“زجاج” ترعى سلسلة مؤتمرات “السلامة في تصميم المباني”

نسخة دبي تركز على ممارسات السلامة والحماية من الحرائق

  • المؤتمران القادمان يعقدان في أبوظبي والدوحة ، يقام بدعم من “اتحاد جلاس آند جليزينج”

دبي، 13 نوفمبر 2012: أعلنت زجاج، رائدة صناعات الزجاج في الشرق الأوسط والمملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار، أكبر شركة استثمار مدرجة في سوق دبي المالي، عن رعايتها لمؤتمر “السلامة في تصميم المباني” الذي عقد في دبي وذلك بالتعاون مع كل من فورستر بروفيل سيستمز، وشركة نافكو، وشركة سكوت إلى جانب شركة وايت للألمونيوم.

ويعتبر المؤتمر، الذي يقام بدعم اتحاد جلاس آند جليزينج، الأول ضمن سلسلة مؤتمرات تقام في ثلاث مدن، وتجري فعالياته في قاعة بارك هول في مبنى دبي للاستثمار ضمن مجمع دبي للاستثمار. ويهدف المؤتمر إلى استطلاع أحدث الرؤى في القطاع حول المخاوف وممارسات السلامة المتعلقة بتصميم المباني. وسيعقد المؤتمر لاحقاً في كل من أبوظبي والدوحة.

وتعتبر زجاج واحدة من الأعضاء المؤسسين لفرع اتحاد جلاس آند جليزينج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقوم بشكل دوري بتنظيم المنتديات الفكرية لتبادل المعارف والخبرات وتقييم الممارسات السائدة هذا القطاع بالمنطقة.

وقال زياد يزبك، النائب الأول للرئيس، التسويق والمبيعات، في شركة زجاج: “نحن نؤمن بضرورة إجراء مراجعات وتقييمات مستمرة لممارسات القطاع بهدف ضمان أعلى مستويات الكفاءة في عمليات التصنيع والتصميم في المنطقة. ويمثل مؤتمر السلامة في تصميم المباني منبراً مثالياً للتباحث وتبادل الرؤى والافكار حيال مختلف الموضوعات التي تحظى باهتمام أصحاب المصلحة في قطاع البناء والتشييد”.

وأضاف يزبك: “تلتزم زجاج بتقديم أفضل المعايير العالمية عبر شركاتها التابعة ومجموعة منتجاتها المتنوعة. وباعتبارها واحدة من الرعاة الرئيسيين للمؤتمر، نأمل في أن نسلط الضوء على التزامنا بالنهوض بهذا القطاع في المنطقة”.

وشهد مؤتمر “السلامة في تصميم المباني” الذي يلقى دعماً من كل من اتحاد جلاس آند جليزينج، وجمعية الواجهات الهندسية، والمعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين في الشرق الأوسط، عروضاً توضيحية وحلقات نقاش حول مواضيع رئيسية، شملت ’العصر الجديد لتطوير استراتيجيات مكافحة الحرائق في دولة الإمارات العربية المتحدة‘، و’المفاصل المحيطية للحماية من النيران الجدران الستارية‘، و’سلامة الكابلات والحرائق في المباني‘، و ’هندسة القيم والمواصفات‘.

وضمت قائمة المتحدثين في المؤتمر كلاً من، آرون فاني، استشاري أول، رولف جنسن وشركاه؛ و أمير توما، خبير هندسة وتدريب، هيلتي؛ في جاغديش، رئيس وحدة أعمال، Underwriters Laboratories؛ وعماد الخطيب، مسؤول تطوير الأعمال في نافكو؛ وكيفن هولين، رئيس اتحاد جلاس آند جليزينج في المملكة المتحدة. وأدار حلقات النقاش آندي دين، المدير العام، EXOVA ، وعضو جمعية هندسة واجهات المباني؛ ريتشارد جاليفر، الرئيس التقني، اتحاد جلاس آند جليزينج – الشرق الأوسط.

وخلال المؤتمر، أكد ستيف ليبسكومب، رئيس لاتحاد خلاس آند جليزينج بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على الحاجة إلى تسليط الضوء على التحديات البيئية والاجتماعية والاقتصادية المحيطة بمعايير السلامة في قطاع البناء والتشييد في المنطقة، مضيفاً أن انعقاد المؤتمر يأتي تماشياً مع استراتيجية اتحاد جلاس آند جليزينج بشأن استعراض السياسات والممارسات الحالية من أجل وضع أفضل الحلول لحماية الأرواح والممتلكات.

وإلى جانب تأكيد الحاجة إلى سياسات ولوائح مطورة لاستراتيجيات مكافحة الحرائق في دولة الإمارات العربية المتحدة، استعرض المشاركون في المؤتمر أيضاً جوانب السلامة الحالية، مثل السلامة الهيكلية، خصائص المواد، تصميم الواجهات، وعمليات تركيب الزجاج الحرجة.

ويحظى اتحاد جلاس آند جليزينج باعتراف العديد من الحكومات والمنظمات على الصعيد الدولي، حيث يلعب دوراً أساسياً في وضع المعايير الجديدة، مثل ضوابط البناء ومواد الإنشاء، ومعايير اللجنة الأوروبية للتقييس واللوائح ذات الصلة التي تتحكم بطرق إنشاء المباني. ويعتبر الاتحاد أيضاً بمثابة صوت القطاع ويساعد على وضع السياسات العامة الخاصة بعمليات البناء.

وتم تنظيم المؤتمر من قبل شركة سيسام لاستشارات الأعمال، والتي تقدم مجموعة من الخدمات الشاملة تتضمن بحوث السوق، والوفود التجارية، والمعارض التجارية، والمؤتمرات المخصصة للشركات، وتوفير خدمات التعهيد للعملاء المحليين والدوليين في منطقة الخليج.

ومن خلال الشركات التابعة لها – الإمارات للزجاج، لوميجلاس، الشركة السعودية الأمريكية للزجاج، والإمارات للزجاج المسطح – تقدم زجاج حلولاً ومنتجات زجاجية عالية الجودة لقطاعات لبناء والسيارات والأمن والدفاع في الأسواق المحلية والدولية.

شاهد أيضاً

دوبيزل يطلق جنجا خلال معرض سيتي سكيب 2014: حل تقني مجاني وآمن لتبسيط حياة وكلاء العقارات

سوف تعمل خدمة جنجا التقنية على تحسين معايير الخدمة في صناعة العقارات