إنترسك يسعى للاستفادة من نمو سوق أجهزة مراقبة الفيديو

سوق الإمارات لنظم مراقبة الفيديو ينمو بنسبة 16% خلال السنوات الأربع القادمة

أشارت الأبحاث والدراسات الصناعية، إلى تطور السوق العالمي لمعدات وأنظمة وحدات المراقبة والكاميرات الحديثة الخاصة بتأمين الممتلكات والأصول لأغراض الوقاية والسلامة على مدار الساعة واستثمار الموارد المتاحة لتحقيق أجود خدمات الحماية للمباني والممتلكات.

وفي الإمارات وحدها، تم تحديد قطاعات الحكومة والفنادق كقطاعات لديها إنفاق واسع النطاق على معدات الفيديو وأنظمة المراقبة ومن المتوقع نمو السوق في الدولة بنسبة 16 % خلال السنوات الأربع القادمة ليكون الثاني على مستوى المنطقة بعد سوق المملكة العربية السعودية**. كما تشير دراسات شركة الأبحاث آي إم إس IMS الحديثة، إلى نمو السوق العالمي لأنظمة مراقبة الفيديو بمتوسط 12 % للعام 2012 وذلك في البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا والشرق الأوسط.*

ويحاول معرض إنترسك 2013 ومن خلال مشاركة الشركات والمؤسسات المتخصصة في تطوير حلول وأنظمة المراقبة، استعراض التقنيات الرقمية الحديثة في مجال السلامة والحماية، نتيجة تنامي سوق أجهزة فيديو المراقبة في منطقة الشرق الأوسط بشكل ملحوظ. خاصة وأن سوق أجهزة فيديو المراقبة، يواصل نموه في منطقة الشرق الأوسط نتيجة عوامل هامة مثل التدفق المستمر لمشاريع تطوير البنية التحتية المجتمعة، ويمكن لقطاع فيديو المراقبة أن يتوقع المزيد من التقدم من ناحية التقنيات والاستفادة مع وجود مستشاري حماية وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات من أبرز المشاركين في معرض إنترسك 2013 للأمن والسلامة من ذوي المهارة العالية والخبرة الواسعة على مستوى المنطقة والعالم.

وقال مايكل دن، مدير مجموعة المعارض في إيبوك ميسي فرانكفورت، الجهة المنظمة للمعرض: ” إن إمكانيات النمو لسوق معدات فيديو المراقبة في الشرق الأوسط، تساعد معرض إنترسك على توفير فرصة للالتقاء والاجتماع بين أصحاب القرار والعاملين في شركات أجهزة فيديو المراقبة كخدمة وبين الموردين والزوار من المتخصصين في مكان واحد”.

وتشير شركة آي إم إس IMS للأبحاث إلى التحولات السريعة في سوق مراقبة الفيديو على مستوى المنطقة والمعتمدة على بروتوكولات الإنترنت فقد زادت مبيعات نظم مراقبة فيديو الشبكات في الشرق الأوسط على مبيعات النظم التناظرية بنسبة 53 % من إجمالي المبيعات في العام 2011. ومن المتوقع زيادة نسبة المبيعات لتصل إلى 79 % من إجمالي مبيعات النظم الرقمية والتناظرية في المنطقة بحلول 2016.***

تعد هانيويل سكيورتي المتخصصة في الحلول الأمنية المستقلة والمتكاملة من أبرز المشاركين في إنترسك 2013. وأوضح كريستوفر غراهام متخصص التسويق الاستراتيجي في هانيويل سكيورتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلا: “نقوم من خلال إنترسك بعرض الحلول والأنظمة التي تصميمها لمنطقة الشرق الأوسط ونتوقع ارتفاع معدلات الطلب على المنتجات المتخصصة لتتناسب مع احتياجات المنطقة”.

ويشارك في المعرض هذا العام مجموعة من العارضين المتخصصين في نظم وخدمات مراقبة الفيديو مثل أفيجيلون وبوش وفلير وهيكفيجن وأنفينوفا وموبوتكس وبناسونيك وسامسونج وشنايدر الكتريك وسوني وتيكو سكيورتي.

تقام دورة إنترسك 2013 خلال الفترة من 15 وحتى 17 يناير 2013 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة واسعة من صناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق على مستوى المنطقة حيث يمثل إنترسك منصة هامة لدعم قطاع الأعمال والتواصل مع الخبراء والاستفادة من التطورات في حلول وأنظمة الأمن والسلامة في المنطقة.

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات