شركة y2m تطلق خدماتها لتثقيف و تدريب الشباب

سفراء شباب مبدعون مدربين لتمكين العلامات التجارية من  الوصول إلى ثقافة الشباب

تقدم  y2m- يوث توماركتينج (Youth to Marketing) برنامج “يوثسورسينج” (YouthSourcing) إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لخلق منبر يربط بين العلامات التجارية وشباب الإمارات العربية المتحدة من خلال التجارب المهنية والرؤية الإحترافية. يقوم هذا البرنامج بتعيين وتدريب فريق من السفراء الشباب من الفئة العمرية مابين 16و25 سنة للعمل بشكل وثيق مع العلامات التجارية لتطوير المشاركة الاستراتيجية والحملات المختصة بالشباب.

وعلق طارق أبوعيسى، المؤسس والمدير الإداري لشركة y2m على هذا الأمر قائلا: “أظهرت أبحاث السوق بإستمرار أن العلامات التجارية تبحث دائماً عن فرص للإنخراط مع جمهور الشباب. وتلعب شركة y2m دورا كبيرا في تسهيل هذه العملية حيث يعمل البرنامج على تدريب الشباب على العمل مع العلامات التجارية، وتثقيفهم في مجموعة من التخصصات مثل أبحاث التسويق، مفهوم التنمية، إدارة المشاريع، بناء العلامة التجارية وإدارة شبكات التواصل الاجتماعية حتى يصبح هؤلاء الشباب مستشارين وسفراء للعلامات التجارية. “

وفقا لجريدة أراب نيوز (إصدار 17 يوليو 2012)، فإن أكثر من نصف سكان دول مجلس التعاون الخليجي تحت سن ال 25. وأشار تقرير شركة AMRB للأبحاث التسويقية الذي صدر سنة 2011 إلى أن الشباب الإماراتي يحظى بأعلى نسبة إنفاق فردي على الصعيد الإقليمي، ويحتل المركز الثاني على الصعيد العالمي، بمعدل أربعة أضعاف إنفاق نظرائه العالميين.

كما أضاف أبوعيسى: ” لقد تطور جيل الشباب وإرتقى إلى جمهور متطور إقليمياً وعالمياً. فهم لم يعودوا سريعي التأثر بوسائل الإعلام التقليدية للعلامات التجارية وإنما اصبحوا يبحثون عن العلامات التجارية التي تُقدِّم تجارب مثيرة عبر الإنترنت وخارجه على حد سواء. ستتطلب استراتيجيات التسويق التقليدية إيجاد بدائل كالمشاركة القائمة على الحملات التجريبية”.

يرى برنامج y2m أنه على المؤسسة تعيين سفراء شباب من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة للعمل بشكل وثيق مع العلامات التجارية بغية تطوير استراتيجياتها وحملات التواصل مع مجتمع الشباب — من الأبحاث، تطوير و تنفيذ الأفكار، التفعيل على أرض الواقع، المشاركة عبر الإنترنت والتسويق الإجتماعي.

من الخدمات المهمة لـy2m هي خلق شبكة من السفراء الشباب و ذلك بالتعاون مع الجامعات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تستعد الشركة أيضا لإجراء بحث شامل على الصعيد الوطني عن العادات الشرائية، أسلوب الحياة والولاء لوسائل التزود بالمعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيلعب ذلك دورا مهما في تمكين العلامات التجارية من الوصول إلى ثقافة الشباب.

شاهد أيضاً

مجموعة الحبتور ترفع مستوى دعمها لدبي في سعيها لاستضافة معرض “إكسبو 2020”

 بتوجيه من رئيس مجلس الإدارة، خلف أحمد الحبتور، من جميع الموظّفين في مختلف شركات المجموعة …