سياحة الشارقة تجتمع مع المنشآت الفندقية

النومان: العمل لتعزيز الخدمات سياحية في الامارة                                                            

الشارقة، نظّمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أمس اجتماعاً مع ممثلين عن فنادق الإمارة ذات الفئات ثلاثة  وأربعة وخمسة نجوم ، والشقق الفندقية ذات التصنيف سياحي وفاخر، ضمن سلسلة من الإجتماعات للإطلاع على آخر مستجدات القطاع الفندقي وتعزيز جسور التواصل مع المنشآت الفندقية ووضع آليات للإرتقاء بالقطاع السياحي بالإمارة.

وترأس الإجتماع سعادة محمد علي النومان رئيس الهيئة بحضور سعادة خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة ومشاركة أكثر من 40 ممثلاً عن الفنادق ذات فئات الثلاثة والأربعة والخمسة نجوم، والمنشآت الفندقية فئات فاخر وسياحي في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وذلك بعد اجتماعها مؤخراً مع  أكثر من 30 ممثلاً عن فنادق الإمارة ذات فئات النجمة والنجمتين، والشقق الفندقية ذات التصنيف عادي.

بدأ النومان الإجتماع بالترحيب بالحضور، مؤكداً على أهمية التواصل المباشر مع الشركاء في القطاع السياحي بالإمارة، والعمل سوياً للإرتقاء بالقطاع الفندقي وتنشيط الحركة السياحية، نظراً للدور الكبير الذي تلعبه هذه الجهات في توفير خدمات أساسية للسياح وزوّار الإمارة .

وأشار النومان باختيار إمارة الشارقة مؤخراً “عاصمة السياحة العربية للعام 2015” والذي استحقته الإمارة لما تتميز به من مقومات سياحية وبنى تحتية متطورة وقطاع فندقي راقي، مما يفرض مسؤولية العمل لتطوير القطاع السياحي بالإمارة للتماشي مع هذا الإنجاز والإرتقاء بالقطاع السياحي للإمارة.

وقال النومان أن عدد الفنادق  ذات الفئات ثلاثة  ، وأربعة ، وخمسة نجوم قد بلغ 26 فندقاً بمجموع 4,063 غرفة، بينما وصل عدد الشقق الفندقية ذات التصنيف سياحي وفاخر إلى 17 منشأة بمجموع 2,162 غرفة، بمجموع 6,225 غرفة فندقية من التصنيفات المذكورة. واضاف النومان قائلاً أن معدل نسب الإشغال في الفنادق ذات الفئات ثلاثة، أربعة، وخمسة نجوم قد سجلت 80 بالمئة خلال شهر اكتوبر  الماضي.

وأضاف النومان ” تسعى حكومة الشارقة وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باستحداث مرافق خدمية وسياحية جديدة مثل إنشاء فندق في مركز اكسبو لخدمة العارضين ، مما سيرفد القطاع السياحي بالمزيد من الغرف الفندقية ويعزز خدمات زوار الإمارة لا سيما في قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات”.

كما دعا النومان ممثلي المنشآت الفندقية لتعزيز دورهم الترويجي لقطاع الإمارة الفندقي والخدماتي من خلال المشاركة ضمن وفد الإمارة في كبرى المعارض المحلية والعالمية والجولات الترويجية التي تنظمها الهيئة في أبرز العواصم والمدن الخليجية والأوروبية.

ومن جهتمهم، أكد المشاركون أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف تعزيز مستوى الخدمات السياحية مثل تطوير قطاع المواصلات واستغلال المواقع السياحية المتميزة في الإمارة عبر تنظيم الفعاليات فيها على مدار العام، بما يتماشى مع النهضة العمرانية التي تشهدها الإمارة.

هذا وتضمن الاجتماع مناقشة عدد من القضايا العامة المتعلقة بآلية الترخيص والتصنيف الفندقي، بالإضافة إلى آلية توسيع النشاط الترويجي لإمارة الشارقة محلياً وعالمياً، والإجماع على ضرورة التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص، وتوفير كافة المعلومات اللازمة للسائح عن طريق وسائل الإعلام المختلفة والمنشورات الترويجية المتنوعة .

عدد الغرف

عدد الفنادق

فئة الفنادق

829

4

5 نجوم

1708

12

4 نجوم

1526

10

3 نجوم

عدد الشقق

عدد منشآت الشقق الفندقية

الشقق الفندقية

1375

12

سياحي

787

5

فاخر

 

 

شاهد أيضاً

العاصمة الإكوادورية كيتو تنال جائزة المحطة الأولى في امريكا الجنوبية للسنة الثانية على التوالي

فازت مدينة كيتو في الاكوادور، ثاني أكثر المدن ارتفاعاً في العالم  وذات المكانة المتميزة كونها …