المراحل والرموز في تاريخ الإمارة.

تخلل العرض إستعراض بالأسماك الطائرة، إضاءة قوية وصور كبيرة على الأشرعة ومكعبات عملاقة من الضوء المنبعث من مياه البحر، كما توهجت السماء بعرض جوي رائع للطائرات المزينة أجنحتها بالأضواء الملونة والطائرات الورقية على شكل صقور، وقد شهد الإحتفال تفاعلا وإنسجاما مثاليا بين النار، الأضواء والموسيقى على طول خمسة كيلومترات من الواجهة البحرية في عرض مذهل لم يسبق له مثيل. ولم تقف الإثارة عند هذا الحد، فالأرقام كانت أيضا مثيرة للإعجاب، حيث تطلب الإحتفال أكثر من ثلاثمائة من الفنيين، آلاف الأطنان من المواد، الطائرات، سفن الشحن والحاويات القادمة من جميع أنحاء العالم.

مجهود جبار لمدة ستين دقيقة من الألعاب النارية في عرض مقسم إلى خمس مراحل: التراث، الفخر، الحرية، الدستور والإزدهار. فعرض يوم السبت لم يكن مجرد عرض رائع فقط، ولكن أيضا أطول خط للألعاب النارية التي أطلقها ما يقارب 251 طوافة و زورق مائي وهو أعلى عدد لإطلاق الألعاب النارية حتى الآن.

شاهد أيضاً

مجموعة الحبتور ترفع مستوى دعمها لدبي في سعيها لاستضافة معرض “إكسبو 2020”

 بتوجيه من رئيس مجلس الإدارة، خلف أحمد الحبتور، من جميع الموظّفين في مختلف شركات المجموعة …