قصر الامارات يحتفل باليوم الوطني الحادي والاربعين

بدأ فندق قصر الإمارات احتفالاته باليوم الوطني الحادي والأربعين، والذي يشمل العديد من الفعاليات التراثية والفنية .

ويتضمن البرنامج الإحتفالي والذي يستمر على مدى أسبوع كامل فعاليات متنوعة تظهر مدى التنوع الثري لدولة الإمارات العربية المتحدة علاوة على إبراز الثقافة والضيافة العربية الأصيلة.

وازدان مبني القصر بالاعلام واللوحات الفنية فيما يضاء ليلا بالوان العلم الاماراتي وسط اضواء الليزر المثيرة .

وطاف موظفي قصر الامارات في شرفات القصر وممراته رافعين علم الدولة احتفاءا بهذه المناسبة الوطنية  .

 واعرب مدير عام قصر الامارات السيد بوجرا بيربروجلو عن سعادته باحياء هذه المناسبة الوطنية لمشاركة قيادة وشعب الامارات افراحهم بمرور 41 علي قيام دولة الامارات العربية المتحدة >

واوضح انه سيتم خلال البرنامج الاحتفالي نصب خيمة تحت القبة العملاقة داخل قصر الإمارات ، بوصفها البيئة التقليدية للضيوف والزوار على حد سواء للاستمتاع بالثقافة العربية والتراث الإماراتي الاصيل , كما سيتم تقديم عروض للصقور علي مدخل القصر /

ويشمل برنامج الاحتفالات  الكشف عن 41 كعكة ترمز الى السنوات الـ 41 التي مضت من  عمر اتحاد الامارات  ، كما تعرض 41 سلة من سلال التمور العملاقة التي تعبر عن تراث النخيل العريق للدولة احتفاء بهذه المناسبة الوطنية، بالإضافة إلى عروض فلكلورية تقدمها  فرقة التراث الشعبي الاماراتي / العيالة /  في 2 ديسمبر.

 واشار السيد بيربرغلو الي ان قصر الامارات سوف يقدم هدية لكل سيدة تزور القصر خلال الاحتفالات باليوم الوطني تكريما لدور المرأة في خدمة المجتمع .

وقال  ان احتفالات قصر الإمارات تتضمن برنامجا وطنيا  حافلا لمشاركة قيادة وشعب الامارات بهذه المناسبة الوطنية و لتعزيز الهوية الوطنية والثقافية واضاف:” نحن فخورون  باستضافة برنامج الأحداث المثيرة لهذا الأسبوع في قصر الإمارات احتفاء بالتقدم الذي أحرزته دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات ال 41 الماضية .

و يتيح القصر لزواره بالتمتع بأفضل الأطباق المحلية بمناسبة اليوم الوطني  الذي يصادف 2 ديسمبر 2012  ، في المطعم الإماراتي ذو الخمس نجوم (مطعم مزلاي) – وهو الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة.

تتيح  احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة فرصة لابناء الامارات والمقيمين و الزوار  للاحتفال باليوم التاريخي 2 ديسمبر 1971 وهو يوم قيام الإتحاد ويوم بداية الأمجاد الذي بدأ قبل 41 عاما .

شاهد أيضاً

العاصمة الإكوادورية كيتو تنال جائزة المحطة الأولى في امريكا الجنوبية للسنة الثانية على التوالي

فازت مدينة كيتو في الاكوادور، ثاني أكثر المدن ارتفاعاً في العالم  وذات المكانة المتميزة كونها …