عقود وصفقات مهمة في ختام أكبر معرض لمعدات وآلات ومواد البناء في المنطقة

إنترمات الشرق الأوسط يعزز مكانته في قطاع الإنشاءات والبنية التحتية في منطقة الخليج

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: 28أكتوبر 2012 – استقطب “إنترمات الشرق الأوسط”، أكبر معرض متخصص بمعدات وآلات ومواد البناء في منطقة الشرق الأوسط، الذي اختتمت فعالياته مؤخراً، استجابة ودعماً كبيرين من وزارة الأشغال العامة ودائرة الشؤون البلدية في أبوظبي، فضلاً عن العديد من الشركات العارضة من جميع أنحاء العالم، وصنّاع القرار في شركات التطوير والمقاولات والتوزيع في المنطقة.

وكانت الدورة الثانية من المعرض قد شهدت مشاركة أكثر من 100 شركة عارضة، 75 في المائة منها هي علامات تجارية عالمية تشارك من خلال مكاتبها الإقليمية في المنطقة. ويأتي تنوع المشاركات العالمية والمؤسسات الرئيسية في السوق الإقليمية، للتأكيد على أن إنترمات الشرق الأوسط نجح بالفعل ببناء سمعة مرموقة له بين الخبراء والمتخصصين بالآلات ومعدات البناء في الشرق الأوسط.

وقد حضر فعاليات المعرض، الذي استمر على مدى ثلاثة أيام، أكثر من 5500 زائر من مختلف أنحاء الشرق الأوسط. كما شهد إبرام مجموعة كبيرة من الاتفاقات والصفقات التي قدرت بملايين الدولارات، ومهّد الطريق أمام آفاق جديدة للتعاون بين كبار التنفيذيين في شركات الإنشاءات في المنطقة. ومن المقرر أن تعقد الدورة الثالثة من المعرض في نهاية عام 2013.

وحظيت الدورة الثانية من معرض إنترمات الشرق الأوسط دعماً كبيراً من وزارة الأشغال العامة ودائرة الشؤون البلدية تجسد بتنظيم مؤتمر الاستثمار والابتكار في قطاع الإنشاءات الذي استمر على مدى يومين. وإضافة لذلك، شاركت كلتا المؤسستين بنخبة من المسؤولين الذين أسهموا بدورهم بإثراء أعمال المؤتمر وورشات العمل المرافقة وتقديم المزيد من التفاصيل حول المشاريع الحالية التي يجرى تطويرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والإيجابيات التي يمكن لشركات قطاع البناء والتشييد الاستفادة منها لاسيما مع الجهود التي تبذلها أبوظبي لتحقيق رؤيتها وخطتها للعام 2030.

وساعدت منصة التبادل التي رسخها معرض إنترمات الشرق الأوسط العارضين على إبرام عقود ومناقشة الصفقات المحتملة مع ممثلي صناعة قطاع البناء والتشييد من دول شملت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين وعُمان وتركيا وغيرها.

وبهذه المناسبة، قال غابي رايم، المدير الإقليمي لشركة “دوسان إنفراكور” لمعدات الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط: “يعد معرض إنترمات الشرق الأوسط حدثاً ناجحاً جداً. فقد التقينا خلال فعالياته مع عدد من شركات المقاولات الكبرى من مختلف أنحاء الشرق الأوسط بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية. ونجحنا على مدى أيام المعرض الثلاثة في التعريف بمنتجاتنا بين كبار المسؤولين التنفيذيين وصنّاع القرار، وإبرام صفقات بيع لأكثر من 10 آلات تزيد قيمتها على 10 ملايين درهم. ونحن بالتأكيد نتطلع إلى المشاركة في العام المقبل أيضاً”.

من جهته قال لوران زان، مدير خدمة كبار العملاء في مجموعة “بي إي إتش إم إنترناشونال” الفرنسية المتخصصة بالآليات والشاحنات: “تمكّن معرض إنترمات الشرق الأوسط من استقطاب مشاركة واسعة للمسؤولين والمديرين التنفيذيين الذين يمتلكون خبرة واسعة في منتجات البناء والتشييد، ولا شك أن تبادل الخبرات وبناء العلاقات التجارية أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لنا”.

وأضاف: “تمكنا في اليوم الأول من جدولة اجتماعات مع عدد من شركات التوزيع الرئيسية خلال الأشهر القليلة المقبلة. وبالإضافة إلى ذلك، أتيحت لنا الفرصة للقاء عدد من المسؤولين الحكوميين من دول الخليج الأخرى بمن في ذلك ممثلين من مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار من سلطنة عمان. ونحن سعداء بالمشاركة في هذا المعرض، وبالتأكيد سنعود في دورة إنترمات الشرق الأوسط 2013”.

بدوره قال ديك فان دير ستاري، مدير المبيعات في شركة “إكسنتريك ريبر”: “كان الهدف من مشاركتنا في إنترمات الشرق الأوسط 2012 هو إيجاد موزعين لمنتجاتنا في المنطقة، وقمنا بالتواصل مع حوالي 10 شركات توزيع. والآن، يمكنني اختيار الأفضل لتمثيل منتجاتنا في المنطقة”.

وقال ماثيو روبارتس، مدير معرض إنترمات في الشرق الأوسط: “نتوجه بالشكر لدائرة الشؤون البلدية في أبوظبي، والعارضين والزوار الذين تعاونوا معنا على إنجاح دورة المعرض الثانية. ولا شك أن مشاركة الشركات الإقليمية الرئيسية العارضة ساعدتنا في تطوير المعرض من حيث عدد ونوعية الزوار هذا العام، ونحن ممتنون لدعمهم الكبير”.

وحول أهمية مؤتمر الاستثمار والابتكار، قالت أسماء شرف، مديرة المشاريع في إنترمات: “ساعدت مناقشات مؤتمر الاستثمار والابتكار، الذي نظمته وزارة الأشغال العامة ودائرة الشؤون البلدية، الشركات على وضع الخطط والآليات اللازمة من الناحيتين الاستراتيجية والمنهجية لتنفيذ مشروعاتهم بأعلى مستويات الكفاءة. وأتطلع إلى دورة عام 2013 لرؤيتهم مجدداً يتبادلون مستوى التقدم المحرز في هذه النواحي مع الشركات الأخرى، الأمر الذي يجعل المشاركة في الدورة السنوية الثالثة من إنترمات الشرق الأوسط حتمية وحدثاً مهماً للمهنيين والمتخصصين في قطاع البناء”.

يذكر أن معرض إنترمات الشرق الأوسط 2012 عقد تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير الأشغال العامة، ونظمته “كوميكس بوزيوم” بالتعاون مع كلاريون للفعاليات الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات