حصول أول مرفق للرعاية الصحية بالأردن على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي

فيليبس تعلن عن اتفاقية جديدة رائدة بالشرق الأوسط لتوريد وتركيب تجهيزات تجربة البيئة المحيطة “ Ambient Experience” الأكبر من نوعها على مستوى العالم،

وحصول أول مرفق للرعاية الصحية بالأردن على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي

سيصبح مجمع فرح الطبي رائداً على مستوى العالم في مجال الاهتمام بالمرضى بتدشين أول مستشفى حائز على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي في عمان – الأردن.

عمان- الأردن، أمستردام- هولندا: أعلنت شركة رويال فيليبس الكترونيكس (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PHG وبورصة أمستردام تحت الرمز PHI) اليوم عن عقد اتفاقية رائدة مع مجمع فرح الطبي بالأردن. وتنص الاتفاقية على إنشاء مستشفى جديد يهتم بتجربة المريض في المقام الأول. ومن خلال هذه الشراكة، ستقوم فيليبس بتوفير مجموعة خاصة من 15 نظاماً من أنظمة حلول التصوير المتطورة والخدمات ونظم المعلومات المتعلقة بالرعاية الصحية، بالإضافة إلى جناح يضم 20 غرفة مجهزة بتجربة البيئة المحيطةAmbient Experience  وهو أكبر جناح طبي من نوعه حتى الآن على مستوى العالم.

وتعتمد تجربة البيئة المحيطة من فيليبس على إدراك عميق لكافة الجوانب النفسية والجسدية لرعاية المرضى، وتعمل على خلق بيئة مريحة للمرضى الذين يخضعون لإجراءات التصوير الشعاعي وذلك باستخدام الإضاءة والصور والأصوات. ولقد أثبت هذا النظام فعاليته في خفض وقت تلك العملية*، ويساعد في نفس الوقت مقدمي الخدمة على العمل بشكل أكثر فعالية. ومن خلال هذه الاتفاقية أيضاً، سيتمكن الباحثون في شركة فيليبس من دراسة الآثار الإيجابية للإضاءة المحيطة على المرضى والأطباء.

وقال الدكتور زيد كيلاني، مؤسس ومدير مجمع فرح الطبي بالأردن: “يسعدنا التعاون مع شركة فيليبس لتحقيق رؤيتنا في إقامة مستشفى متطور للغاية يتيح الحصول على التقنيات المتقدمة ومصمم لتوفير بيئة فريدة وملائمة لصحة المرضى. ونحن على ثقة بأن النظام المتخصص المقدم من شركة فيليبس سيساعدنا على رسم معالم مستقبل رعاية المرضى في منطقة الشرق الأوسط”.

من جهته، قال ديديرك زيفين، مدير عام فيليبس للرعاية الصحية، منطقة الشرق الأوسط وتركيا: “تفخر فيليبس بتعاونها مع الدكتور كيلاني وفريقه للمساعدة على تحقيق رؤيتهم في إقامة مستشفى فريد من نوعه في الشرق الأوسط ويضع المريض على رأس أولوياته. وتعتبر هذه الاتفاقية الهامة دلالة أخرى على الاهتمام الكبير الذي توليه شركة فيليبس للمنطقة التي تشهد حالياً نمواً كبيراً في قطاع الرعاية الصحية.”

وتتضمن الاتفاقية الموقعة مع شركة الفيصلية لأنظمة الرعاية الصحية، موزع فيليبس في الأردن، أولى مبيعات عدد من أنظمة فيليبس المتطورة للتصوير الشعاعي في الشرق الأوسط، وتشمل نظام MR HIFU لعلاج الأورام الليفية الرحمية الذي يقدم للمرضى إجراءات غير جراحية بمعدلات أسرع للتعافي وأقل تعقيداً من حلول الإستئصال الجراحي. كما تشمل الاتفاقية تقديم أحدث تقنية لأشعة إكس من فيليبس وهي Digital Diagnost r3.0 و Mobile Diagnost WDR. وستقوم شركة فيليبس أيضاً بتدريب طاقم مجمع فرح الطبي على كافة التجهيزات قبل تدشينها في عام 2013.

وسوف يكون مجمع فرح الطبي أول مستشفى حائز على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي LEED بالأردن، وهي عبارة عن نظام تقييم وضعه مجلس المباني الخضراء الأمريكي، ومعتمد على نطاق واسع كمعيار عالمي للأبنية الخضراء. ويمكن للإضاءة ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة أن تلعب دوراً هاماً ليس في ضمان وجود مرافق رعاية صحية مستدامة فحسب وإنما يمكنها التأثير على صحة وعافية المرضى ومقدمي الرعاية أيضاً.

وسيتم تجهيز مداخل وممرات المستشفى بالاضافة الى غرف المرضى بمصابيح بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة LED من فيليبس باستخدام مجموعة من حلول الاضاءة التزيينية والوظيفية تشمل Lumistone المبتكرة وهي مصابيح بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة LED تتميز بمرونتها وتوفر الطاقة بنسبة 50% مقارنة بمصابيح الإضاءة الوظيفية الأخرى. كما سيتم إنارة واجهة المبنى بمصابيح الإضاءة البيضاء منخفضة الطاقة PowerCore من فيليبس والحائزة على الجوائز للانسجام مع الهدوء والراحة بالمستشفى.

* استطلاع خاص بتركيب تجهيزات البيئة المحيطة: تمت مقابلة 100 عميل في 27 دولة – لا تتضمن الولايات المتحدة – من سبتمبر 2011  وكانت النتائج كالتالي: 76% لاحظوا زيادة في رضا فريق العمل، 4% (3 دقائق بالساعة) انخفاض عام في الوقت الذي تستغرقه الإجراءات الطبية، 6% (5 مرضى بالأسبوع) زيادة في عدد المرضى.

شاهد أيضاً

المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب) تفوز بتجديد شهادتي الآيزو 14001 ، و OHSAS 18001

المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب)تفوز بتجديد شهادتي الآيزو 14001، وOHSAS 18001ما يعكس استمرارها بمراعاة …