“مجلس سيدات أعمال دبي” يستضيف مؤتمر “المنتدى العربي الدولي للمرأة”

  تحت شعار “قيادات نسائية عربية شابة.. صوت المستقبل”، المؤتمر يتيح فرصة أمام الشباب للتواصل مع القدوات في المجتمع

دبي يتحضّر “مجلس سيدات أعمال دبي” (DBWC)، بإعتباره الشريك المؤسسي، لإستضافة مؤتمر “المنتدى العربي الدولي للمرأة” (AIWF) بعنوان “قيادات نسائية عربية شابة.. صوت المستقبل” والمزمع انعقاده يوم 10 ديسمبر /كانون الأول المقبل في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي. ويأتي تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع شركة “بي دبليو سي” (PwC) بهدف تشجيع المرأة الشابة في العالم العربي وتحفيزها وتطوير كفاءاتها ومهاراتها القيادية لتولي مناصب متزايدة المسؤولية.

وستشارك رئيسة المجلس السيدة رجاء القرق بوصفها إحدى المتحدثات الرئيسيات في المؤتمر، في جلسة نقاش عامة تحت عنوان “ما وراء مفهوم السقف الزجاجي: تحويل العقبات إلى فرص”. وسيتخلل المؤتمر عدداً من النشاطات المتنوعة والهادفة إلى فتح المجال أمام المتحدثين وأصحاب الخبرات لمساعدة الوفود الطلابية والجيل القادم على التعمّق في ماهية المساءلة الشخصية والإمكانات القيادية وتعزيز الثقة من خلال إستعراض تجارب سيدات الأعمال الناجحات.

وفي معرض تعليقها على المؤتمر، قالت السيدة القرق: “يشكل المؤتمر منصة ممتازة لدعم العدد المتزايد من النساء الطامحات للريادة في عالم الأعمال والسياسة وغيرها من المجالات الحيوية في دولة الإمارات. وإنه لشرف كبير لي أن اشارك بوصفي إحدى المتحدثات الرئيسيات في المؤتمر لتبادل الخبرات وتحفيز سائر القيادات النسائية. ومما لا شك فيه، تأتي مبادرات المؤتمر إستكمالاً لجهودنا في تمكين المرأة الإماراتية من خلال مختلف البرامج التدريبية والتعليمية التخصصيّة. وإننا سنبقى ثابتي الخطى في العمل جنباً إلى جنب مع الجهات الأخرى لتنظيم مبادرات مماثلة من شأنها الإرتقاء بدور المرأة في المجتمع.”

وبدورها، أشادت هيفاء الكيلاني، مؤسسة ورئيسة المنتدى العربي الدولي للمرأة، بالنجاحات الكبرى التي حققها “مجلس سيدات أعمال دبي” في النهوض بقطاع التعليم والتدريب في الدولة بما يدعم امكانات المرأة الإمارتية لتولي المراكز الريادية في المستقبل. وأردفت قائلة: “يتشرف المنتدى العربي الدولي للمرأة بالتعاون مع “مجلس سيدات أعمال دبي” في تنظيم مؤتمر “قيادات نسائية عربية شابة.. صوت المستقبل”، ويسرنا أن تشارك السيدة الموقرة رجاء القرق، رئيسة المجلس، كإحدى المتحدثات الرفيعات المستوى في هذا المؤتمر لتكون مصدر إلهام يحتذى به في أوساط الحاضرين للإستفادة من خبراتها الواسعة ونصائحها. وإننا على يقين أن هذا الحدث سيشكل خطوة هامة للمرأة الإماراتية لتطوير افاقها واغتنام الفرص المتاحة على الصعيدين الشخصي والمهني.”

ويجمع المؤتمر بين أبرز سيدات الأعمال في دولة الإمارات والأعضاء الشباب من الشركاء العالميين للمنتدى وغيرهم من القادة الناشئين وأعضاء “مجلس سيدات أعمال دبي”. وسيضم طائفةً من جلسات النقاش والطاولات المستديرة التي تتيح المجال أمام الشباب للتواصل مع نظرائهم والقدوات النخبة في المجتمع.

ويهدف “مجلس سيدات أعمال دبي”، الذي تأسس في العام 2002، إلى تحـفيز السيدات على تفعيل مساهمتهنّ في تنمية المجتمع فضلاً عن تشجيع المتميزات من مختلف مجالات الأعمال على الوصول إلى أعلى درجات النجاح وإلهام النساء في مختلف أنحاء العالم، وبالأخص في المنطقة العربية، لتنمية وتوظيف قدراتهنّ بالشكل الأمثل. وينظم المجلس لقاء شهري تحت مسمى “مجلس أعمال” لتوفير معلومات شاملة حول أحدث المستجدات والمعارف وأفضل الممارسات التي من شأنها دعم أهداف سيدات الأعمال والقيادات النسائية.

يعتبر المنتدى الدولي العربي للمرأة (AIWF) مؤسسة غير ربحية تضم أعضاء في أكثر من 45 بلداً. ويعمل المنتدى على تعزيز التواصل ما بين قيادات مجتمع الأعمال العرب مع بعضهم البعض ومع نظرائهم في المجتمع الدولي، وذلك من أجل تبادل الخبرات والمعارف وتطوير قدراتهم التجارية. ويعتبر المنتدى منصة لحث المرأة في العالم العربي على التغير الإيجابي من خلال تنمية قدراتهم، حيث حصل على الإعتراف الدولي في العالم العربي والعالم كمدافع قوي لتمكين المرأة في مجال الأعمال. وعقد المنتدى سلسلة من المؤتمرات الدولية في لندن، دبي، باريس، دمشق، واشنطن، مدريد، بروكسيل، الشارقة والقاهرة، لمناقشة ودراسة إستراتيجيات فاعلة لخلق فرص العمل وتعزيز النمو المستدام والقدرة التنافسية الإقتصادية وتطوير الثروات البشرية وتشجيع روح الإبتكار وزيادة روح التعاون من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

شاهد أيضاً

“تيكوم للاستثمارات” تطلق  خطة تطوير مستقبلية شاملة لمجمعات أعمالها وتدعو المستثمرين إلى الاستفادة من فرص الاستثمار ضمن محفظتها الواسعة  

الخطة تكشف عن أحدث مشاريع تطوير البنية التحتية وتعزيز وتطوير مشاريع جديدة لعام 2015 بالإضافة …