“سوفيتل” تعين سامي ناصر نائب رئيس أول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

“سوفيتل” تعين سامي ناصر نائب رئيس أول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لإدارة عملياتها الإقليمية المتنامية

دبي، : أعلنت “سوفيتل”، العلامة الفندقية الفاخرة التابعة لمجموعة فنادق “آكور” الفرنسية وإحدى أبرز رموز الضيافة الفرنسية الراقية، عن تعزيز نطاق حضورها في المنطقة من خلال تأسيس مكتب إقليمي لإدارة عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى جانب منطقة المحيط الهندي التي تضم حالياً منشأتين فندقيتين لها في جمهورية موريشيوس.

وقد باشر المكتب الجديد نشاطه اعتباراً من 1 يناير 2013 بإدارة سامي ناصر الذي تم تعيينه مؤخراً نائب رئيس  أول لـ “سوفيتل” في الشرق الأوسط وإفريقيا والمحيط الهندي، والذي سيقود  العمليات الإقليمية للشركة ونموها الديناميكي في المنطقة.

وكانت “سوفيتل” قد افتتحت خلال العاميين الماضيين عدداً من الفنادق المميزة في البحرين، والقاهرة، والخُبر، وأبوظبي، ودبي، وجمهورية موريشيوس؛ كما تعتزم الشركة إطلاق فندقين جديدين خلال عام 2013 في اثنتين من أبرز الوجهات المرموقة بدبي وهما جزيرة نخلة جميرا، ومنطقة “وسط مدينة دبي” على مقربة من برج خليفة. كما وقعت “سوفيتل” في أوائل نوفمبر 2012 اتفاقية استراتيجية لإنشاء فندق جديد بمدينة الرياض على أن يتم افتتاحه بحلول عام 2015.

ويحظى سامي ناصر بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 25 عاماً في مجال إدارة العمليات الفندقية لدى مجموعة “آكور”، والتي شغل فيها العديد من المناصب الإداريّة الرفيعة ضمن عدد من علاماتها التجارية. وخلال فترة عمله لدى المجموعة، انتقل ناصر بين العديد من البلدان (بما فيها فرنسا، وساحل العاج، ورومانيا، وبولندا) مما أتاح له تكريس مهاراته القيادية وكفاءته العالية في تعزيز نمو الشركة من خلال إطلاق المبادرات الفعالة لتطوير الشراكات والأعمال والمبيعات.

ودأب ناصر طيلة السنوات الماضية على إثراء معرفته من خلال الدراسات الأكاديمية، حيث حصل على العديد من شهادات الدبلوم في مجال إدارة الأعمال الفندقية من أكاديمية “آكور”، إضافةً إلى مجال التسويق الاستراتيجي وإدارة الإيرادات الفندقية من جامعة كورنيل بمدينة نيويورك، فضلاً عن شهادة إتمام برنامج إدارة متقدم من كلية “إنسياد”((INSEAD للأعمال بباريس. كما لعب ناصر دوراً محورياً في ترسيخ حضور علامة “سوفيتل” ضمن قطاع الفنادق الفاخرة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا؛ وهو يشرف اليوم على إدارة العمليات التشغيلية لمحفظة واسعة تضم 28 فندقاً، ويشجع على إطلاق المبادرات الواعدة لتعزيز نمو وتوسع “سوفيتل” في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال ناصر في هذا السياق: “يعكس افتتاح المكتب الإقليمي الجديد مدى التزام “سوفيتل” بدعم إستراتيجيتها العالمية وتحقيق نمو مطرد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمحيط الهندي. وتتمثل رؤيتنا في تعزيز قيمة علامة “سوفيتل” والتوسع في أبرز المدن والوجهات السياحية العالمية وصولاً إلى تحقيق هدفنا بافتتاح 150 فندقاً فخماً حول العالم بحلول عام 2015″.

وأضاف ناصر: “حققت فنادق “سوفيتل” الفاخرة قفزة نوعية على مدى السنوات الــ 6 الماضية لتصبح واحدة من أبرز العلامات الفندقية الراقية في العالم. وأتطلع اليوم إلى الاستفادة من الأسس الراسخة التي تجسدها رؤية “سوفيتل” للمساهمة في دفع عجلة نموها الإقليمي وترسيخ مكانتها كإحدى أفخم العلامات الفندقية الفرنسية حول العالم”.

وبصفتها رمزاً لروح الضيافة الفرنسية الفاخرة حول العالم، تتطلع “سوفيتل” وسفراؤها إلى نشر أبهى مظاهر الرقي الفرنسي عبر مجموعة من الفنادق الفخمة التي توفر لعملائها وشركائها خدمات مخصصة تجمع بين لباقة الخدمة وحسن الضيافة وعبق الثقافة المحلية.

ومنذ إطلاق هويتها الجديدة، غدت “سوفيتل” لاعباً رئيسياً في قطاع الفنادق الفاخرة على الساحة العالمية، وهي تواصل اليوم تنفيذ خططها الاستراتيجية لتوسيع رقعة انتشارها العالمي عبر افتتاح مزيد من الفنادق في المستقبل القريب.

شاهد أيضاً

العاصمة الإكوادورية كيتو تنال جائزة المحطة الأولى في امريكا الجنوبية للسنة الثانية على التوالي

فازت مدينة كيتو في الاكوادور، ثاني أكثر المدن ارتفاعاً في العالم  وذات المكانة المتميزة كونها …