تدشين فندق «أنداز طوكيو» في صيف 2014 كأول فندق يحمل العلامة الفندقية العالمية في اليابان

الفندق الجديد يبدع في المزج بين مفهوم فنادق البوتيك والضيافة اليابانية الأصيلة

دبي، : أعلنت اليومَ المجموعة الفندقية العالمية «فنادق حياة العالمية» (بورصة نيويورك: H) والشركة العقارية اليابانية «موري بلدنغ كومباني ليمتد» أن شركتين تابعتين لهما قد أبرمتا اتفاقاً لإطلاق فندق «أنداز طوكيو»Andaz Tokyo ، أول فندق يحمل العلامة الفندقية العالمية «أنداز» Andaz باليابان. وعند افتتاحه في صيف عام 2014، سينضمُّ «أنداز طوكيو» إلى المجموعة المتنامية من فنادق البوتيك «أنداز» الموزعة في عدد من أشهر الوُجهات والمنتجعات حول العالم. ويمثل «أنداز طوكيو» إضافة فارقة إلى فنادق «أنداز» في القارة الآسيوية، إذ سيمزج بين مفهوم الإقامة الفندقية الراقية والعفوية في آنٍ معاً، والخدمة الفردية الفائقة التي تشتهر بها صناعة الفندقة اليابانية.

ويُعَدُّ «أنداز طوكيو» رابع فندق تديره «فنادق حياة العالمية» بالعاصمة اليابانية وتاسع فندق تديره في أنحاء اليابان. يُشار إلى أن الشركتين التابعتين لكلٍّ من «فنادق حياة العالمية» و«موري بلدنغ كومباني ليمتد» قد تعاونتا من قبل في تدشين فندقين فخمين آخرين في آسيا، فئة خمس نجوم، هُما «بارك حياة شنغهاي»، الذي افتُتِح في سبتمبر 2008، و«جراند حياة طوكيو» الذي يحتفل في أبريل 2013 بمرور عشرة أعوام على افتتاحه. وبتدشين العلامة الفندقية «أنداز» بحيِّ الأعمال تورانومون، حيث يقع مقرُّ الشركة العقارية «موري بلدنغ كومباني ليمتد»، تؤكِّد الشركتان التزامهما الثابت بتشييد نخبة من الفنادق العالمية التي تجتذب القاطنين باليابان وزائريها من حول العالم، من رجال الأعمال والسائحين على السواء.

وبهذه المناسبة، قال لاري تشاو، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المجموعة لمنطقة آسيا المطلة على المحيط الهادي لدى «فنادق حياة العالمية»: “لدينا اليوم تسع فنادق تحمل العلامة الفندقية أنداز في أربع دول، بينما يتم تشييد المزيد منها لافتتاحها تباعاً خلال الأعوام القادمة. وسيجسِّد فندق أنداز طوكيو الخصوصية والضيافة اليابانيَّتين، والصفة العالمية للعاصمة اليابانية طوكيو في آنٍ معاً”.

من جانبه، قال كازوهيكو ياماموتو، نائب الرئيس لشؤون تطوير المُدن بالشركة العقارية اليابانية «موري بلدنغ كومباني ليمتد»: “يقع حيّ الأعمال تورانومون بين حيّ ناطحات السَّحاب شيودوم من جهة والحيَّين التجاريَّين أكاساكا وروبونغي اللَّذين يحتضنان العديد من الشركات العملاقة ومتعدِّدة الجنسيات من جهة ثانية، ما يجعل حيّ الأعمال تورانومون أحد رموز المكانة الاقتصادية العالمية للعاصمة اليابانية طوكيو. ونحن واثقون من أن فندق أنداز طوكيو سيعزز جاذبية حيّ الأعمال تورانومون عبر تلبية احتياجات الشركات الدولية هنا، بما يسهم في تعزيز زخم نمو الحيّ خلال الأعوام القادمة”.

يُذكر أن «أنداز طوكيو» سيشغل ثمانية طوابق، منها الطوابق العُلوية الستة، من برج يتألف من اثنين وخمسين طابقاً ضمن مُجمَّع متعدِّد الاستعمالات قيد التشييد حالياً في تورانومون، حيّ الأعمال والسفارات بمنطقة ميناتو الراقية بالعاصمة طوكيو وإحدى أحياء العاصمة اليابانية الواقعة ضمن ما يُعرف باسم “المنطقة الخاصة لمقارّ الشركات العالمية في آسيا”. وستكون ناطحة السَّحاب التي يزيد ارتفاعها عن 2600 قدم ثاني أعلى ناطحة سحاب بالمدينة وتضم وحدات تجارية وسكنية ومتاجر وقاعات مؤتمرات بالإضافة إلى فندق «أنداز طوكيو» الذي يتألف من 164 غرفة وجناحاً بالإضافة إلى المطاعم اليابانية والعالمية والسبا. وقامت دار الهندسة اليابانية «نيهون سيكي» بتصميم ناطحة السَّحاب على شكل جناح وتتولى تشييدها الشركة العقارية اليابانية «موري بلدنغ كومباني ليميتد». وتشكِّل ناطحة السَّحاب أحد أهم معالم خطة معمارية تقودها حكومة مدينة طوكيو بين حيّ شينباشي وحيّ تورانومون، ومن أهمِّ معالم ناطحة السَّحاب البار المفتوح ومساحة الفعاليات المرنة التابعين لفندق «أنداز طوكيو» مع مقاعد خارجية على مستوى بنتهاوس، في تجربة قلَّ مثيلها بالعاصمة اليابانية لتناول الطعام والشراب في الهواء الطلق.

شاهد أيضاً

العاصمة الإكوادورية كيتو تنال جائزة المحطة الأولى في امريكا الجنوبية للسنة الثانية على التوالي

فازت مدينة كيتو في الاكوادور، ثاني أكثر المدن ارتفاعاً في العالم  وذات المكانة المتميزة كونها …