“جامعة الطاقة” من “شنايدر إلكتريك” تطلق برنامج شهادة “خبير إدارة الطاقة”

البرنامج الذي جرى تطويره بالتعاون مع “معهد خبراء الطاقة” يسهم في تقديم مهارات رفيعة المستوى

في مجال إدارة الطاقة

 دبي : أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة، اليوم إطلاق شهادة “خبير إدارة الطاقة” (Professional Energy Manager™) عبر “جامعة الطاقة” المستقلة التابعة لها على شبكة الإنترنت.

وقد جرى تطوير هذا البرنامج الحصري بالتعاون مع معهد خبراء الطاقة، وهو من أعرق البرامج التعليمية في مجال الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يوفر للأفراد المهتمين بمجال الطاقة حول العالم فرصة جديدة لاكتساب خبرات وإمكانات رفيعة المستوى في مجال إدارة الطاقة.

ففي ظل النمو المستمر الذي يشهد قطاع إدارة الطاقة في الشرق الأوسط، تسعى الشركات والمؤسسات بشكل متزايد إلى استقطاب المهنيين ذوي الكفاءة ممن خضعوا للتدريب وحصلوا على الشهادات وذلك بهدف تولي برامجهم في مجال إدارة الطاقة. ومن هنا، توفر شهادة “خبير إدارة الطاقة” للأفراد التدريب اللازم للنجاح وإبراز قدراتهم في هذا المجال.

ويوفر برنامج شهادة “خبير إدارة الطاقة” (Professional Energy Manager™) من “جامعة الطاقة” مزايا قد لا تتوفر في كثير من الأحيان في البيئات الدراسية التقليدية، مثل جداول الدروس المرنة، التعليم المجاني، فضلاً عن ميزة المنهج الذاتي الذي يمكن أن يقلل طول فترة البرنامج. وكميزة إضافية، يمكن للمهنيين استكمال وشراء برنامج امتحان شهادة “خبير إدارة الطاقة” عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة الطاقة.

وقالت سوزان هارتمان، المدير العالمي، تعليم العملاء، شنايدر إلكتريك: “يسعدنا في جامعة الطاقة تقديم برنامج شهادة خبير إدارة الطاقة على شبكة الإنترنت. وأسعدنا بشكل خاص تصميم هذا البرنامج بالتعاون مع معهد خبراء الطاقة، وهي منظمة تشتهر بتقديم أفضل برامج التدريب على إدارة الطاقة والمساعدة التقنية. وتمثل هذه الفرصة الفريدة إنجازاً جديداً لجامعة الطاقة ما من شأنه أن يساعد المهنيين في توسيع نطاق مهاراتهم، وتحسين آفاق تطورهم الوظيفي، وتقديم حلول فعالة لمساعدة الشركات على أن تكون أكثر كفاءة واستدامة”.

وقال توماس د. مول، خبير في إدارة الطاقة والمؤسس المشارك لمعهد خبراء الطاقة: “يسر معهد خبراء الطاقة أن يتعاون مع شنايدر إلكتريك لتوسيع نطاق فرص التدريب المتاحة في مجال إدارة الطاقة. ونحن على قناعة راسخة بأنه سيكون هناك حاجة متزايدة لمثل هذه الخبرات، تزامناً مع سعينا المستمر إلى تحسين آليات إدارة موارد الطاقة لدينا”.

وتعمل جامعة الطاقة على إعداد الطلاب للامتحان عبر مسار تعلميمي خاص يضم مناهج ذاتية حرة تتوفر حسب الطلب ضمن 12 لغة. وتشمل الموضوعات التي تغطيها المناهج، تحديد وترتيب أولويات فرص تعزيز الكفاءة من خلال تأهيل البيانات وتجميع الموارد اللازمة لتحديد وبيع وتنفيذ حلول كفاءة الطاقة.

ومنذ تأسيسها عام 2009، قدمت جامعة الطاقة برامج تعلمية محايدة ورائدة في القطاع في مجال كفاءة الطاقة حيث استفاد منها أكثر من 130 ألف مهني في جميع أنحاء العالم. ويقدم البرنامج أكثر من 150 دورة تعليمية وتدريبية. ويمثل برنامج الشهادة الجديد فرصة أخرى من جامعة الطاقة لتمكين المهنيين من تطوير مقدراتهم الذاتية وتعزيز مكانتهم كخبراء للطاقة في شركاتهم.

شاهد أيضاً

بوما تطلق “أسرع إلى الأبد”

بوما تطلق “أسرع إلى الأبد” منصة جديدة مهمّتها تتويج بوما بلقب أسرع علامة رياضية في …