مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يكشف عن قائمة المتحدثين

أثناء فعاليات مؤتمره السنوي بين 27 و28 نوفمبر

المتحدثون يمثلون أبرز مؤسسات القطاعين العام والخاص ويتبادلون وجهات نظرهم حول “الابتكار

 في مجال الاستدامة”

دبي، الإمارات العربية المتحدة،: أعلن “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء في الدولة، عن قائمة استثنائية من المتحدثين أثناء فعاليات مؤتمره السنوي الأول التي تقام بين 27 و28 نوفمبر 2012 في فندق جراند حياة دبي.

وينظم “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” هذا المؤتمر على مدى يومين تحت عنوان “الابتكار في مجال الاستدامة”، حيث ستقوم مجموعة من قادة نخبة مؤسسات القطاعين العام والخاص بطرح رؤاهم حول موضوع المؤتمر وتبادل وجهات النظر مع المشاركين؛ مع التركيز على الممارسات والابتكارات التي تعزز زخم مبادرات التنمية المستدامة، وبخاصة في قطاع البناء.

وتفتتح فعاليات المؤتمر بخطاب يلقيه سعادة سعيد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، فيما تقوم مجموعة من ممثلي السلطات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة بإلقاء الخطابات الرئيسية للمؤتمر، بما يتضمن سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي؛ ومحمد الخضر الأحمد، المدير التنفيذي لمراجعة المشاريع التطويرية واستدامة، مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني؛ إلى جانب جين هينلي، الرئيس التنفيذي لـ”لمجلس العالمي للأبنية الخضراء”.

وقال عدنان شرفي، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”: “يجمع المؤتمر السنوي القادة المحليين والاتحاديين رفيعي المستوى بأبرز الخبراء العالميين على مستوى القطاع لوضع ملامح مستقبل الأبنية الخضراء في الدولة. وتعتبر مشاركتهم شهادة حية على الأهمية التي توليها الإمارات العربية المتحدة للتنمية المستدامة”.

وأضاف شرفي: “يلعب توحيد الجهود المبذولة من قبل مختلف عناصر سلاسل التوريد دوراً محورياً في تعزيز انتشار البيئات العمرانية المستدامة، وذلك انسجاماً مع رؤى الحكومات الإقليمية. وبالتركيز على الابتكار في مجال الاستدامة، يقدم المؤتمر منصة مثالية لتعزيز الزخم والطلب على الحلول المبتكرة في الإمارات، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تنمية البيئات العمرانية المستدامة في المنطقة”.

واختتم شرفي حديثه قائلاً: “وتتضمن فعاليات المؤتمر أيضاً مسابقة طلابية لوضع أفضل تصميم ونموذج للأبنية الخضراء، فضلاً عن عدد من ورشات العمل، وحفل عشاء رسمي يقام تكريماً لإنجازات المجلس وتفوق متطوعيه”.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر أربع جلسات نقاشية تقام تحت إشراف ممثلين عن “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”. وتركز الجلسة الأولى على “مقارنة الأنظمة العالمية لشهادات الأبنية الخضراء”، وتضم لجنة الجلسة عدداً من خبراء أنظمة التصنيف، بما يشمل بيتر تيمبلتون، رئيس المعهد الأمريكي لاعتماد الأبنية الخضراء؛ وإدوين يونج، مدير برنامج استدامة؛ ومحمد عصفور، رئيس مجلس الأردن للأبنية الخضراء؛ وأناند إم، مستشار أول مجلس الهند للأبنية الخضراء، وماثيو بلومبريدج، مستشار التخطيط البيئي والاستدامة لدى دائرة أبوظبي للشؤون البلدية.

أما الجلسة الثانية التي تحمل عنوان “الابتكار الجذري في مجال الاستدامة” فهي تركز على البحث في فرص الخروج برؤى جديدة، وهي تضم كلاً من علي السويدي، نائب رئيس اتحاد الشرق الأوسط لإدارة المرافق؛ وجين بويل، مدير خدمات الطاقة النظيفة والاستدامة لدى “إرنست أند يونج”، يوسف الزرعوني، مدير قسم الاستراتيجية وادارة المشاريع لدى بيئة.

وتضم لجنة الجلسة الثالثة الخاصة بالأبنية عالية الأداء كلاً من مايكل فان روزندال، شركة “ترين”؛ و الدكتورة إلهام قادري، شركة “داو كيميكال”؛ وجراهام راسل، شركة “سيمكس”؛ وتود جارفيس، شركة “شو إندستريز”؛ بينما تجمع الجلسة الرابعة المؤسسات غير الحكومية المنخرطة بالتنمية المستدامة في الإمارات. وتضم لجنة الجلسة كلاً من: عدنان شرفي، “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”؛ وحبيبة المرعشي، “مجموعة عمل الإمارات للبيئة”؛ وتمارا ويذرز، مدير برنامج المسؤولية الاجتماعية، جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، والدكتورة حنان طالب، الجامعة البريطانية في دبي؛ حيث سيتباحثون في سبل تطوير الاستدامة في المجتمع.

وعلاوة على ذلك، يقدم كريستوفر تشارلز بينينجر، المهندس المعماري الأول لدى “سولزون إنرجي”، والأستاذ الجامعي الحائز على العديد من الجوائز؛ وإيمان المدني، المدير التنفيذي لبرنامج المسؤولية الاجتماعية لدى غرفة تجارة وصناعة دبي؛ عدداً من دراسات الحالة.

يذكر أن المؤتمر السنوي الأول لـ”مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” سوف يقام بالتعاون مع الرعاة البلاتينيين “سيمكس توبميكس”، و”داو كيميكال”، و”شو كونتراكت جروب”، و”ترين”.

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات