“دوبونت” تدعو إلى تضافر الجهود من أجل بناء مستقبل آمن لقطاع النفط والغاز

حلول “دوبونت” المستدامة تعالج أبرز تحديات قطاع النفط والغاز في مجالات السلامة والبيئة والموثوقية والإنتاجية

أبوظبي: تقدم “دوبونت” (DuPont)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير المنتجات والخدمات القائمة على البحث العلمي، باقة من الحلول المستدامة والمبتكرة لقطاع النفط والغاز خلال مشاركتها في نشاطات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول 2012 “أديبك” التي تقام في الفترة من 11 ولغاية 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، القاعة الرئيسية، المنصة رقم D7055. كما ستستعرض الشركة باقة من الحلول عالية الأداء التي تساعد العملاء على دفع عجلة النمو والإسهام في تحقيق التقدم البيئي.

وقال ريكاردو براهيم، مدير قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط: “نعتقد أنّه من خلال التعاون مع العملاء والمنظمات غير الحكومية والحكومات وقادة الفكر، سنتمكّن من إيجاد الحلول التي تواجه تحديات ومتطلبات قطاع النفط والغاز. وبفضل إستقطابه لشريحة واسعة من الجماهير وحشد من صنّاع القرار والمسؤولين البارزين في القطاع، يوفر معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول 2012 “أديبك” منصة مثالية لبناء العلاقات وتعزيزها مع مختلف الأطراف المشاركة. كما يفتح المعرض آفاقا واسعة أمامنا لعرض مجموعتنا الواسعة من الحلول في المنطقة، ونأمل أن نستفيد من هذه الفرص بفضل عاملي الخبرة والإبتكار.”

وتشتهر “دوبونت” بإبتكار معظم الممارسات القياسية الخاصة بطلاء الأنابيب بالإيبوكسي المستخدم في العالم اليوم. ويعتبر “دوبونت ستريماكس” (DuPont StreamMax) نظام طلاء مقاوم للتآكل والتلوث يستخدم في أنابيب الإنتاج لضمان التدفق والحماية من التآكل في البيئات المناخية القاسية تحت درجات حرارة عالية. أما “دوبونت بايبلون” (DuPont Pipelon) فهو مادة صمغية هندسية مستخدمة في تطبيقات الأنابيب غير المعدنية وذلك لتخفيف نفاذ الهيدروكربون وتعزيز المقاومة الكيماوية ومكافحة التآكل.

ومن بين تكنولوجيات “دوبونت” للحماية التي تلبي إحتياجات السلامة في قطاع النفط والغاز، يوفر منتجا “دوبونت نوميكس” (Nomex) و”دوبونت كيفلار” (Kevlar) حماية حرارية وميكانيكية وكيميائية للعاملين في مجال النفط والغاز، بينما تمنح حلول “دوبونت” المستدامة الإستشارات للعملاء حول السلامة في مكان العمل والتميز التشغيلي للمساعدة في زيادة الإنتاجية وتخفيض عدد الحوادث.

وتشتمل محفظة “دوبونت” من المواد عالية الأداء على المواد الكيميائية والبوليمرات واللدائن والألياف والأقمشة والملابس الجاهزة. هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المنتجات المخصصة للظروف البيئية القاسية والتطبيقات التي تدعم زيادة خدمة الحياة وتحسين الاعتمادية والإنتاجية والعمل بأقصى قدر من الكفاءة. ويتوفر منتج “تيفلون بيه. إف. إيه” (Teflon PFA) الذي يعد إحدى البوليمرات الصناعية المشتركة المتوفرة على شكل حبيبات أو مسحوق. ويجمع “تيفلون بيه. إف. إيه” ما بين سهولة معالجة الراتنجات التقليدية بالحرارة والخواص المميزة للبوليمر الصناعي “بولي تيترا فلورو إيثلين” الموجود في منتج “تيفلون”. علاوة على ذلك، صمم طلاء “ابسايت” (Abcite) الحراري بشكل خاص لمقاومة التآكل وتوفير الحماية في البيئات الصعبة جدا والتي تتطلب عناية فائقة.

وتوفر زيوت تشحيم “دوبونت كريتوكس” (Krytox) لزوجة طويلة الأمد وأداءا عاليا لا يمكن لزيوت التشحيم التي تقوم على مادة الهيدروكربون في صناعتها أن توفر مثل هذه اللزوجة. وتتميز مواد التشحيم المتقدمة هذه بتوفيرها قيمة كبيرة يمكن قياسها وبخفضها لتكاليف الصيانة وعمليات إعادة التشحيم وفشل مكونات المكائن وأوقات توقفها عن العمل. وبالمقارنة مع زيوت التشحيم التقليدية، توفر زيوت تشحيم “كريتوكس” إحتكاكا أقل وتحد من التآكل وتطيل حياة مكونات المكائن الخاصة بالعملاء.

وتزود “عوازل كالرز” (Kalrez) المصنوعة من المطاط الصناعي البيرفلوري و”عوازل فيتون” (Viton) المصنوعة من المطاط الصناعي الفلوري العملاء بحماية معززة ضد المواد الكيميائية الخطرة في البيئات ذات درجات الحرارة العالية. كما يستخدم “دوبونت فيسبيل” (Vespel) بدلاً من المعادن وغيرها من المواد المركبة المستخدمة في صناعة حلقات المضخات والبطانة المعدنية لعنق المضخات لزيادة موثوقيتها وأداءها.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة “دوبونت” في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول 2012 “اديبك” الذي يقام في الفترة من 11 ولغاية 14 نوفمبر على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك من خلال المنصة رقم D7055.

شاهد أيضاً

خبراء: الشرق الأوسط يشهد تحولاً متزايداً نحو الطاقة المتجددة

أبوظبي: أشارت ورقة عمل أعدّها خبراء من “مصدر” و”معهد مصدر” و”الوكالة الدولية للطاقة المتجددة” (أيرينا)،