مرسيدس-بنز SLS AMG Coupé Black Series الجديدة

سيارة مرسيدس-AMG الرياضية الفائقة ذات الأبواب التي تفتح إلى الأعلى على شكل أجنحة تتألق بالأداء القوي من Black Series

  •        تتميز بقوة 631 حصان وعزم دورانٍ أقصى يبلغ 635 نيوتن متري
  •       بنية خفيفة الوزن مستوحاة من سيارات السباق بوزن 1550 كغ
  •       الانطلاق من 0 إلى 100 كلم\ساعة في 3.6 ثانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت مقاطعة أفالترباخ كما هو متوقع عن إطلاق سيارتها الرائدة المستوحاة من تصميم سيارتها الأسطورية GT3، والتي تزمجر خارج الحلبة بمحركها V8 بقوة 631 حصان وبسعة 6.3 لتر لتنطلق على الطرقات العامة مع أداء مميز يمكّنها من الانطلاق من 0 إلى 100 كلم\ساعة في 3.6 ثانية. وقد صبّت مرسيدس-AMG قمة الضراوة القادمة من مقاطعة افالترباخ في السيارة الهادرة ذات الأبواب التي تفتح إلى الأعلى على شكل أجنحة لتقدم سيارة SLS AMG Coupé Black Series الجديدة.

مع الموديل الخامس من سلسلة Black Series من مرسيدس-AMG، ابتعد المنافسون عن المقارنة بعد أن سُخرت طاقات سيارة السباق SLS AMG GT3 التي حققت الكثير من الانتصارات في عالم رياضة السيارات لتقدم وبفخر سيارة بتصميم يخطف الأنفاس وديناميكية قيادة مذهلة وتركيب خفيف الوزن بالتوافق مع إستراتيجية AMG لأداء الوزن الخفيف. ومع اقتران محركها القوي الذي يعج بعزم دورانٍ يبلغ 635 نيوتن متري، ومع وزن كبح DIN يبلغ 1550 كغ فإن سيارة SLS AMG Black Series تحقق معدل نسبة الوزن إلى القوة يبلغ 2.45 كغ\حصان.

وارتقت سيارة SLS AMG Black Series إلى مستوى جديد من خلال مميزاتها الفريدة كنظام التعليق عالي الأداء AMG RIDE CONTROL، ونظام المكابح المركب عالي الأداء من ‍AMG والمصنوع من السيراميك، وعجلات AMG المصنعة من السبائك المعدنية ذات الوزن الأمثل المحسن مع الإطارات الرياضية التي تم تطويرها مؤخراً، بالإضافة إلى القفل التفاضلي الإلكتروني على محور AMG الخلفي وناقل الحركة الرياضي الأوتوماتيكي من AMG ذي سبع سرعات الذي يمتاز بنقلٍ للمشاعر لا يقبل المساومات وزمن استجابة لا يضاهى. تتوفر باقة AMG الديناميكية بشكلٍ اختياريٍ لتعزيز ديناميكية قيادة المركبة بشكل أفضل.

Black Series – الإسم الذي يتردد صداه لدى خبراء وهواة رياضة السيارات. خلفاً لموديل SLK 55 AMG Black Series في عام 2006 وسيارةCLK 63 AMG Black Series (2007) وسيارة SL 65 AMG Black Series (2008) وسيارة C 63 AMG Coupé Black Series (2011)، فإن العنصر الخامس يشهد تحليق سلسلة Black Series لتقتحم بعداً آخر مع الموديل ذو الأبواب التي تفتح إلى الأعلى على شكل أجنحة.

وقال فرانك بيرنتالر، مدير المبيعات والتسويق لسيارات مرسيدس-بنز في دايملر الشرق الأوسط والأدنى: “تعد سيارة SLS AMG Coupé Black Series الجديدة المثال المطلق للدراسة التي تم فيها تحويل التكنولوجيا والهندسة باتقان من عالم رياضة السيارات إلى الطرقات العامة. لقد قمنا باستقطاب الإلهام من سيارة السباق الرياضية للعملاء SLS AMG GT3 والتي حققت النجاح في جميع أرجاء العالم على مستوى المفاهيم والتكنولوجيا على حدّ سواء. يتضمن الموديل الخامس من سلسلة Black Series في تركيبته عدداً كبيراً من العناصر خفيفة الوزن وديناميكية رائعة في القيادة، والتي يمكن التماسها بشكل فعال من خلال أداء السيارة أثنا القيادة. وتمثل سيارة SLS AMG Coupé Black Series الخيار الأمثل على الحلبات السريعة كما أنها تقدم تجربة قيادة مفعمة بالإثارة”.

كما أضاف بيرنتالر قائلاً: “تعتبر SLS AMG Coupé Black Series أكثر الموديلات ذات الأبواب التي تفتح للأعلى على شكل أجنحة ديناميكيةً على الإطلاق، إذ تثير باقة التقنيات العالية التي تمتاز بها هذه السيارة إعجاب عشاق السيارات الرياضية الفائقة ذات الأداء العالي. ويعتمد الأداء القوي وديناميكية القيادةٍ الفائقةٍ في الأساس على ما تتقدّمه التطويرات الجديدة التي تم إدخالها على المحرك ونظام ناقل الحركة ونظام التعليق والأيرودينامكية، ذلك بالإضافة إلى الأولوية التي نوليها لاستراتيجية AMG لأداء الوزن الخفيف. وقد تم بذل جهدٍ كبيرٍ في مجال تصميم السيارات ذات الوزن الخفيف والذي نتج عنه وزن كبحٍ DIN يبلغ 1550 كغ”.

محرك AMG V8 بسعة 6.3 لتر المرادف لديناميكية القيادة المثيرة

يمثل محرك AMG ثماني الإسطوانات بسعة 6.3 لتر المرادف لديناميكية القيادة المثيرة، مما يجعل من سيارة SLS AMG Coupé Black Series الاقوى ضمن سيارات AMG ذات الأداء الفائق مع محرك جبار في الوقت الحاضر. ولا تتفوق على ذلك سوى سيارة SLS AMG Coupé بنظام الدفع الإلكتروني مع طاقةٍ قصوى تبلغ 740 حصان والتي تأتي مع احتياطي طاقةٍ أكبر.

تتسارع سيارة SLS AMG Coupé Black Series من 0 إلى 100 كلم\ساعة في زمنٍ قدره 3.6 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 315 كلم\ساعة، وقد تم تحقيق قوة 60 حصان إضافيةٍ مقارنةً مع قوة 571 حصان التي تقدمها سيارة SLS AMG عن طريق التدابير التالية:

  • زيادة سرعة دورات المحرك القصوى في الدقيقة من 7200 إلى 8000 دورة في الدقيقة
  • نظام سحب الصمامات عالية السرعة جديد كلياً مع أعمدة الكامات المعدلة، وإعادة هندسة الكامات وتعديل عتلة دفع الاسطوانات التي تمتاز بطبقةٍ خارجيةٍ خاصةٍ تستخدم حصرياً في سيارات السباق
  • تعديل مداخل الهواء: للتكيف والتناسب مع سرعة المحرك القصوى الجديدة
  • التكيف مع خصائص المحرك الجديدة والزيادة في ذروة الضغط

قام مهندسوا مرسيدس-AMG بإجراء المزيد من التحسينات على تجميع عمود الكرنك للحصول على الثبات الأفضل في ظروف السباق القاسية. كما أن التدابير التي تم اتخاذها هنا تتضمن تعديل انسياب الزيت إلى العمود المرفقي بالإضافة إلى محاملٍ جديدة للعمود المرفقي ومضخة زيتٍ جديدةٍ وشداداتٍ ربطٍ عالية القوة لقضبان الربط. كما أن نظام تبريد المحرك وناقل الحركة الذي يستخدم الزيت والماء قد أصبح أكثر فاعليةً. وبالإضافة إلى ذلك فقد تم تزويد محرك AMG V8 في سيارة SLS AMG Coupé Black Series بنظام دعمٍ إضافيٍ خاص، حيث تعمل أقواس مملوءة بالغاز بتدعيم تثبيت المحرك ثماني الإسطوانات مما يحدّ بشكلٍ فعالٍ من ردود أفعال تغير التحميل الغير مرغوبٍ فيها في حلبة السباق. تم بناء محرك AMG ثماني الإسطوانات بسعة 6.3 يدوياً في قسم التشطيب اليدوي لدى AMG في مقاطعة أفالترباخ وفقاً لفلسفة “رجلٌ واحد، محركٌ واحد”. وتؤكد ديباجة محرك AMG السوداء على هذه الجودة دوية الصنع والتي تحمل كامل مسؤولية إمضاء الشخص الذي قام بتجميع هذا المحرك، الأمر الذي يعدّ سمة مميزة لموديلات Black Series.

يمتاز المحرك ثماني الإسطوانات بنظام الشفط الطبيعي الذي يتموضع كمحركٍ أماميٍ متوسطٍ خلف المحور الامامي باستجابة مماثلة لتلك التي تجدها في سيارات السباق وبقدرة حيويةٍ على التسارع لا مثيل لها. كما تظهر ميزات محرك AMG V8 القوي من حلبة السباق من خلال صوته الجهوري: مع نظام عادم AMG الرياضي الذي تم تصميمه مؤخراً وتصنيعه من التيتانيوم لأول مرةٍ والذي يمتاز بمركز مميز وأنابيب خلفية تجعل من صوت المحرك أكثر قوةً وضراوة. نتج عن التحول من الفولاذ إلى التيتانيوم وفوراتٍ كبيرةٍ في الوزن: بوزنٍ يقل عن 17 كغ فإن نظام عادم AMG الرياضي الجديد أخف وزناً بحوالي 13 كغ عن السابق، كما أن النظام الجديد يمتاز بتعزيز أداء نوعية مروحة العادم التي يتم استخدامها حتى يومنا هذا.

شاهد أيضاً

مجموعة نظارات لينيا روسا “Linea Rossa” من برادا “Prada”- ربيع/ صيف 2014

مجموعة النظارات لينيا روسا “Linea Rossa” من برادا “Prada” لربيع/ صيف 2014 تواصل مسار البحث …